تكريم سعاد حسني في مهرجان الفيوم الدولي لسينما الشباب

تكريم سعاد حسني في مهرجان الفيوم الدولي لسينما الشباب

محمد الأمير | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 4 يونيو 2007 - 17:28
الراحلة سعاد حسني الراحلة سعاد حسني
بدأت إدارة مهرجان الفيوم الدولي التحضير الرابع لسينما الشباب التي ستقام في الفترة من 25 يونيو إلي الأول من يوليو2007.

وقال دسوقي سعيد مؤسس ورئيس المهرجان في تصريح خاص لموقع filfan.com : "سيتم تكريم فنانات مصريات هن رموز الرومانسية في السينما المصرية خلال مهرجان الفيوم الدولي هذا العام أولهن الراحلة سعاد حسني ومديحة يسري ونجلاء فتحي ومنى زكي وحنان ترك".

وتابع : "بدأنا في تلقي طلبات الاشتراك في أنشطة الأقسام المختلفة للمهرجان ، والتي تضم المنتدى الفكرى والإبداعي ، وإقامة بانوراما لسينما العالم".

وأضاف سعيد أن المهرجان يخصص قسماًُ لعرض إبداعات طلاب وخريجي معاهد وأكاديميات السينما بمختلف أنحاء العالم ، تحت عنوان "النظرة الاولي" ، كما يقدم تكريمات خاصة لنجوم الفن السابع ، إضافة إلى عدة معارض للفن التشكيلي وللمنتجات البيئية في الفيوم ، ومعرض خاص للكتب والإصدارات الفنية ، وتشهد الدورة الجديدة الاحتفال بإطلاق موقع المهرجان على الإنترنت.

وأوضح سعيد أن الاشتراك في المسابقة الرسمية مخصص للأفلام المصرية فقط ، كما جرت العادة منذ تأسيس المهرجان علي أن يكون الفيلم من انتاج العام الحالي أو العامين السابقيين.


وأشار رئيس المهرجان إلى أن الدورة تضم مسابقة مخصصة للأعمال الروائية القصيرة والتسجيلية القصيرة والأفلام التجريبية ، بجوار قسم خاص بأفلام التحريك والروسم المتحركة ، وتمنح لجنة التحكيم 4 جوائز مالية لأفضل 4 أفلام فى الأقسام المختلفة.

وتتمثل الجوائز التي تحمل اسم "الفيوم" في تماثيل وشهادات تقدير ، ولم يستقر سعيد حتي الان علي الأسماء النهائية للجنة التحكيم ، والمنتظر ضمها لنجمة أو نجم سينمائي وناقد سينمائي أو إعلامى ومخرج إضافة إلى أساتذة من معهد السينما وكليات الإعلام والفنون الجميلة والتطبيقية.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"