ما لاتعرفه عن "صاحبة السعادة" إسعاد يونس في عيد ميلادها- كانت متزوجة من هذا الممثل واستوحت "بكيزة وزغلول" من هذه الرواية وتحدّت عادل إمام

ما لاتعرفه عن "صاحبة السعادة" إسعاد يونس في عيد ميلادها- كانت متزوجة من هذا الممثل واستوحت "بكيزة وزغلول" من هذه الرواية وتحدّت عادل إمام

خالد طه | في الأخبار،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 12 أبريل 2017 - 12:29 | آخر تحديث: الأربعاء ، 12 أبريل 2017 - 12:29
إسعاد يونس إسعاد يونس
أعاد برنامج "صاحبة السعادة" اكتشاف الفنانة والمنتجة إسعاد يونس من جديد، لتصبح من أهم مقدمات البرامج خلال السنوات الأخيرة، بعد مسيرة فنية حافلة بالمسلسلات والأفلام والمسرحيات، وكذلك الصراعات، بصفتها من أهم المنتجين السينمائيين في العالم العربي.

واحتفالا بعيد ميلادها في 12 إبريل، فإن FilFan.com يعرض حقائق هامة وطريفة عن "صاحبة السعادة" إسعاد يونس، والتي تلقت تكريما من لرئيس عبد الفتاح السيسي أخيرا في "يوم المرأة العالمي" في شهر مارس الماضي، بسبب برنامجها التلفزيوني الناجح، والذي منح البريق من جديد للعديد من المنتجات الغذائية المحلية، التي كاد المستهلك المصري أن ينساها، وعادت كم جديد وبقوة للأسواق.

شاهد أول تعقيب من إسعاد يونس على تكريم الرئيس السيسي لها



* اسمها الحقيقي وسر إطلاق إسعاد" عليها

وُلدت إسعاد حامد جمال الدين يونس، الشهيرة بإسعاد يونس في القاهرة في 12 إبريل، لأب يعمل طيار حربي، وأحد رجال الثورة الأحرار، وكان تلميذا للكاتب إحسان عبد القدوس، وصحفيا في مؤسسة "روزاليوسف" وكان له تأثير كبير عليها، ولأم قاهرية ذو أصول تركية وإيطالية، تدعى كوكب محمد صادق الأورفللي، والتي توفيت في إبريل 2002.

وأسمتها والدتها "إسعاد"، حتى يلتصق اسمها باسم والدها فتكون إسعاد حامد، لعلّه يسعد ويُنهي رحلة سفره لإنجلترا وقت ولادتها علي خير وأن يعود سالما.

ولإسعاد يونس شقيقتان معروفتان بالعالم الفني، وهما المغنية الشهيرة إيمان يونس، وراقصة الباليه الشهيرة دكتورة أحلام يونس.

شاهد إسعاد يونس تغني مع شقيقتها إيمان يونس في برنامج "ممكن"



* البداية من ميكروفون الإذاعة

تخرّجت إسعاد يونس في معهد الإرشاد السياحي في 1972. وعقب تخرّجها مباشرة، عملت كمذيعة في فندق "شيراتون" القاهرة، وكانت تقدّم الحفلات، وعروض الأزياء، والبرنامج الليلي لقسم المبيعات.

وبسبب تأثرها بوالدها، الذي كان أحد أعضاء مجلس الثورة، والذي عمل صحفيا فى روزاليوسف، فقررت إسعاد أن تتجه للعمل في الإذاعة، وتقدّمت للامتحانات الخاصة بالإذاعة امام الفطاحل في العمل الإذاعي، ومنهم طاهر أبو زيد، لتنجح إسعاد بالفعل، وتلتحق بالعمل كمذيعة فى إذاعة "الشرق الأوسط".

وعملت إسعاد يونس كمذيعة ومعدّة برامج في إذاعة "الشرق الأوسط"، وكانت تمد البرنامج اليومي بالمعزوفات الكلاسيكية، وكانت مسؤولة عن الإعداد الموسيقي لبعض المسرحيات، مثل "كلام رجالة"، و"طبق سلاطة" لمحمد عوض.

* زوجها الأول نبيل الهجرسي بوابة دخولها للتمثيل

تزوجت إسعاد يونس للمرة الأولى من الممثل الراحل نبيل الهجرسي، وأنجبت منه ابنة واحدة هي نورهان الهجرسي.

