أحمد الفيشاوي لـFilFan.com : لست نجم شباك ولن أمثل أكشن

أحمد الفيشاوي لـFilFan.com : لست نجم شباك ولن أمثل أكشن

حوار: | في لقاءات، تاريخ النشر: الأثنين ، 25 يونيو 2007 - 8:5
الفيشاوي - تصوير : ياسمين السماحي الفيشاوي - تصوير : ياسمين السماحي
حاوره : محمد عاشور
تصوير : ياسمين السماحي
كتب الحوار : محمد الأمير


"إذا شاهدني الجمهور لساعتين وأنا آكل أو أجلس على الكمبيوتر سيصيبهم الملل ، لكنهم قد يمضوا ساعتين وهم يشاهدون فيلماً لي ويستمتعوا" هذا تلخيص أحمد الفيشاوي أو الفيشاوي الصغير كما يلقبه الكثيرون للعلاقة بين الفنان وجمهوره ، وما عكسه حواره مع موقع FilFan.com الذي أجاب فيه على تساؤلات الجمهور عن أعماله وأحلامه لفنه ، ليكشف عن تجربته الغنائية القادمة ، وينتقد المسرح المصري ، ويتحدث عن فيلمه الأخير "45 يوم".

في البداية نتعرف على بياناتك الشخصية
اسمي أحمد محمد فاروق فهيم الفيشاوي ، عندي 27 سنة ، مواليد 11/11/1980 ، برج العقرب ، درست معظم حياتي في مدرسة الإيليسه وبعدها درست دبلومة أمريكية ، ودبلومة بيزنس لمدة سنتين في الأكاديمية البحرية ، ودرست عامين في معهد الفنون المسرحية ، إلا أن المعهد فصلني ، لأني كنت بدأت التمثيل بشكل احترافي.

"في أوروبا والدول المتقدمة" ما يحدث أن المعاهد والكليات الفنية في الخارج عندما يقتنص فرصة التمثيل وهو طالب أساتذته يذهبون لمشاهدة دوره ويقيموه وقد يعتبروه مشروع تخرج إذا كان جيد المستوى ، أما عندنا فالفصل عقاب من يجرؤ على التمثيل أثناء الدراسة ، وذلك شيء غريب عندنا ، فالعام الحالي المعهد فصل 67 طالباً لأنهم مثلوا وهم طلبة ، بدعوى تعدي نسبة الغياب.

إذن فالفصل ليس لأنهم مثلوا وهم طلبة ولكن لأنهم لا يحضرون؟
ولماذا يغيب الطالب ، لأنه يمثل.

*شاهد الجزء الأول من حوار الفيشاوي


أين أنت من المسرح؟
أنا أعشق المسرح ، فأنا ممثل مسرحي أصلا ، وعملت مع الفنان محمد منير في مسرحية "الملك هو الملك" وعمري 17 سنة ، وقدمت مسرحية "حلاق بغداد" و"الملك لير" وكلها مسرحيات قطاع عام ، لأني أرفض مسرح القطاع الخاص ، ولا أحب منه إلا مسرح الفنان محمد صبحي ، أما المسارح التي تستخدم الفرق الروسية في الاستعراضات إلى جانب إفيهات ملصقة وفي النهاية يتجمع الأبطال جميعهم ليغنوا لا ولن أحبها.

وفي وقتٍ ما سأقدم المسرح ، أنتظر فقط تثبيت أقدامي في السينما ، وبعدها أبدأ المسرح ، لأني لن أمثل فقط ، بل سأنتج أيضاً ، لأتأكد من كل التفاصيل ، لأن المسرح يفضح حقيقة العمل والممثل ، تحتاج فيه إلى تمثيل مبهر وإخراج مبهر ، وإلى جانب ذلك تقديم تفاصيل إبهار من استعراضات وإضاءة.

ما هو أفضل عمل قدمته؟
أكثر عمل أراه متكاملاً وأحبه هو "45 يوم" ، وأفضل دور هو مغاوري في مسلسل "عفاريت السيالة".

