10 مسلسلات أجنبية نجاحها تسبب في ابتكار أعمال خاصة لشخصياتها

10 مسلسلات أجنبية نجاحها تسبب في ابتكار أعمال خاصة لشخصياتها

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 15 مارس 2017 - 13:4 | آخر تحديث: الأربعاء ، 15 مارس 2017 - 13:4
أبطال مسلسلات breaking bad وGrey's Anatomy وBig bang theory أبطال مسلسلات breaking bad وGrey's Anatomy وBig bang theory
تنجح المسلسلات الأجنبية في توطيد العلاقة بين المشاهد والشخصيات المختلفة التي يتضمنها العمل التليفزيوني، خاصة وأن مدة عرضها تكون على مدار سنوات عديدة. لذلك تستغل القنوات والشركات المنتجة هذا النجاح في إنتاج مسلسلات جديدة تركز على شخصيات أو تفاصيل لفتت انتباه الجمهور.

وفي السنوات الأخيرة، صدرت عدد من المسلسلات ركزت أحداثها على أجزاء فرعية في مسلسلات ناجحة، بعضها حقق نجاحًا يضاهي نجاح الأعمال الأصلية.

ونرصد أهم الأعمال التي خرجت من رحمها أعمال جديدة، استطاعت أن تخلق قاعدة جماهيرية لها:

1-Big Bang Theory

حقق المسلسل الكوميدي نجاحًا كبيرًا منذ بدء عرضه على شبكة CBS في عام 2007، وعلى مدار 10 مواسم كانت شخصية "شيلدون كوبر"، التي يقدمها الممثل جيم بارسونز أحد أهم عوامل نجاح المسلسل.

لذلك أعلنت شبكة CBS في بيان صحفي أنها بصدد إنتاج مسلسل منفصل يتناول حياة شخصية "شيلدون" وهو في عمر الطفولة وبداية المراهقة تحت عنوان Young Sheldon، مصحوب بتعليق صوتي من بارسونز.

وستكون مدة الحلقة نصف ساعة، وتركز على "شيلدون" وهو في عمر 9 سنوات عندما بدأت تظهر عليه علامات النبوغ والذكاء في مدرسته شرق ولاية تكساس.



2-Arrow

بدأ عرض المسلسل المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها DC Comics، في 10 أكتوبر 2012 على شبكة CW، وحاز على إعجاب المشاهدين وحصل على متوسط مشاهدين لكل حلقة في الموسم الأول، حوالي 3.68 مليون مشاهد.

لذلك تشجعت شركة DC Comics لإنتاج مسلسلات خاصة عن الشخصيات الخارقة التي حققت نجاحًا خلال أحداث المسلسل؛ إذ طرحت مسلسل The Flash الذي يركز على البطل الخارق "باري آلين"، وأيضًا مسلسل Legends of Tomorrow الذي يعتمد على شخصية "ريب هنتر" الذي يسافر عبر الزمن وفريقه المكون من أبطال وأشرار، ثم مسلسل Vixen البطلة ماري مكابي.



3-Grey’s Anatomy

مسلسل الأطباء الشهير الذي انطلق في عام 2005، ونجح في جذب انتباه المشاهدين لمتابعته والتعلق بأحداثه وشخصياته، ومازال عرضه موسمه الثالث عشر مستمر.

وقررت شبكة ABC في عام 2007 إنتاج مسلسل متفرع منه يحمل اسم Private Practice يركز على حياة الطبيبة أديسون مونتجومري، واستمر حتى عام 2013.



4-Vampire Diaries

بعد نجاح الحلقات التي ظهر بها مصاصو الدماء الأصليين ضمن أحداث مسلسل Vampire Diaries الذي بدأ عرضه عام 2009، قررت شبكة CW إنتاج مسلسل The Originals ليركز على العائلة الأصلية وتاريخهم وعلاقاتهم.

والحقيقة أن المسلسل الجديد حقق نجاحًا كبيرًا ويواصل عرض مواسمه، وعلى صعيد آخر، سيتوقف عرض مسلسل Vampire Diaries هذا الشهر بعد صدور الحلقة الأخيرة من الموسم الثامن.



5-Walking Dead

مع انطلاق المسلسل المأخوذ عن قصص مصورة تحمل نفس الاسم في عام 2010، حقق نجاحًا كبيرًا ووصل عدد مواسمه حتى الآن إلى سبعة ومن المقرر أن يعرض الثامن في شهر أكتوبر المقبل.

