في عيد ميلادها.. 10 معلومات عن التركية سونجول أودان

في عيد ميلادها.. 10 معلومات عن التركية سونجول أودان

نهال ناصر | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 17 فبراير 2017 - 12:13 | آخر تحديث: الجمعة ، 17 فبراير 2017 - 12:13
سونجول أودان سونجول أودان
إذا كنت من متابعي الدراما التركية من بداية غزوها للوطن العربي، بالتأكيد أول مسلسل تابعته كان مسلسل "نور" وأول أبطال عرفتهم من تركيا وبحثت عن أخبارهم أو معلومات عنهم كانوا أبطال المسلسل.

سونجول أودان أو "نور" كما عرفت في الوطن العربي، كانت أول ممثلة تركيا تفتح الباب لزميلاتها لدخول العالم العربي وتعلق الجمهور بالدراما التركية، نجاح كبير ونسبة مشاهدة عالية لمسلسل "نور" وتعلق كبير من الجمهور بأبطاله.

9 سنوات مرت على العرض العربي الأول للمسلسل، ولازال حتى الآن يضرب بالمسلسل مثلا سواء في نجاح الدراما التركية أو للرومانسية أو علاقة بين زوجين.

واليوم 17 فبراير، تحتفل الممثلة التركية سونجول أودان بعيد ميلادها الـ 38، وبهذه المناسبة سنستعرض معكم معلومات عنها.

1- اسمها سونجول أودان وبالتركية يعني "الوردة الأخيرة"، ولدت في ديار بكر لأسرة ثرية انفصل والديها وعاشت مع والدتها في أنقرة، درست هناك بالأكاديمية المسرحية.

2- بدايتها كانت من خلال المسرح وشاركت بعده في أدوار صغيرة في مسلسلات إلى أن جاء لها دور البطولة في مسلسل "Gümüş" والذي تم تغيير اسمه بالعربية لـ "نور".

3- كان المسلسل انطلاقتها سواء في تركيا أو في الوطن العربي، وشكل انطلاقة الممثل التركي كيفانش تاتليتوج الشهير عربيا باسم "مهند" وكانا ثنائي ناجح حقق ناجحا في تركيا فكانا وجها لماركات سويا، كما كانا من اشهر الثنائيات عربيا.

4- تزوجت سونجول من مخرج مسرحي، ولكن حدثت خلافات كثيرة بسبب غيرته بعد مشاركتها في مسلسل "نور" وذلك بعد أن انتشرت شائعات حول وجود علاقة عاطفية بينها وبين كيفانش تاتليتوج، فيما رفعت هي قضية طلاق متهمة زوجها بضربها ومعاملتها معاملة سيئة وتهديدها، وظلت القضية لسنوات في المحاكم.

5-بعد مسلسل "نور" شاركت في مسلسلات لم يكتمل بعضها بسبب ضعب نسب المشاهدة، إلى أن شاركت في مسلسل "نساء حائرات" والذي استمر لـ 3 مواسم وحقق نجاحا عند عرضه عربيا.

6- تعشق سونجول المسرح وهو حبها الأول وقدمت العديد من المسرحيات على أكبر المسارح بتركيا، وكانت أغلبها مسرحيات تتضمن أغنيات واستعرضات لحبها للغناء والاستعراض.

7- قدمت عدد من الأفلام السينمائية كان آخرها فيلم "التفاح الحامض" مع المخرج التركي الكبير يلماز أردوغان.

8- ارتبط اسمها بالممثل التركي كرم الشك وانفصلت عنه نهاية 2015.

9- تحب سونجول الكتابة وتقوم حاليا بكتابة مجموعة قصصية ستطرح قريبا.

10- كانت أول ممثلة تركية تشارك في الدراما العربية من خلال مشاركتها في حلقة من مسلسل "بيني وبينك"، كما كانت أول تركية تشارك في مسلسل مصري عندما شاركت في حلقات من مسلسل "تحت الأرض".

اقرأ أيضا:

سونجول أودان تتمنى العمل مع هذا الممثل العالمي

بالصور- سونجول أودان في باريس لهذا السبب

بالصور- سونجول أودان وفرح زينب عبد الله تحتفلان بـ "التفاح الحامض"

بالفيديو- سونجول أودان وفرح زينب عبد الله تلتقيان في فيلم جديد

بالصور- سونجول أودان تمضي عيد الفطر في أمريكا.. ولهذا السبب تمكث هناك لمدة شهر

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"