من الذي قرر تأجيل عرض فيلم "45 يوم"؟
المنتجة إسعاد يونس ، والتي أثق جداً في قدرتها كموزعة ومنتجة قديرة.

ولكن ألا ترى أن الفيلم غريب على موسم الصيف المليء بالأفلام الكوميدية؟
سأقول لك مثال ، إذا كنت في بيتك في قلب الشتاء ، وأمامك شريط لفيلم "جاءنا البيان التالي" لن تشاهده لأنك لست في الصيف؟ بالطبع لا ، الآن الأفلام ليست مرهونة بفترة معينة كما تعودنا في الماضي.

*شاهد الجزء الثاني من حوار الفيشاوي


إذا عرض عليك دور صغير في فيلم عالمي هل ستقبل؟
بالطبع حتى ولو مشهد ، لأني في مصر قد أكون معروف ، أما في الخارج فأنا نكرة ، لا أحد يعرفني لأقول له إني نجم في بلدي ولا أقبل بمشاهد صغيرة ، لأن المشهد الصغير قد يلفت نظر مخرج يقتنع بي فيشركني بمساحة أكبر في فيلم آخر وهكذا.

هل تقبل بعدما أصبحت "نجم شباك" تمثيل فيلم قصير؟
أنا لست نجم شباك يارب أصل إلى هذه المرحلة ، لكن عموماً بالنسبة للأفلام القصيرة فأنا أحب تقديمها.

متى ستمثل أفلام حركة "أكشن"؟
أنا لن أمثل أفلام حركة ، لكني أتمنى تمثيل أفلام أكشن كوميدي ، لكن بطريقة خاصة ، أن يكون الأكشن نفسه مضحك ، لكن بالنسبة للأكشن الصرف ، قد أقدم على هذه التجربة مرة واحدة فقط أو مرتين.

وما هي الأنواع الدرامية التي تفضلها؟
أحب التراجيدي جداً ، والكوميديا ، وأحب الإثارة ، وأحب الأفلام التاريخية جداً ، وإن كنا للأسف لا ننتج أفلام تاريخية ، ولكني متفائل بأن الشركات الحالية وفي السنوات القادمة قد نقدم أعمالاً تاريخية جيدة.

*شاهد الجزء الثالث من حوار الفيشاوي


نتحدث عن مسلسل "تامر وشوقية" والجزء الثاني منه.
بالنسبة لهذه التجربة فهي في فكري منذ سنواتي الأولى ، لأني كنت أتابع دائماً مسلسلات السيت كوم ، مثل "فريندز" و"فريزر" وأنا أحب هذه النوعية من الفن ، لأنها مختلفة عن المسلسلات العادية ، وبدأت التجربة مع "شباب أون لاين" القريب من "فريندز" الأمريكي ، وعندما وجدت "تامر وشوقية" كنت سعيد به جداً ، وسنصور الجزء الثاني منه في شهر يوليو القادم ، وسنحاول تجنب أخطاء الجزء الأول.

ماذا عن العلاقة بينك وبين الداعية عمرو خالد، وهل نصحك بالابتعاد عن التمثيل؟
بدأت علاقتي به من خلال ذهابي إلى مسجد "الحصري" في مدينة السادس من أكتوبر لحضور دروسه ، وتعرفت عليه من خلال أصدقاء مشتركين ، وتربطنا علاقة صداقة ليست حميمة جداً ، ومن ناحيتي أكن له كل الاحترام والتقدير ، وبالنسبة لعملي ، فهو لم ينصحني بالابتعاد عن التمثيل ، لأنه رأى أني قد أقدم من خلال فني رسالة جيدة.

هل أثرت عليك المشاكل الأخيرة التي حدثت معك في عملك؟
لم تتغير علاقتي بالمنتجين إلا مع منتج واحد فقط ، وللأسف كان من أصدقائي ، وخسارتي له آلمتني لأني كنت أحبه حقاً ، لكنه لم يقبل فكري في التعامل مع أزمتي ، ولم يوافق عليه ، وبالتالي ابتعد عني.