وفي عام 2015 انطلق مسلسل متفرع من أحداثه يحمل اسم Fear the Walking Dead يركز على عائلتين عليهما أن يتحدا معًا لمواجهة أشباح الموتى.



6-Law & Order

يعد هذا المسلسل من الأعمال التليفزيونية الشهيرة التي حظيت بنجاح واسع منذ انطلاقه في عام 1990 وحتى توقفه في عام 2010.

لهذا أُنُتج 4 مسلسلات منفردة تتبع نفس الأجواء التي تقتحم عالم الجريمة وتتميز بالغموض والإثارة، بدءًا من مسلسل Law & Order: Special Victims Unit الصادر عام 1999 ومازال عرضه مستمر على شبكة NBC ويركز على فريق من المحققين الذين يتولون العمل على جرائم جنسية.

فيما صدر ثاني مسلسل، والذي حمل اسم Law & Order: Criminal Intent، عام 2001 واستمر لمدة 10 سنوات، وركز على نظرة المجرمين لنظام العدالة كما إنه تضمن عرض الجرائم بالتفصيل وليس طرق حلها فقط والوصول إلى الجاني.

ثالث عمل هو Law & Order: Trial by Jury، الذي بدأ عرضه عام 2005 واستمر لمدة عام واحد فقط، وكثف أحداثه حول نظام القضاء وما يدور داخل قاعة المحكمة.

عام 2010 صدر مسلسل Law & Order: Los Angeles، والذي يتضح من اسمه أنه ركز على مجتمع المحققين وضباط الشرطة في لوس أنجلوس، واستمر عرضه عام واحد فقط.




7- Once Upon a Time

بدأ عرض المسلسل الذي تدور أحداثه في إطار الفانتازيا عام 2011، ومع نجاح المسلسل وتأثر المشاهدون بالشخصيات الخيالية وحكاياتها، قررت شبكة ABC إنتاج مسلسل Once Upon a Time in Wonderland الذي تدور أحداثه حول أليس في بلاد العجائب.

لكنه لم يستمر سوى موسم واحد فقط وتوقف عام 2014 بعد صدور 13 حلقة.



8- Breaking Bad

يعتبر هذا المسلسل من أهم المسلسلات الأجنبية التي صدرت في السنوات الأخيرة، خاصة وأنه حقق نجاحًا كبيرًا وحاز على جائزتي جولدن جلوب.

وفي عام 2015، بدأ عرض مسلسل Better Call Saul، الذي تعود أحداثه قبل العمل الأصلي ويركز على حياة المحامي الطموح "سول جودمان"، الذي كان يدافع عن المجرمين بطرق ملتوية قبل أن يتعرف على "والتر وايت".



9- Pretty Little Lairs

من المسلسلات التي تتمتع بقاعدة جماهيرية منذ انطلاقه في عام 2010، ويعود ذلك لعدة أسباب منها أجوائه التي يغلب عليها طابع الغموض والتشويق وأيضًا قصص الحب والعلاقات التي تعيشها بطلاته الخمسة.

وفي واحد من حلقات المسلسل انتقلت الأحداث إلى مدينة "رافينزوود"، وبعد نجاحها في الكشف عن عدد من الأسرار تقرر إنتاج مسلسل مستقل يشارك فيه بعض أبطال المسلسل الأساسي تحت اسم Ravenswood في عام 2013، ولكن عرض منه موسم واحد فقط.



10-Bones

يتمتع المسلسل الصادر منذ عام 2005، بقاعدة جماهيرية تمكنه من طرح المزيد من المواسم الجديدة دون كلل. ولهذا عندما نجحت إحدى حلقات الموسم السادس والتي كانت بعنوان The finder، تقرر إنتاج عمل تليفزيوني منفصل يحمل نفس الاسم.

وصدر في عام 2012، وركزت أحداثه على شخصية "والتر شيرمان" الطبيب البيطري، الذي يعاني من إصابة في المخ، تحفز عنده القدرة على رؤية الأشياء الغريبة، والربط بين أحداث تبدو غير مترابطة. يشار إلى أنه توقف عرض المسلسل بعد موسم واحد فقط.



اقرأ أيضًا:

أبطال Big Bang Theory يتنازلون عن 100 ألف دولار عن كل حلقة من أجل "إيمي" و"بيرناديت"


تعرف على أجور نجوم ونجمات المسلسلات الأجنبية الكوميدية.. أبطال Big Bang Theory يتفوقون


8 أفلام نرشحها لغير المرتبطين في الـValentine’s Day.. الحياة أفضل وأنت single أحيانا

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"