"يوتيوب" يبث أغنيات كولد بلاي ونورا جونز رسميا

"يوتيوب" يبث أغنيات كولد بلاي ونورا جونز رسميا

محمد الأمير | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 2 يونيو 2007 - 12:55
نورا جونز نورا جونز
وقعت شركة "يوتيوب" المالكة للموقع العالمي youtube.com عقداً مع شركة "إي.أم.آي" emi للانتاج الموسيقي لبث أغنيات لنجوم الشركة ومنهم فريق كولد بلاي والمغنية نورا جونز.

وذكرت صحيفة "فارايتي" الأمريكية أن الشركة ستسمح للموقع ولزائريه بتحميل أغنياتها المصورة بشكل قانوني تماماً ، مع إيجاد طريقة لتستفيد بها الشركة من استخدام انتاجها ، مع الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية.

وسيكون باستطاعة زائري الموقع تحميل ومشاهدة أغنيات ديفيد بووي وجوريلاز وليلي آلين ، لتتبع بهذا شركة إي.أم.آي نهج شركات يونيوفرسال ووارنر وسوني بي.أم.جي للانتاج الموسيقي والتي وقعت عقود شراكة مع الموقع المملوك لشركة جوجل العالمية.

ويأتي توقيع الشركة مع الموقع الذي يسمح لملايين الزوار مشاهدة وانشاء قنوات فيديو على الإنترنت بعد إيمانها بفعالية الموقع في صناعة ودعم نجوم الشركة ، وأكبر دليل على ذلك الشهرة التي نالها الألبوم الأخير لفريق "أوك جو" ok go بعد نشر أغنياته المصورة على الموقع ، وارتفاع مبيعات الفريق الأمريكي والتي رصدتها شركته "كابيتول ريكوردز".

ويذكر أن موقع "يوتيوب" تأسس في فبراير 2005 ، ويتيح التسجيل المجاني فيه تحميل وتنزيل العديد من ملفات الفيديو ، ويحتل المركز الرابع على مستوى العالم من حيث عدد الزوار ، وبدأ الموقع بثلاثة موظفين ارتفع عددهم إلى 67 ، وهو ما حجز لهم لقب "أفضل اختراع 2006" من مجلة تايم ، وفي يوم 13 نوفمبر الماضي أعلنت شركة "جوجل" العملاقة نبأ شرائها للشركة مقابل 1.65 مليون دولار.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"