9 أفلام غنائية عربية تغنيك عن La La Land

9 أفلام غنائية عربية تغنيك عن La La Land

وائل عادل | في تقارير،سينما وتلفزيون،بوست كوير،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 15 مارس 2017 - 18:59 | آخر تحديث: الأربعاء ، 15 مارس 2017 - 19:13
فيلم "سمع هس" وLa La Land و"أبي فوق الشجرة" فيلم "سمع هس" وLa La Land و"أبي فوق الشجرة"
لو أعجبك الفيلم الغنائي الأمريكي La La Land ربما سألت نفسك لماذا لا توجد أفلام عربية غنائية مثله، لكن في الحقيقة يوجد الكثير من الأفلام العربية الغنائية والاستعراضية التي ربما تتفوق عليه، لكنها ربما ليست مشهورة لندرة جمهور هذه النوعية من الأفلام في المقام الأول.

وفيما يلي يقدم لك FilFan قائمة بالأفلام العربية التي يجب عليك أن تشاهدها لو La La Land أثبت لك أنك من محبي الأفلام الغنائية الاستعراضية.

1) سيلينا



ربما نقطة الضعف الغالبة على الأفلام الغنائية سواء العربية أو العالمية هو ضعف صوت الممثلين، لكن يكفي أن تعرف أن فيلم "سيلينا" من بطولة ميريام فارس لكي تطمئن تماما، حتى لو لم تكن من محبي ميريام فارس لسبب غير معلوم، يكفيك صوت والدها في الفيلم.

"سيلينا" فيلم مقتبس من مسرحية "هالة والملك" لفيروز والأخوين رحباني التي قدمت عام1967 على مسرح معرض دمشق الدولي والتي تجري أحداثها في ساحة اسمها سيلينا.

2) سمع هس



فيلم سابق عصره بكل المقاييس، فلما لا وهو يتحدث عن عام 2000 باعتبار أنه المستقبل البعيد.

"سمع هس" يضم عدد كبير من الأغاني المبهرة على رأسها الأغنية الرئيسية "أنا حمص حمص يا حلاوة" سبب النزاع القضائي، وأغنية حسن كامي "أنا وطني بانشد وبطنطن"، بالإضافة إلى الأغنية الختامية "سنة 2000" التي يظهر فيها الكثير من ضيوف الشرف منهم حسين الإمام.

3) ألف بوسة وبوسة



سمير غانم سببا كافيا لمشاهدة أي شيء يتواجد به، لكن أن يكون في فيلم غنائي استعراضي فهو أمر لا يمكن تفويته، خاصة مع المجموعة الكبيرة من النجوم المشاركين في الفيلم وهم، حسين فهمي ويسرا ونجوى فؤاد ولبلبة وعبد المنعم مدبولي يونس شلبي وأحمد مظهر وتوفيق الدقن.

وتدور أحداث "ألف بوسة وبوسة" عن عمل "جمالات" وأختها "مايسة" بالرقص في ملهى بعد وفاة والدهما الفنان المسرحي، تتعرف "مايسة" على الممثل "عصام" الذي يعجب بها وتبادله المشاعر، فتكون فرقة مسرحية مع "عصام" وصديقه "فتوح" وبعض الأصدقاء.

4) أبي فوق الشجرة



السخرية من تشابه مشهد النجوم في فيلم La La Land و"أبي فوق الشجرة" لم تأت من فراغ، فبالفعل أغاني الفيلم المصري واستعراضاته لا تقل جمالا، فالحيوية والبهجة في أغنية "قاضي البلاج" لا تقل عن Another Day of Sun.

"أبي فوق الشجرة" بطولة عبد الحليم حافظ، نادية لطفي، ميرفت أمين، عماد حمدي، أميرة وسمير صبري، وهو من تأليف إحسان عبد القدوس وإخراج حسين كمال.

5) غرام في الكرنك



يكفي فيلم "غرام في الكرنك" أنه يضم أكثر أغنية استعراضية شعبية، وهي "حلاوة شمسنا".

الفيلم بطولة فريدة فهمي، محمود رضا، عبد المنعم إبراهيم، أيمن الهنيدي وهناء الشوربجي، وهو من تأليف وإخراج علي رضا وسيناريو وحوار محمد عثمان.

6) إجازة نص السنة



فيلم "إجازة نص السنة" بطولة ماجدة، محمود رضا، فريدة فهمي، عبد المنعم إبراهيم، عبد العليم خطاب ومحمد العزبي، وهو من تأليف محمد عثمان وإخراج علي رضا.

وتدور القصة حول زينب التي تشرف على زراعة أرض لتسديد مصاريف شقيقها حسين في الجامعة، وعندما يحضر حسين مع زملائه للتدريب على استعراض راقص سيشاركون به في الجامعة تقع زينب في حب الراقص الرئيسي بالفرقة.

7) كريستال



لا يمكن الحديثة عن الأفلام الاستعراضية بدون ذكر شريهان والتي تجلت في استعراضات فيلمهم كريستال".

يكفيك خفة ظلها في استعراض أغنية "أفط وأنط"، أو إطلالتها المبهرة في أغنية "مستحيل".

8) إخواته البنات



الفيلم تدور أحداثه حول "محسن" الذي يحاول السيطرة على أخواته البنات الأربع، وفي نفس الوقت يريد الزواج من جارته "نوال" التي تركته لتتزوج من رجل ثري لكنه توفي في الصباحية.

الفيلم بطولة محمد عوض، ماجدة الخطيب، ناهد الشريف، خيرية حمدي، وحيد سيف، أمينة رزق، يوسف فخر الدين ومشيرة إسماعيل، وهو من إخراج هنري بركات.

9) مولد يا دنيا



تدور أحداث الفيلم عن أحد الفنانين الذي يؤمن بمجموعة شباب تم طردهم من عمليهم وأصبحوا يعملون في أعمال مشبوهة، فيقرر أن ينتشلهم من حياتهم البائسة ويقدمه للجمهور في مسرحية استعراضية.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"