خاص- بالصور.. 7 مميزات لـ أستوديو "ذات" تجعله واحدا من أهم المراكز لجذب المواهب

خاص- بالصور.. 7 مميزات لـ أستوديو "ذات" تجعله واحدا من أهم المراكز لجذب المواهب

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 15 مارس 2017 - 16:41 | آخر تحديث: الأربعاء ، 15 مارس 2017 - 17:48
ستديو ذات ستديو ذات
بعد أقل من عامين على تأسيسه على يد الممثل شادي خلف، استطاع أستوديو "ذات" أن يتحول إلى مركز يحتضن المواهب الفنية ويسهم من خلال محتوى تدريبي تفاعلي في دعم وإعداد الكثير من الفنانين بمجالات فنية متنوعة.

ومن أهم أسباب فكرة تأسيس أستوديو "ذات" صرّح مؤسسه شادي خلف قائلاً: "أنا ممثل، وإحدى المشاكل الرهيبة اللي واجهتني وأنا أعمل التوجيهات الغامضة من المخرجين، ماكنتش بفهم معظمها، ولما سافرت نيويورك ولندن ودرست التمثيل، عرفت إن لا غنى عن التدريب، مثل أي رياضي محترف يحتاج أنه يدرب ويعمل علي نفسه طول الوقت ويكتشف أدواته التي سيستخدمها بعد كده قدام الكاميرا أو علي المسرح، وكان نفسي في مكان أنقل خبرتي وأتعاون مع خبرات مختلفة بره مصر، فكانت فكرة أستوديو ذات".

ويقدم موقع FilFan.com لقرائه 7 أسباب جعلت أستوديو "ذات" أهم مركز لجذب المواهب :

* أكثر من 800 متدرب خلال سنتين

سعي منذ تأسيسه للوصول إلى أكبر شريحة موهوبة من الشباب الطامح، فقدم الكثير من ورش العمل في التمثيل وصناعة السينما ليجذب إليه صناع السينما الشباب الموهوبين، وتتجاوز حصيلة المتدربين بالأستوديو 800 متدرب خلال عامين.

* 92 مشروع تخرج في مجال التمثيل

بدأ أستوديو "ذات" انطلاقته كأستوديو لتعليم التمثيل الاحترافي، ومنها إلى تقديم خدمات تدريب الممثلين المحترفين لشركات الإنتاج السينمائي والدراما التليفزيونية التي تحتاج لإعداد وتدريب خاص للممثلين في أعمالها، بالإضافة إلى خدمات "الكاستينج" واختبارات الأداء، وكانت حصيلة مشاريع التخرج الكاملة في مجال التمثيل 92 مشروعا.

ستديو ذات

* 40 ورشة تدريب في 8 مجالات فنية

توسع أستوديو "ذات" من أستوديو لتعليم التمثيل الاحترافي، إلى دعم الموهبة في جميع المجالات، فانطلق في تقديم ورش عمل في الإخراج السينمائي، السيناريو، التصوير، المونتاج، وكذلك في الإخراج المسرحي والرقص المعاصر، بجانب ورش عمل مطوّلة في صناعة الأفلام السينمائية، ليقدم في ختام سنتين 40 ورشة فنية في 8 مجالات مختلفة.

* 24 مدرب محترف من جميع أنحاء العالم

أحد أسباب نجاح وشهرة أستوديو "ذات" هو اهتمامه باختيار المدربين، لذا تعاون مع مدربين يحملون خبرات فنية احترافية من أنحاء العالم، منهم الممثل الاسكتلندي لورنس روديك، مصممة الرقصات البريطانية زوسيا جو، الكاتبة والممثلة الكندية سارة وارين ومدربة الرقص الارتجالي الفرنسية فلورنس موتين. ومن مصر تعاون مع المخرج الراحل محمد خان، المايسترو محمد عثمان، مدربة الإلقاء دكتور نجاة علي، الفنان محمود حميدة، مديرا التصوير أحمد المرسي ومحمود لطفي والسيناريست والمخرج محمد نادر.

ستديو ذات

* 3 مشاركات في مهرجانات عالمية دولية مختلفة

من خلال شراكة أستوديو "ذات" مع مركز السينما العربية (ACC)، تواجد ذات في مهرجانات سينمائية دولية مثل برلين السينمائي الدولي، فينيسيا السينمائي الدولي ودبي السينمائي الدولي.

* أول الأعمال المسرحية

ستديو ذات

كما أنتج أستوديو ذات أول أعماله المسرحية؛ First Draft من إخراج الكندية سارة وارين، وتأليف الكاتبة كولين ماكفرسون، بالتعاون مع الفرقة الكندية أوبن هارت. العرض المسرحي كان قد نال نجاحاً جماهيرياً أثناء عرضه في لندن، ثم أعاد أستوديو ذات تقديمه بممثلين مصريين، وشارك في المسرحية مجموعة من المتدربين بورش ذات للتمثيل.

* 120 ألف متابع لصفحة أستوديو ذات على Facebook

وخلال السنتين، كوّن أستوديو ذات قاعدة جماهيرية على صفحته بموقع فيسبوك تجاوت الـ120 ألف متابع، ويستمر أستوديو ذات في تقديم ورش عمل مختلفة يسعى من خلالها إلى جذب المواهب الفنية أملاً في أن يصل إلى أكاديمية كبيرة لها فروع على مستوى مصر والوطن العربي.

ستديو ذات

اقرأ أيضاً

مسرحية First Draft من أستوديو ذات على مسرح الفلكي


بالصور.. حفل استقبال "ستوديو ذات" لصناع السينما ضمن "بانوراما الفيلم الأوروبي"

كلمات متعلقة ستديو ذات
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"