عمرو خالد في قائمة أهم 100 شخصية في العالم

عمرو خالد عمرو خالد
جاء اسم الداعية الإسلامي عمرو خالد في المركز 62 ، سابقاً اسم نائب الرئيس الأمريكي السابق آل جور في قائمة مجلة "تايم" الأمريكية بالشخصيات المائة الأكثر تأثيرا فى العالم بعام 2007 ، ليصبح هو المصري الوحيد في القائمة ، وخامس عربي يظهر اسمه فيها في العام الحالي.

ونشر الموقع الرسمي للمجلة القائمة ، وجاء اسم خالد فيها بقسم الرواد والأبطال ، والذي وإن أوضحت الصحيفة أنه غير معروف في العالم الغربي ، يتمتع بشعبية "نجم من نجوم الروك" في بعض مناطق العالم الإسلامي ، وهو ضيف دائم على قناة إقرأ السعودية ، أما برنامج "صناع الحياة" الذى يعده فيشجع المسلمين على تغيير حياتهم ومجتماعتهم عن طريق الدين الإسلامى ، كما يشجع على التعايش مع الغرب".

وأوضحت المجلة أن موقع عمرو خالد الرسمي يعد من أكبر مواقع الشرق الأوسط شعبية ، كما أن السبب الحقيقي وراء وضعه على القائمة هو إعداده لمؤتمر "الحوار بين الأديان" في الدنمارك العام الماضي بعد أزمة الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ، ووصفت المجلة صوت عمرو خالد بأنه "صوت مطلوب لتحديث العالم الإسلامي".

وقد ضمت القائمة اسم العاهل السعودي الملك عبد الله باعتباره من أهم الشخصيات القيادية ، ورئيس السودان عمر البشير وأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة لمسئوليتهم عن العديد من الجرائم ضد الانسانية ، وماهر عرعر المحامي السوري أحد أشهر ضحايا التعذيب في السجون.

كما تضمنت أسماءً مثل آنا نيكول سميث التي فجر موتها الغامض موجات من التغطيات الصحفية العالمية ، و"العبقري" مارتين سكورسيزي الحاصل على الأوسكار مع آخر أفلامه "الميت" the departed ، وويل سميث والذي بررت المجلة فوزه بأنه "لا يوجد سبب إلا حب الناس" ، وباريس هيلتون ولينزي لوهان وبريتني سبيرز ، واللاتي أسماهن محرر المجلة "محور الشر" في القائمة.

وفي الجانب الطيب جاءت الممثلة أنجلينا جولي بسبب جهودها الخيرية ، والإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري ، وزميلتها ألين ديجرنيس التي حصدت حب الناس بطريقتها الكوميدية ، وعضو فريق "يو تو" الشهير بونو لجهوده في مكافحة الفقر بأفريقيا ، والنجم الوسيم جورج كلوني لنشاطه الانساني في منطقة دارفور المنكوبة ، والموسيقي الشهير ألتون جون ، والمغنية اللاتينية جينفر لوبيز ، والممثلة سكارليت جوهانسون ، ومايكل جي فوكس والمطرب جستن تيمبرلاك.

وفي المركز الأول من القائمة جاءت الممثلة تينا فيي الشهيرة بأداءها في البرنامج الكوميدي "ليلة السبت المباشرة" saturday night live ، والمسلسل الكوميدي "30 روك" " rock 30 ، إلى جانب أداءها التمثيلي الكوميدي المتقن فهى كاتبة لعدد من حلقات البرنامج والمسلسل ، وكتبت سيناريو وحوار فيلم "فتيات شريرات" mean girls.

comments powered by Disqus

2013© بوابة FilFan.com يتم تطويرها وإدارتها بواسطة