في عيد ميلاده.. 7 أفلام للممثل مارك روفالو جعلته يقترب من جائزة الأوسكار

في عيد ميلاده.. 7 أفلام للممثل مارك روفالو جعلته يقترب من جائزة الأوسكار

أمل مجدي | في قوائم، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 22 نوفمبر 2016 - 17:10 | آخر تحديث: الأربعاء ، 23 نوفمبر 2016 - 0:5
مارك روفالو مارك روفالو
يحتفل الممثل الأمريكي مارك روفالو، اليوم 22 نوفمبر، بعيد ميلاده الـ49. كانت بداية دخوله إلى عالم التمثيل في مسلسل CBS Summer Playhouse إنتاج عام 1989. ثم توالت الأعمال التي شارك فيها وترشح لأكثر من 100 جائزة، من بينهم ثلاث ترشيحات لجوائز الأوسكار.

ونرصد أهم الأفلام التي شارك فيها، ونالت إشادات نقدية بل وفاز بعضها بجوائز عديدة.

1- Spotlight

الفيلم إنتاج عام 2015، وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم في عام 2016. لعب مارك روفالو دور "مايك ريزندس"، صحفي التحقيقات بجريدة The Boston Globe. ويروي الفيلم قصة التحقيق الحائز على جائزة بوليتزر، الذي رصد حالات الاعتداء الجنسي في الكنيسة الكاثوليكية على مدار عام كامل، وتمكن من كشف معلومات تم التستر عليها لعقود طويلة في مجالات دينية وقانونية.

وترشح روفالو لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد، لكن فاز بها الممثل مارك رايلانس عن فيلم Bridge Of Spies.



2- Foxcatcher

إنتاج عام 2014، ويقدم فيه مارك روفالو دور "ديفيد شولتز"، المصارع المعروف الذي تطغي شهرته على شقيقة الأصغر، يدور الفيلم حول الشقيق الأصغر "مارك شولتز"، الذي يلجأ للتحالف مع المليونير "جون دو بونت" لينتقل للعيش في أحد أملاك جون، ويدخل في تدريب من أجل التحضير لأولمبياد سيول 1988، ولكن سرعان ما تتعقد حياة مارك، عندما يفقد شقيقه.

وكان من بين الأدوار التي غير مارك روفالو فيها من هيئته الخارجية، وترشح عنه لجائزة الأوسكار في عام 2015.



Now You See Me

إنتاج عام 2013 وصدر منه جزء ثاني في منتصف العام الجاري، تدور أحداثه في إطار التشويق والسحر، ويلعب روفالو دور المحقق "ديلان رودس"، الذي يتعقب أربعة من السحرة المهرة يتمكنون من سرقة أحد البنوك بطريقة غريبة، ولكن في نهاية الفيلم تظهر مفاجأة.



The Kids Are All Right

صدر الفيلم في عام 2010، وترشح لأربع جوائز أوسكار، كان من بينها واحدة من نصيب مارك روفالو، الذي لعب دور الأب "بول". تدور قصة الفيلم حول سيدتين مثليتين لديهما أولاد أنجباهما عن طريق التلقيح الصناعي لحيوان منوي في إحدى الشركات المتخصصة في ذلك، وبعد وصول الأطفال لمرحلة المراهقة يقرران البحث عن والدهما بالتلقيح.



Zodiac

يعد واحد من أشهر أدوار مارك روفالو، دور المفتش "ديفيد توسكي" في فيلم Zodiac إنتاج عام 2007. تدور أحداث الفيلم حول شخص يقوم بارتكاب العديد من جرائم القتل، و بعد كل جريمة، يتصل بالشرطة ليخبرهم بكل التفاصيل حول الجرائم، فينطلق رجل شرطة، وصحفي و رسام كاريكاتور في ملاحقته.




13 Going on 30

تعد الأدوار الرومانسية التي قدمها مارك روفالو، خلال مشواره السينمائي قليلة، ومع ذلك يعتبر دور "مات فلامف" من الأدوار المعروفة له التي ساعدته في تحقيق شهرة واسعة. الفيلم إنتاج عام 2004، ويدور حول فتاة صغيرة، في عيد ميلادها الثالث عشر تتمنى أن يصبح عمرها ثلاثين، وبالفعل تستيقظ في اليوم التالي لتجد نفسها في عمر الثلاثين، وتتوالي الأحداث.

ترشح الفيلم وبطليه مارك روفالو جنيفر جارنر، لعدد من الجوائز خلال عام 2004، من بينها جائزة الفيلم المفضل لدى الجمهور.



You Can Count on Me

لعب مارك روفالو دور "تيري بريسكوت"، الذي تجمعه علاقة قوية بشقيقته "سامانثا"، لكن هذا العلاقة تتغير عندما يرحل هو وتبقي هي بمنزل العائلة. يعود تيري بعد فترة انقطاع ليري شقيقته وابنها رودي، لكنها سرعان ما تدرك أنها أتي كي يقترض بعض الأموال منها.
الفيلم ترشح لجائزتي أوسكار، وفاز بعدد من الجوائز منها جائزة أفضل فيلم في عام 2000 من قبل معهد الفيلم الأمريكي.





comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"