وهل تحب توضيح وجهة نظرك للمنتج وللجمهور؟
أفضل الابتعاد عن هذه المنطقة ، لأني أرى أن المهم للجمهور فني وما أقدمه له ، فإذا شاهدني الجمهور وأنا آكل أو أتصفح الـ"فيس بوك" الخاص بي لساعتين سيصيبهم الملل ، لكنهم قد يمضوا ساعتين وهم يشاهدون فيلما لي ويستمتعوا ، بالطبع من حقه معرفة الكثير عن من يحبونه ، لكن في النهاية الممثل والفنان إنسان ، له حياته ، ويحتاج لمنطقة من الخصوصية ، وبالنسبة لما حدث ، فأظن أن الناس لا تعرف كل غلطة في حياتي ، وما حدث أن تلك الغلطة عندما عرفت بدأت تتحول إلى ظاهرة ، ولا أعرف لماذا كان هذا الاهتمام ، أنا عن نفسي عندما أعرف فضيحة أحد لن "ألت وأعجن" لأزيد من فضيحته.

*شاهد الجزء الرابع من حوار الفيشاوي


لماذا تأخرت خطواتك الفنية؟
هي ليست متأخرة ، بل بطيئة ، لأني لا أحب التمثيل فقط للتواجد ، ولكن أبحث عن العمل الجيد.

هل ساعدك انتسابك لفاروق الفيشاوي ووالدتك سمية الألفي في مسيرتك الفنية؟
بالتأكيد لو لم أكن ابنهما لكانت فرصي ستصبح أقل بكثير.

هل تتابع الحالة الموسيقية والغنائية؟
أتابعها جيداً ، لأني أحب الغناء والموسيقى جداً ، وأخص موقع FilFan.com بأول خبر عن ألبومي القادم ، فأنا أحضر لألبوم "راب" ، وسأقدم من خلاله بعض الثنائيات مع فريق "إربيان نايتس" وهو فريق جديد ، وأدرس الآن أكثر من عرض لانتاجه.

هل لديك موقع أو إيميل يتواصل به الجمهور معك؟
Ahmadelfishawy.com لم أطلقه أون لاين بعد ، لكن خلال شهرين سيصبح هذا هو موقعي الرسمي ، ويمكن لمن يريد مراسلتي على بريدي الإلكتروني fishawy45@yahoo.com.

*شاهد الجزء الخامس والأخير من حوار الفيشاوي



* باقي أسئلة الفيشاوي
كيف تجاوزت أزمتك؟
من الممثلين المفضلين لك؟
من هم مطربينك المفضلين؟
من هو مثلك الأعلى في حياتك؟
هل أعبجتك أغنية فيلم "45 يوم"؟
صدمتني النهاية في فيلم "45 يوم"
كيف ترى مسلسلات الأجزاء الطويلة؟
هل قد توافق على تقديم مشاهد ساخنة؟
ما رأيك في فريق "واما" ومحمد حماقي؟
هل سنرى جزء ثاني من "عفاريت السيالة"؟
ما رأيك في انتشار أبناء الفنانيين في التمثيل؟
ما رأيك في الفنانين عمرو دياب ومحمد فؤاد؟
ما رأيك في تامر حسني كمطرب وممثل وإنسان؟
ما رأيك في لؤي ، ولماذا لم تختره لغناء أغنية الفيلم؟
لماذا فشلت مفاوضات مشاركة الفنان حمادة هلال في مسلسل "وجه القمر"؟

شارك في الحوار من أعضاء الموقع :

Karimtarek1993 ، mmoomm ، kareem1992 ، amrdiablegend ، Tamerwbass ، Nournananet ، shetos90 ، ibrahimgalal ، sonson ، sereena ، os_buffon ، minafares ، suad ، nassor ، nada_ahmed ، Tejan ، 250 ، sosy333 ، midoelbob ، spicemido ، solla ، mony2007 ، afand_eeena ، ysfmma ، teto525 ، badra_037 ، alwaraky ، explorer44 ، sosy333 ، ali4everowen ، djboy ، mony2007 ، NiNa2 ، Demeshkora ، ahmed4555 ، karim1985 ، doctortoma ، explorer44 ، moky122 ، maraqa84

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"