"هاري بوتر" يسحر السينما الأمريكية ويتصدر قائمة أعلى الإيرادات

"هاري بوتر" يسحر السينما الأمريكية ويتصدر قائمة أعلى الإيرادات

محمد الأمير | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 17 يوليو 2007 - 0:1
إعلان "هاري بوتر" صاحب المركز الأول إعلان "هاري بوتر" صاحب المركز الأول
صعق النجم الشاب دانيل رادكليف بفيلمه الجديد "هاري بوتر آند ذا أوردر أوف ذا فونكس" harry potter and the order of the phoenix بعصاه السحرية قاعات السينما في الولايات المتحدة الأمريكية ليتصدر قائمة الأفلام العشرة الأكثر جمعاً للإيرادات في أسبوعه الأول محققاً 140 مليون دولار.

وتكلف انتاج الفيلم 150 مليون دولار ، وحقق في عطلة نهاية الأسبوع 77.4 مليون دولار ، وهو الخامس في سلسلة الخيال المأخوذ عن المجموعة الروائية الشهيرة بنفس الاسم للكاتبة جي.كي. رولينج ، وبطولة أبطاله إما واطسون وربيرت جرانت ، ويدور الفيلم عن مدرسة السحرة الأسطورية التي يعد هاري بوتر أشهر روادها.

وبذلك يتفوق "هاري بوتر" على صاحب المركز الأول الأسبوع الماضي الفيلم المثير الجديد "المتحولون" transformers ، والذي جاء ثانياً بإيرادات بلغت 36 مليون ، ليكون إجمالي ما حققه حتى الآن حوالي 223 مليون ، متخطياً تكلفة انتاجه التي وصلت إلى 150 مليون دولار.

ويدور الفيلم حول فئتين من "الروبوت" أو الرجل الآلي ، يمثلان الخير والشر ، وكل منهما يحاول القضاء على الآخر ، وقد اختارا الأرض كحلبة لصراعهما ، ومصير البشر متوقف على نهاية المعركة.

وتراجع إلى المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة "راتاتول" ratatouille بإيردات قدرها 18 مليون ، وإجمالي خلال ثلاثة أسابيع 143 مليون ، ويدور الفيلم حول فأر يمكنه الطبخ بمهارة شديدة ، ويعيش في مطعم فرنسي بباريس ، ويكتشف طباخ مبتدئ مهارات صديقنا الحيوان الصغير ليتفق معه على مساعدته في اثبات قدراته في الطبخ من خلال وصفات الفأر الصغير ، لكن عائلة الفأر لن توافق على تعامله مع الجنس البشري بمثل هذه السهولة.

ورابعاً يأتي فيلم بروس ويليس "ليف فري أور داي هارد" live free or die hard بمبيعات تذاكر قدرها 10.8 مليون دولار ، وإجمالي خلال ثلاثة أسابيع 102.9 مليون ، ويدور الفيلم حول خبير كومبيوتر عبقري يقرر الانتقام من الولايات المتحدة في يوم الاحتفال بعيد الاستقلال ، من خلال قدرته على التحكم في كل وسائل الإعلام والمواصلات والكهرباء وكل ما هو متصل بالكومبيوتر ليستطيع الاستيلاء على الاحتياطي المالي للدولة ، وسيقرر المحقق جون ماكلين إيقاف هذا "المُخرب" ، وخاصة بعدما يأسر ابنته كرهينة ، وتكلف حوالي 110 مليون.

وبتراجع مركزاً عن الأسبوع الماضي يأتي خامساً الفيلم الكوميدي الجديد "ليسنس تو ويد" license to wed بإيرادات قدرها 7.4 مليون دولار ، ليرتفع إجمالي 30 مليون ، وهو من بطولة روبين ويليامز وماندي مور وجون كراسنسكي ، ويدور حول قس "ويليامز" يقنع مور وكراسنسكي أن هناك اختبار لعلاقتهما مكون من عدة خطوات عليهما اجتيازه لكي يسمح بزواجهما!

ويحتفظ بالمركز السادس للأسبوع الثاني جاء فيلم جون كيوزان وصامويل إل جاكسون الرعب 1480 بإيرادات قدرها 5 مليون دولار ، وإجمالي في ثلاثة أسابيع 62.2 مليون ، وتكلف انتاج الفيلم 25 مليون دولار ، وهو من إخراج مايكل هافيستروم ، ويدور حول أب – كيوزاك – تتوفى ابنته ، فيقرر اكتشاف حقيقة عالم ما بعد الموت كمحاولة منه للوصول إلى روح ابنته ، ويكتشف أن الغرفة 1480 مسكونة بأرواح شريرة تدفع كل من يمكث فيها لفترة على الانتحار ، فيقرر أن يتحدى كل ما قيل ويكتشف حقيقة هذه الغرفة.

ويتراجع فيلم "إيفان أليمتي" evan almighty مركزين ليأتي سابعاً بمبيعات تذاكر قدرها 4.9 مليون دولار ، وإجمالي في أربع أسابيع 87.8 مليون ، وهو من بطولة مورجان فريمان وستيف كارل ، يدور في إطار خيالي عن حول عضو مجلس الشيوخ الأمريكي إيفان باكستر ، والذي يأمره الرب - الذي يظهر في صورة فريمان في الفيلم - ببناء سفينة مثلما فعل نبي الله نوح ، ويأخذ فيها من معه من الأمريكيين الصالحين ، والحيوانات جميعها ، متحضراً لطوفان يجتاح الأرض كلها ، فيما قد يكون إشارة إلى حرب الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش على الإرهاب والتي وصفها بأنها بـ"وحي إلهي" ، وتكلف انتاج الفيلم 175 مليون دولار.

وفي المركز الثامن يأتي فيلم "نوكد أب" knocked up للممثل الشاب سيث روجان ولاممثلة كاثرين هيجل بإيرادات 3.6 مليون ، جامعاً في ستة أسابيع 138 مليون دولار ، في الوقت الذي لم تتعد تكلفة انتاجه 30 مليون ، ويحكي الفيلم قصة شاب يدخل في علاقة عابرة مع فتاة في أحد الحفلات الصاخبة ، ليجدها بعد ثمانية أسابيع تطرق بابه لتخبره أنها حامل.

ويبقى تاسعاً للأسبوع الثالث على التوالي الفيلم الوثائقي "سيكو" sicko للمخرج الشهير مايكل مور – الذي قدم فيلم "9/11" –ليحصد إيرادات قدرها 2.6 مليون دولار ، وإجمالي في أربعة أسابيع 15 مليون ، ويتناول مور في فيلمه الساخر من حكومة بوش الأمريكية هذه المرة نظام التأمين الصحي "الفاشل" بالولايات المتحدة بالحقائق والوثائق ، و

كلمات متعلقة يرادات هاري بوتر
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"