ووقتما كانت تحضر بروفات المسرحيات التي كان يعمل فيها زوجها حينئذ نبيل الهجرسي، اختارتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا لتكون إحدى ممثلات فرقتها، فشاركت في مسرحيات "نيام نيام"، و"روبابيكيا"، و"التعلب فات".

واقتحمت إسعاد يونس مجال التمثيل في فترة السبعينيات، من خلال أدوار صغيرة في عدد من الأعمال الفنية، ومنها أفلام "جريمة لم تكتمل"، و"أنا وابنتي والحب"، و"انتهى الحب"، و"الملكة وأنا"، و"المرايات"، و"دعاء المظلومين"، و"ميعاد مع سوسوط، ومسلسلات "الدنيا لما تلف"، و"أصل الحكاية كدبة"، و"رحلة في عالم مجنون".

ولم يستمر زواج إسعاد يونس ونبيل الهجرسي طويلا ووقع الطلاق بينهما، ولكن في يناير 2013، نعت إسعاد عبر صفحتها على Facebook طليقها الفنان نبيل الهجرسي: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي إلي رحمة الله والد ابنتي الفنان القدير نبيل الهجرسي.. يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلي ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي، وادخلي جنتي".

وفي يناير 2010، احتفلت إسعاد يونس في فندق "فور سيزون" بزفاف ابنتها "نورهان" إلي أحمد قناوي، الذي كان متزوجا قبل ذلك من ندا الباز، وطلّقها، وهي من عائلة أسامة الباز المستشار السابق للرئيس الأسبق حسني مبارك.

* علاء الخواجة و"الشركة العربية"

تزوجت إسعاد يونس بعد ذلك تزوجت من المليونير الأردني، ذو الأصول الفلسطينية، الذي يحمل الجنسية البريطانية، علاء محمود الخواجة، وأثمر زواجهما عن ابن هو "عمر"، الذي يعيش في لندن بعد حصوله على درجة الماجستير، ومنزوج من تالا مراد.

وتقول إسعاد يونس عن زوجها الحالي علاء الخواجة: "أول يوم رأيته فيه تهيأ لي أنني اقرأ على جبهته العريضة عبارة تقول (هذا الرجل نبيل.هذا الرجل زوجك)، وأذكر تاريخ تلك الواقعة، فقد كان في 13 إبريل 1985، ولم أكن قد رأيته قبل ذلك، لكنني تأكدت من أن لي حياة معه، وبعد فترة تأكدت أن له من الفروسية ما تتضاءل معها أية عثرات قد نمر بها معا".

وأسست إسعاد يونس مع زوجها علاء الخواجة "الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي"، التي تتولي أكتشاف المواهب الفنية الحقيقية، وإنتاج الأفلام ذات الرؤية الفنية المختلفة.

وتبحث إسعاد عبر شركتها عن أفكار جديدة وتقنيات جديدة لتنفيذها، وكذلك الاهتمام بالأفلام الأبيض والأسود، حيث قالت: "أهتم اهتماما كبيرا بالأفلام الأبيض والأسود، وعملت على جمع الأفلام المتواجدة بالبيوت ولا يعلم أحد عنها شيئا، وعرضنا تلك الأفلام على الفضائيات كما تشاهدون حاليا".

كما أن لإسعاد يونس دورا حيويا ومؤثر في مهاجمة القرصنة وسرقة الأفلام وعرضها على الإنترنت، واستطاعت بمجهودها الشخصي البحت وبمساعدة بعض الأصدقاء وقف عمليات القرصنة الخاصة بأفلام كثيرة تمّت سرقتها ورفعها على الإنترنت بالمجان لصالح أعضاء تلك المواقع.

كما استطاعت أن تقنع أصحاب الإعلانات داخل تلك المواقع لسحبها من إدارة الموقع، حتى لا تكون نوعا من أنواع الدعم المادى، للمواقع المقرصنة على الأفلام، والتي تسرق الأفلام، من دون النظر لحجم الخسائر التي تقع على عاتق المنتجين، وبالتالي تؤثر بالسلب على صناعة السنيما في مصر.

* الوقوف في وجه "الزعيم" عادل إمام

بزواج إسعاد يونس من علاء الخواجة، أصبحت واحدة من أكبر أباطرة سوق السينما في مصر، لدرجة أنها وقفت في 2004، في وجه "الزعيم" الفنان عادل إمام، وهددت بعدم عرض فيلمه "عريس من جهة أمنية" في موعده بالسينمات، وهو الأمر الذي لم يجرؤ أن يفعله أحد مع عادل إمام من قبل، خصوصا وأن أفلامه في ذلك الوقت كانت تحقق ملايين الجنيهات.

