حوار "في الفن"- جورجيت سافيدس تكشف عن سبب مشاركتها بمسلسل "30 يوم".. وترشح هذه الممثلة لتقديم شخصيتها من كتابها "رحلتي"

حوار "في الفن"- جورجيت سافيدس تكشف عن سبب مشاركتها بمسلسل "30 يوم".. وترشح هذه الممثلة لتقديم شخصيتها من كتابها "رحلتي"

حوار: دينا دهب | تصوير: محمود عبد الناصر | في لقاءات،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 2 أبريل 2017 - 1:34 | آخر تحديث: الأحد ، 16 أبريل 2017 - 0:33
جورجيت سافيدس جورجيت سافيدس
وقعت الدكتورة جورجيت سافيدس النسخة العربية من كتابها "رحلتي" في مكتبة الكتب خانة مساء الخميس 30 مارس، ويضم الكتاب ملخصاً لرحلة جورجيت في عالم العلاج النفسي، منذ بداية سفرها للعديد من الدول للدراسة وحصولها على درجة الدكتوراه، ثم تأسيسها لمركز سايك هيلث لخدمات الصحة النفسية والتدريب بالقاهرة في 2009، واستعراضاً للقصص المختلفة التي تعرض لها مرضاها ويتخللها الضحك والبكاء والدموع دون الكشف عن هوية أصحابها.

كما أن جوجيت من المقرر أن تخوض تجربة الدراما التلفزيونية وتقديم البرامج الفترة المقبلة، وتحدثت د.جورجيت سافيدس في حوارها مع موقع FilFan.com وكشفت عن التفاصيل.

متى قررت كتابة سيرتك الذاتية في كتاب بعنوان "رحلتي"؟

فكرة الكتاب كانت بسبب أنني كان لدي هدف أتمنى توصيله للناس، وهو إنه مهما واجهتنا مشاكل شخصية بها صعاب أو نكون قد كبُرنا في بيئة لم تكن صحية، أو تكون نشأت لدينا معتقدات بشكل سلبي، ليس شرط أن تكون كل هذه الأشياء هي السبب في تقيم حياتنا ونحن نستطيع اجتياز كل هذه الصعاب ونكون أشخاص أفضل بكثير، وأنا عن نفسي شعُرت إنني بعد 25 عاما من العمل معالجة نفسية جاء الوقت لكي أشارك الجميع بتجاربي التي مررت بها وكيف استطعت المقارنة بين أشخاص كُثر قابلتهم في عملي وتجاربي الشخصية.

جورجيت

وما هي الرسائل المستفادة من الكتاب؟

تعلم ما هو حب الذات كما إن الذي يقرأ الكتاب سيتعلم كيف يتحدى معتقداته السلبية، وسيتعلم كيف لا يخجل من تجارب مأسوية قد يكون مر بها، والمرأة سيصبح لها صوتا وتتشجع، كما إنه سيشعر بالأمل.

غلاف الكتاب يحمل صورتك وخلفها عدد من الألوان المتداخلة.. فماذا تقدصدين؟

الغلاف يحمل عدد من البلاد التي عشت بها، حيث أن اللون الأزرق يرمز إلى اليونان لأنني يونانية الأصل، أما اللون الأبيض فيوحي لجو وظلام انجلترا الذي عشت به 9 سنوات، أما اللون الأصفر والشمس هو ما رأيته عندما عدت إلى مصر، والغلاف فكرة ماهر دياب من شركة MAD Solutions.

وماذا عن برنامجك المنتظر؟

سأقدم برنامج بعنوان "وراء كل باب" وهو يُناقش أن المرض النفسي ليس عيب ومن خلال البرنامج سأقدم حالات حقيقية عملت معها وذلك في شكل درامي، وذلك لتوصيل الوعي للمجتمع أن أي محنة نفسية من الممكن أن يتخطاها الشخص دون خجل، والبرنامج حالياً في مرحلة التجهيز ومن المقرر أن يُعرض على الشاشة نهاية الصيف.

حدثينا عن مشاركتك للممثل آسر ياسين في عمل درامي؟

أشارك آسر ياسين في مسلسل "30 يوم" من إخراج حسام علي، ودوري هو بناء الشخصيات في العمل من الناحية النفسية كما إنني مساعدة آسر لأنه يظهر في المسلسل بدور طبيب نفسي.

جورجيت

وهل بعد خوضك تجربة كتابة كتاب لسيرتك الذاتية من الممكن أن نراك تكتبين عملا فنيا؟

لم أفكر بعد ولكن ممكن، ولكنني أتمنى أن كتاب "رحلتي" يتحول لمسلسل تلفزيوني.

ومن تختارين لتُجسد شخصيتك؟

الممثلة إنجي المقدم.

اقرأ أيضا

14 صورة من حفل توقيع كتاب "رحلتي" لـ جورجيت سافيدس

جورجيت سافيدس تطرح "رحلتي" بالعربية وتستعد لبرنامج جديد عن العلاج النفسي

صورة- آسر ياسين يرسم "أبلة فاهيتا".. والأبلة ترد

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"