اختيار أحمد مدحت لتحويل "أنا شهيرة .. أنا الخائن" لمسلسل تليفزيوني

اختيار أحمد مدحت لتحويل "أنا شهيرة .. أنا الخائن" لمسلسل تليفزيوني

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 11 أبريل 2017 - 16:8 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 11 أبريل 2017 - 16:8
أحمد  مدحت أحمد مدحت
بدأت شركة The Producers أولى خطوات تحويل الثنائية الروائية "أنا شهيرة.. أنا الخائن" للكاتبة نور عبد المجيد إلى مسلسل تلفزيوني.

وتعاقدت الشركة مع أحمد مدحت ليكون مخرج العمل الذي تقرر أن يتكون من جزأين، كل واحدة منها 30 حلقة تقدم نفس القصة من وجهة نظر مختلفة عن الأخرى، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها مسلسل عربي بهذه الطريقة.

ويعتبر هذا هو التعاون الثاني بين The Producers ومدحت بعد مسلسل "ظرف أسود" الذي عُرض في موسم شهر رمضان 2015 ونال مشاهدة واسعة.

"أنا شهيرة وأنا الخائن" رواية من جزأين مقتبسة عن أحداث حقيقية سجلتها الكاتبة نور عبد المجيد، وقد صدرت عن الدار المصرية اللبنانية على كتابين في عام 2013، تحكي الكاتبة من خلالها على لسان بطلي القصة شهيرة ورؤوف حكايتهما من وجهة نظر كل منهما بشكل منفصل بالكتابين، ويقدم الكتاب الأول القصة كما عاشتها شهيرة، ويقدم الثاني وجهة نظر رؤوف الطرف الآخر في العلاقة، وتتخذ من الخيانة الزوجية والانتقام بطلاً رئيسياً في الحكاية، فبعد أن قام رؤوف بخيانة شهيرة تقرر الأخيرة الانتقام بنفس الطريقة، بدافع الانتقام والثأر لكرامتها الشخصية لكن الأمر كان مريراً علي كليهما.

وتأتي خطوة تحويل الثنائية إلى مسلسل، استمراراً في سعي The Producers لاستثمار الأعمال الأدبية العربية الناجحة غير المستغلة سينمائياً وتليفزيونياً، فقد سبق أن حصلت الشركة على حقوق تحويل سلسلة "رجل المستحيل" للكاتب نبيل فاروق إلى عمل فني، كما تعمل الشركة حالياً على تحويل رواية "دراغونوف - الوغد المجهول" للكاتب إبراهيم المحلاوي إلى فيلم سينمائي، وقامت سابقاً بتحويل رواية "هيبتا" للمؤلف محمد صادق إلى فيلم "هيبتا: المحاضرة الأخيرة" الذي تجاوزت إيراداته 26 مليون جنيه في شباك التذاكر.

اقرأ أيضاً

4 أسباب تعزز من فرصة نجاح تحويل رواية "رجل المستحيل" إلى عمل درامي.. مشكلة كبيرة فقط


السيناريست وائل حمدي في حواره لـ "في الفن" : "هيبتا" نجح لأنه ابتعد عن سينما البلطجة .. وهذا الأمر لم يقنعني في الرواية


أحمد حلمي يفقد استغلال "تراب الماس" سينمائيا ومؤلف الرواية يشكره


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"