* انطلاقتها الفنية واستوحت "بكيزة وزغلول" من هذه الرواية

جاءت انطلاقة إسعاد يونس الحقيقية في الفن، عندما اختارها الفنان سمير غانم لتشاركه بطولة مسلسل "حكاية ميزو" في 1977، واذي تجسّد في أحداثه شخصية "صافيناز عبد الغني"، مع فردوس عبد الحميد، ومن إخراج محمد أباظة، ومن تأليف لينين الرملي.

وقدّمت أول أدوارها المميزة في المسرح في 1979، من خلال دور أساسي في مسرحية "الدخول بالملابس الرسمية"، والتي تجسّد فيها شخصية "سعيدة مبارك"، مع أبو بكر عزت، وسهير البابلي، وهي من إخراج السيد راضي، ومن تأليف بهيج إسماعيل.

وفي عام 1985، خاضت إسعاد يونس أولى تجاربها في الكتابة السينمائية، من خلال فيلم "المجنونة" التي كتبت القصة والسيناريو والحوار، وشاركت في بطولته إلى جانب محمود عبد العزيز، ومها أبو عوف، وهو إخراج عمر عبد العزيز، والفيلم مأخوذ عن قصة "اعزف لحن الغموض" للكاتب الأمريكي جو هايمز.

كما أن إسعاد يونس كتبت قصة وسيناريو وحوار مسلسلها الأشهر "بكيزة وزغلول" في 1987، وهو إخراج أحمد بدر الدين، وتجسّد فيه شخصية "زغلول العشماوي"، بينما تجسّد زميلتها في المسلسل الفنانة سهير البابلي شخصية "بكيزة الدرملي".

شاهد إسعاد يونس تغني "بكيزة وزغلول"



وصرحت إسعاد يونس مسابقا أنها استلهمت فكرة القصة من رواية "الأيدي الناعمة"، التي جسّدها أحمد مظهر على شاشة السينما في ستينيات القرن الماضي، وشاركه في بطولته صلاح ذو الفقار، ولكن ببطولة نسائية، وأشارت بأنها لم تكن تتوقع النجاح الباهر الذي حققه المسلسل، ما دفع أبطال العمل لإعادته في صورة فيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول" بعدها بعامين.

شاهد إسعاد يونس ونجاح الموجي في مسرحية "عروسة تجنن"



* تجاربها في الكتابة والغناء

لإسعاد يونس العديد من التجارب في كتابة الأعمال الفنية، فكتبت قصة وسيناريو وحوار مسلسل "زغلول يلمظ شقوب" في 1990، وهو من إخراج مدحت السباعي، ومن بطولة محمد رضا، وحسن حسني، وجميل راتب، ومحسنة توفيق، وليلى شعير.

كما أن إسعاد كتبت قصة فيلم "تك تك بوم" في 2011، وهو إخراج أشرف فايق، ومن بطولة محمد سعد، ودرة.

وبخلاف الكتابة، فإن لإسعاد يونس أيضا لها عدة تجارب في مجال الغناء، ومن الأغاني التي سجّلتها بصوتها: "أبو زعيزع"، و"على قد الليل"، و"البيانولا".





* أكثر أشياء تحبها


هذه أكثر أشياء تحبها إسعاد يونس، بحسب صفحتها الرسمية على Facebook:

أفضل فيلم قدّمته: "عمارة يعقوبيان"

شاهد إسعاد يونس مع عادل إمام في فيلم "عمارة يعقوبيان"



أفضل ممثل: أحمد زكي وآل باتشينو
أفضل ممثلة: ميريل ستريب ويسرا
أفضل مغني: محمد حماقي وبافاروتي
أفضل مغنية: أنغام وبيونسيه
أفضل فرقة غنائية: We Are the world
أفضل أغنية شخصية: "على قد الليل" لسيد مكاوي
أفضل آلة موسيقية: البيانو والفلوت
أفضل أكلة: الحمام المحشي
الشيكولاتة المحببة: "الكيت الكات"
أفضل كتاب: "القاهرة الجديدة" لعبد المجيد جودة السحار
الملابس المحببة لها: الجينز
أفضل فريق رياضي ونادي: النادي الأهلي وبرشلونة
الألوان المحببة: الأبيض والأسود

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"