رغم مرور 13 عاما على وفاتها .. ذكرى لاتزال حاضرة بقوة

رغم مرور 13 عاما على وفاتها .. ذكرى لاتزال حاضرة بقوة

فاطمة نبيل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 28 نوفمبر 2016 - 14:34 | آخر تحديث: الأثنين ، 28 نوفمبر 2016 - 14:56
المطربة التونسية ذكرى المطربة التونسية ذكرى
في 28 نوفمبر عام 2003 أذيع خبرا عن مقتل المطربة التونسية "ذكرى" بعد إصابتها بـ 21 رصاصة، تبين لاحقا أن زوجها رجل الأعمال المصري "أيمن السويدي" قد أطلقها عليها، ومعها مدير أعماله وزوجته ثم انتحر.

وأحاط الحادث الكثير من الغموض حول الأسباب التي دعت السويدي ليفعل ما فعله، وتراوحت ما بين الغيرة الشديدة على زوجته التي طالبها باعتزال العمل بالفن، أو مروره بأزمة مالية حادة كادت أن تقضي عليه.

ولدت ذكرى بنت محمد الدالي في 16 سبتمبر عام 1966، في منطقة وادي الليل بتونس، لعائلة تضم 8 أطفال هم الأصغر بينهم.

بدأت الغناء في سن صغيرة بتشجيع من والدها، مما دفعها للتقدم لأحد البرامج التليفزيونية للغناء، وكان أول بداية شهرتها في تونس، لاحقا انتقلت إلى سوريا، ثم ليبيا وأخيرا مصر حيث كان نجاحها الحقيقي، بعد أن تبناها فنيا الموسيقار المصري "هاني مهنى".

صدر لها 13 ألبوما غنائيا على مدار مشوارها الفني القصير، إلى جانب ألبومين بعد وفاتها، إلا أنها لا تزال حاضرة في وجدان المستمع العربي بفضل زملائها من المطربين الذين أعادوا تقديم أغنياتها، ثم بفضل برامج الهواة التي تعتبر أغنيات ذكرى فيها ركيزة أساسية كي يعبر الهاوي لمرحلة الاحتراف.

كثير من المطربين المحترفين أعادوا تقديم أغنيات ذكرى مثل: المطرب التونسي صابر الرباعي، وشيرين عبد الوهاب، وتامر حسني، وأصالة، وأسماء المنور، إلى جانب العديد من الهواة اللذين ظهروا في برنامج المواهب الغنائية "ذا فويس".




كلمات متعلقة ذكرى
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"