أحمد السقا يشاهد "تيمور وشفيقة" من وراء "النظارة السوداء"

أحمد السقا يشاهد "تيمور وشفيقة" من وراء "النظارة السوداء"

| في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 22 يونيو 2007 - 21:59
السقا وزوجته ومنى زكي وتامر حبيب ورجاء الجداوي السقا وزوجته ومنى زكي وتامر حبيب ورجاء الجداوي
تغطية وتصوير : محمد الأمير ومحمد ممدوح

على الرغم من إصابته في عينه أثناء تصوير أحد مشاهد الحركة إلا أن النجم أحمد السقا لم يعلن توبته عن "الأكشن" بعد ، فالسقا ورفاقه قدموا فصلاً جديداً من اللون التي تميزت به أفلامه منذ "مافيا" في العرض الخاص لآخر أفلامه "تيمور وشفيقة" مع شريكته في الفيلمين منى زكي.

جاء السقا مبكراً إلى قاعة العرض الأول لفيلمه التجربة الإخراجية الأولى لخالد مرعي وعلى وجهه نظارة طبية سوداء ، ارتداها لحماية عينه من أضواء الكاميرات التي ظلت تنهمر عليه منذ دخوله ، مع محاولات الصحفيين والمحطات الفضائية التحدث مع نجم الفيلم الجديد لكاتب السيناريو تامر حبيب ، والذي جذب المحطات ببسمته وترحيبه للحديث عن الفيلم.

وقال حبيب لمراسل موقع filfan.com : "فكرة الفيلم خرجت من رأس السقا ونحن في بيته ، وخلقت داخلي الشخصيات وأنا أضع في بالي أبطال الفيلم الحقيقيين ، ليخرج تيمور وبه الكثير من السقا ، بشخصيته وطريقة كلامه وأفكاره ، وتتشابه شفيقة مع منى في كثير من ردود أفعالها وشخصيتها ، كان هذا مقصوداً لتظهر الشخصية وكأنها طبيعية".

ويحكي الفيلم قصة تيمور الذي يحب ابنة الجيران شفيقة منذ ولادتها ، ويكبران معاً وداخله شعور بمسئوليته عنها كرجل ، ولطبيعة شخصيته الشرقية المتعصبة للرجولة يحاول فرض قراراته عليها بدافع الحب والغيرة ، إلى أن تصبح شفيقة فجأة وزيرة الدولة لشئون البيئة ، ويصبح تيمور الضابط المكلف من وزارة الخارجية بحراستها ، وشارك في الفيلم الفنانتان رجاء الجداوي وهالة فاخر ، والوجه الجديد محمد ظاظا والفنان القدير جميل راتب ضيفاً للشرف.

وعلى الرغم من النداء المتكرر بإيقاف التصوير واستخدام الفلاش إلا أن المصورون لم يرحموا عين السقا ، والتي أصابتها أحد شظايا الرصاص المستخدم في تصوير مشهد من فيلم "الجزيرة" ، خضع على إثرها السقا لجراحة عاجلة ، ولازال الفنان الشاب تحت الملاحظة الطبية ، مع التعليمات الصارمة بعدم التعرض للضوء القوي ، أو التحميل على عصب العين ، أو القيام بحركات عنيفة مثل حمل أشياء ثقيلة ، وهي التعليمات التي رددها طبيب السقا الذي صاحبه في العرض الخاص.

لم يكن الطبيب وحده من وضع ذراعه حول السقا لحمايته ، وإنما التفت أذرع النجوم كريم عبد العزيز وشريف منير ومحمد هنيدي حول صديقهم ، وتعالا صوت هنيدي عند الدخول إلى القاعة "أنا الدكتور وسع يا ابني أنت وهو" ، ورغم الكوكبة اللامعة من النجوم الملتفين حول صاحب النظارة السوداء ، إلا أن الميكروفونات ظلت موجهة إليه ، مع تسجيل تصريحات كريم ومنير وهنيدي بتمني الشفاء للسقا ، مع تمنياتهم بنجاح فيلمه الجديد.

أما نجمة الفيلم فتلقت التهاني من المنتج محمد حسن رمزي والفنانة دينا وشريكها مع السقا في فيلم "أفريكانو" طلعت زين والكاتب مدحت العدل والممثل الشاب يوسف الشريف ، وينتهي العرض الخاص بمشهد حركي آخر من النوعية التي امتلأ بها فيلم السقا الجديد ، والذي خرج من باب القاعة محاطاً بالأذرع البشرية لحرس السينما ، راكضاً إلى الباب الخلفي ، شاكراً كل من طارد أذنه بدعوة "ألف سلامة عليك ، والله يشفيك".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"