بالصور والفيديو- شاهد كيف كان بيومي فؤاد وحسن الرداد ورانيا يوسف وآخرون "كومبارس صامت" قبل الشهرة

بالصور والفيديو- شاهد كيف كان بيومي فؤاد وحسن الرداد ورانيا يوسف وآخرون "كومبارس صامت" قبل الشهرة

خالد طه | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 10 أبريل 2017 - 13:40 | آخر تحديث: الأثنين ، 10 أبريل 2017 - 16:9
ممثلون بلغوا النجومية من صفوف "الكومبارس" ممثلون بلغوا النجومية من صفوف "الكومبارس"
من المعروف أن "مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة"، وأبرز الطرق لبلوغ الشهرة والنجومية في عالم التمثيل، هو قبول العمل كـ "كومبارس صامت"، مع ضرورة الوضع في الاعتبار أن ينمّي الممثل أدواته ومهاراته من أجل نيل الأدوار الرئيسية.

ويضمّ الوسط الفني العربي، العديد من الممثلين الذين بدءوا مشوارهم من الظهور كـ "كومبارس"، ليصبحوا مع مرور السنين نجوم ملء السمع والبصر، ونستعرض أبرزهم في التقرير التالي:

* هند رستم

قبل أن يتم تصنيفها كأهم "نجمة إغراء" في تاريخ السينما المصرية، وتلمع في العديد من "الروائع" السينمائية مثل "صراع في النيل" و"باب الحديد"، جاهدت الفنانة هند رستم كثيرا لكي تصل إلى النجومية، بقبولها الظهور في البداية كـ "كومبارس صامت"، ومن أشهر تلك الأعمال فيلم "غزل البنات" من إنتاج 1949، والذي أطلّت فيه وراء الفنانة ليلى مراد كواحدة من أصدقائها، أثناء أدائها لأغنية "اتمخطري يا خيل".



* سميرة أحمد

كان أول ظهور فني لسميرة أحمد كـ "كومبارس صامت" في فيلم "حُكم القوي"، من إنتاج 1951، بينما كان أول دور ناطق لها في فيلم "حبيب الروح" أمام ليلى مراد وأنور وجدي، من إنتاج 1952، أما انطلاق نجومية سميرة أحمد، فجاءت من مشاركتها في فيلم "ريا وسكينة" من إنتاج 1953.

سميرة أحمد

* بيومي فؤاد

قبل أن يصبح "خليفة" الفنان حسن حسني، من حيث مشاركته في غالبية الأفلام والمسلسلات التي يتم تصويرها حاليا، شارك الممثل بيومي فؤاد كـ "كومبارس صامت" في مسلسل "العندليب" من إنتاج 2006، الذي يتناول سيرة المطرب الراحل عبد الحليم حافظ، ويطلّ فيه كأحد العازفين في فرقته الموسيقية.

بيومي فؤاد

* حسن الرداد

أفصح حسن الرداد في برنامج أنت أونلاين" على قناة دبي أنه أتى من دمياط في بدايته الفنية ليقوم بأحد الأدوار، ولكنه تفاجأ بأنه سيظهر "كومبارس صامت" فى فيلم "جاءنا البيان التالي" من إنتاج 2001 ومن بطولة محمد هنيدي، وأن ليس له دورا فعالاً في الفيلم، وقال: "اتضحك عليّ".



* رامي وحيد

ومثل حسن الرداد، شارك الفنان رامي وحيد للمرة الأولى فى حياته كـ "كومبارس صامت" فى فيلم "جاءنا البيان التالى"، والمرة الثانية كانت في فيلم "عودة الندلة"، وجسّد فيه دور بلطجي.



* رانيا يوسف

اقتحمت الممثلة رانيا يوسف عالم الفن كـ "كومبارس صامت" في فيلم "المنسي" من إنتاج 1993، ومن بطولة عادل إمام ويسرا، بظهورها بأحد المدعوين في مشهد الحفل في نهاية الفيلم.

وكشفت أثناء استضافتها في برنامج "صاحبة السعادة" أنه بعد ذلك بدأ يُمنح لها بعض الجمل في المشاهد، ثم أدت مشاهد كاملة، وأشارت إلى أن انطلاقتها جاءت من دورها في مسلسل "عائلة الحاج متولي".



وتمر السنين، وتشاء الأقدار أن تلعب رانيا يوسف دورا رئيسيا أمام الفنان عادل إمام في فيلم "زهايمر"، من إنتاج 2010.

* أحمد زاهر

أفصح الممثل أحمد زاهر لبرنامج "عيش الليلة" من تقديم أشرف عبد الباقي على قناة dmc، عن مشاركته بدور "كومبارس" في مسلسل "ذئاب الجبل"، الذي يعد من كلاسيكيات الدراما العربية في التسعينيات.

وقال: "ظهرت كومبارس في المسلسل، وقلت جملة واحدة بس، ودهنوني أسود، واتصورت من قفايا، ومحدش عرفني أصلا".



* منة شلبي

شقت الممثلة منة شلبي طريقها نحو عالم التمثيل أيضا بالظهور كـ "كومبارس صامت"، وكان ذلك في فيلم "العاصفة" للمخرج خالد يوسف، ومن إنتاج 2001.

وقالت في برنامج "صاحبة السعادة": "قدمت مشهدين في الفيلم، واحد فتحت فيه باب الشقة، وآخر في مظاهرة، وحصلت على أجر ألف جنيه، وكان مبلغا كبيرا وقتها بالنسبة لكومبارس".



* ليلى عز العرب

شاركت الممثلة ليلى عز العرب أيضا بدور "كومبارس صامت" في فيلم "معالي الوزير"، أمام الفنان الراحل الراحل أحمد زكي، وهو من إنتاج 2002.

وصرحت خلال حوارها مع برنامج "صاحبة السعادة" أنها كانت كومبارس صامت، ولعبت دور "وزيرة" في الفيلم.



وتعرّف الجمهور على ليلى عز العرب للمرة الأولى، من لعبها لدور والدة الفنان أحمد حلمي في فيلم "1000 مبروك"، من إنتاج 2009.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"