Thanksgiving Day.. أفضل 5 أفلام تعيشك أجواء الاحتفالات في ليلة عيد الشكر

Thanksgiving Day.. أفضل 5 أفلام تعيشك أجواء الاحتفالات في ليلة عيد الشكر

أمل مجدي | في قوائم، تاريخ النشر: الخميس ، 24 نوفمبر 2016 - 15:2 | آخر تحديث: الخميس ، 24 نوفمبر 2016 - 16:25
لقطة من فيلم The Blind Side لقطة من فيلم The Blind Side
يوافق اليوم 24 نوفمبر، عيد الشكر الذي يحل في الخميس الرابع من شهر نوفمبر من كل عام، ويعتبر بداية موسم أجازات رأس السنة في عدد من دول العالم على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وهناك عدد من الأفلام السينمائية تلاءم أجوائها هذه المناسبة، التي تضمن تجمعات عائلية على موائد الطعام، واحتفالات ليلة عيد الشكر.

The Blind Side

الفيلم الصادر عام 2009، لا تدور أحداثه عن ليلة عيد الشكر، فالخط الرئيسي للأحداث حول قصة حياة شاب من أصحاب البشرة السمراء، يدعى مايكل اوهير , لا يوجد مأوى له وتقوده الظروف للعيش مع أسرة ساعدته على اكتشاف نفسه وإمكانياته, ليصبح واحد من أهم لاعبي كرة القدم.

لكن هناك مشهد مهم في الفيلم عندما تجتمع الأسرة للاحتفال بليلة عيد الشكر، في واحد من أهم مشاهد الفيلم. وقد نالت ساندرا بولوك جائزة الأوسكار عن دورها في هذا الفيلم.



Pieces of April

يعتبر هذا الفيلم من الأفلام التي أعدت خصيصًا لهذا اليوم، فالقصة تدور حول "أبريل"، التي تدعو عائلتها للعشاء في عيد الشكر بإحدى ضواحي نيويورك، تريد "أبريل" أن تظهر أمام العائلة بمظهر رائع، ولكن تقع الكثير من الأحداث التي تحول بينها وبين ما ترغب في إعداده، وتتعرض إلى العديد من المواقف الكوميدية.

الفيلم إنتاج عام 2003، وبطولة كاتي هولمز، وباتريشيا كلاركسون، وشون هايز، وإخراج بيتر هيدجز.



What’s Cooking?

بما أن جميع الأعياد بمعظم بقاع الأرض تدور حول الطعام، فهذا الفيلم، الصادر عام 2000، يلاءم أجواء الاحتفالات. تدور القصة في لوس أنجلوس حول 4 عائلات من أصول عرقية مختلفة يحتفلون بليلة عيد الشكر في ظروف متوترة، فنرى كل عائلة وهي تواجه عدة مشاكل تحاول بينها وبين الاحتفال في الوقت الذي تعمل الأمهات على إعداد الطعام.



Home for the Holidays

تدور أحداث الفيلم الصادر عام 1995، حول كلوديا لارسون، التي تعيش فترة صعبة من حياتها إذ أنها فقدت وظيفتها وتواجه عدد من الأزمات، لكنها مضطرة للذهاب إلى تناول العشاء مع عائلتها بمناسبة العطلات السنوية، تستاء كلوديا من تلك الزيارة، ولكن ما يحدث لم يكن في الحسبان.



Planes, Trains and Automobiles

لا تخلو قائمة تتضمن أفلام ليلة عيد الشكر من هذا الفيلم، الذي صدر عام 1987، تدور أحداثه في إطار كوميدي حول "نيل بيج" ، الذي يتمنى العودة إلى منزله من أجل اللحاق بعيد الشكر، لكن يبدو أن كل الظروف قد تجمعت لتمنعه من تحقيق تلك الرغبة، بل يصل الأمر إلى وجود رجل مبيعات ثرثار يحول حياة نيل إلى جحيمًا.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"