الطريق إلى الأوسكار- 5 ممثلين ينافسون أنفسهم على ترشيحات جوائز التمثيل

الطريق إلى الأوسكار- 5 ممثلين ينافسون أنفسهم على ترشيحات جوائز التمثيل

أمل مجدي | في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 25 نوفمبر 2016 - 14:21 | آخر تحديث: الأحد ، 27 نوفمبر 2016 - 23:29
إيمي أدامز وأندرو جارفيلد إيمي أدامز وأندرو جارفيلد
تشتد المنافسة بين الممثلين في نهاية كل عام، مع انطلاق عدد كبير من الأفلام لتلحق بسباق موسم الجوائز. لكن هذا العام له سمة مختلفة لأن هناك عدد من الممثلين لا ينافسون زملائهم فقط، بل ينافسون أنفسهم، نظرًا لاشتراكهم في أكثر من عمل فني مميز.

ورصدت الصحف الأجنبية، عدد من الممثلين والممثلات وضعوا محبي السينما والنقاد في مأزق عند توقع ترشيحات الأوسكار، بسبب تنوع وتميز الأدوار التي قدموها خلال هذا العام:

1-أندرو جارفيلد:

يشارك الممثل، المعروف بدوره الشهير في سلسلة أفلام The Amazing Spider‑Man، في عملين خلال عام 2016؛ أولهما فيلم Hacksaw Ridg، الذي تدور أحداثه أثناء الحرب العالمية الثانية ومن إخراج ميل جيبسون.

والفيلم الثاني يحمل اسم Silence، للمخرج مارتن سكورسيزي، ويدور حول قصة اثنين من الآباء اليسوعيين، يسافران إلى اليابان في القرن السابع عشر.

طريق الأوسكار

2-إيمي آدامز

تقدم آدامز دورين متنوعين خلال هذا العام، الأول هو فيلم الخيال العلمي Arrival، الذي تلعب في دور البطولة فهي د. لويز بانكس، الخبيرة والباحثة المسئولة عن مهمة التعرف على جسم غريب هبط على كوكب الأرض ويحاول إرسال بعض الإشارات.

وفي دورها الثاني، تجسد إيمي أدامز دور سوزان، في فيلم Nocturnal Animals، المأخوذ عن رواية "توني وسوزان" للكاتب أوستن رايت، صدرت عام 1993.وتدور أحداثها حول قصتين متوازيتين، أحدهما واقعية والأخرى خيالية، لكن تتداخل خطوطهما معًا، فتجعلك تتعلق بهما وتهتم بمصير كل قصة على حدة.

طريق الأوسكار

3- جيك جيلينهال

يشارك جيلينهال إيمي أدامز بطولة فيلم Nocturnal Animals، فهو يلعب دور "توني" الزوج السابق لسوزان الذي يظهر فجأة في حياتها ليعرض عليها سيناريو كتبه يريد معرفة رأيها فيه، والفيلم من إخراج توم فورد.

أما الفيلم الثاني فهو Demolition، للمخرج جان مارك فاليه، ويجسد فيه جيك جيلينهال دور "ديفيس" الزوج الذي فقد زوجته مؤخرًا ويحاول ممارسة حياته بشكل طبيعي.

طريق الأوسكار

4- ماهرشالا علي

يعد واحدًا من الممثلين المتوقع ترشحهم بقوة لعدد من الجوائز خلال هذا الموسم، وبالفعل نال ترشيح لجائزةa Spirit Award عن دوره في فيلم Moonlight، الذي يرصد مراحل طفولة ومراهقة وشباب رجل أمريكي من أصل إفريقي، يكتشف أن لديه ميول جنسية مختلفة عن المحيطين به، تعرض حياته للخطر.

والثاني دوره في فيلم Hidden Figures، إذ يجسد دور "جيم جونسون"، وتدور قصته حول فترة تتسابق فيها الولايات المتحدة الأمريكية مع روسيا لوضع رجلًا في الفضاء، تكتشف وكالة ناسا مواهب غير مُستغلة في مجموعة من عالمات الرياضيات الإناث صاحبات الأصل الإفريقي.

طريق الأوسكار


5- إيلي فانينج

بالرغم من صغر سنها فهي تبلغ فقط 18 عامًا، إلا أنها قدمت دورين مهمين خلال عام 2016، يرشحاها بقوة لدخول سباق موسم الأوسكار. الأول مع الممثل والمخرج بن أفليك في فيلم Live By Night، الذي تدور أجواءه في إطار الجريمة والعصابات.

والفيلم الثاني هو 20th Century Women، للمخرج مايك ميلز، وتدور أحداثه في السبعينيات، حول ثلاث سيدات يحاولن اكتشاف معاني إنسانية مختلفة تتعلق بالحب والحرية والاستقلال،

طريق الأوسكار

اقرأ أيضًا
الطريق إلى الأوسكار- قائمة الـ10 أفلام المرشحة في فئتي الدراما والرسوم المتحركة القصيرة

27 فيلمًا رسوم متحركة تتنافس على الوصول إلى الأوسكار.. من بينهم Finding Dory وSausage Party

فيولا ديفس تقود حملة لضمان فوزها بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم Fences

85 فيلمًا أجنبيًا يتنافسون على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي .. تعرف على القائمة كاملة وحدث عربي للمرة الأولى

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"