ميج رايان تشارك في مهرجان أجيال السينمائي بأولى تجاربها الإخراجية Ithaca

ميج رايان تشارك في مهرجان أجيال السينمائي بأولى تجاربها الإخراجية Ithaca

محرر FilFan | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 21 نوفمبر 2016 - 21:14 | آخر تحديث: الأثنين ، 21 نوفمبر 2016 - 21:14
ميج رايان ميج رايان
أعلنت إدارة مهرجان "أجيال السينمائي" بالدوحة أن الدورة المقبلة تشهد عرضاً خاصاً للتجربة الإخراجية الأولى للممثلة ميج رايان، Ithaca، بحضور مخرجة الفيلم.

وخلال حضورها في المهرجان، ستناقش الممثلة الشهيرة فيلمها مع الحكام الصغار كما ستتسلم جائزة أجيال التكريمية من الحكام تقديراً لمسيرتها المهنية الحافلة والملهمة، حسبما أكد بيان إعلامي.

تنتقل ميج ريان إلى كرسي المخرج من خلال فيلم "إيثاكا" وهي قصة مقتبسة عن رواية الكاتب ويليام سارويان "الكوميدية الإنسانية"، تحكي فيها قصة ساعي بريد شاب في قرية إيثاكا الصغيرة في الولايات المتحدة الأمريكية إبّان الحرب العالمية الثانية، حيث تتوالى الرسائل التي تحمل أخبار مقتل العديد من الشباب في ساحة المعركة.

تؤدي رايان دوراً صغيراً ولكن مؤثراً في Ithaca إلى جانب توم هانكس بدور زوجها، بينما يتألق سام شيبرد بدور مشغل التلغراف القديم. يبرز الفيلم الموهبة التمثيلية لثلاثة ممثلين شباب من ضمنهم جاك كوايد ابن ريان، والوافدين الجديدين ألكس نيوستيدر وسبنسر هويل.

وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي: "ستحضر ميج ريان مهرجان أجيال السينمائي الرابع لتعرض فيلمها الذي يمثل تجربتها الإخراجية الأولى "إيثاكا"، ويدور حول فترة تحول شاب يافع من المراهقة إلى رجل مسؤول. ونحن على ثقة بأن هذا الفيلم سيلقى صدى إيجابياً لدى الحكام الشباب حيث يعالج قضايا مهمة عن اكتشاف النفس وقيم العلاقات الأسرية وبث الأمل في الظروف الصعبة.

وأضافت: "لقد اكتسبت ميج ريان مكانتها الصحيحة كواحدة من أنجح الممثلات في السينما حيث تمتد مسيرتها المهنية في هذه الصناعة إلى أكثر من ثلاثة عقود. إنها بالفعل مصدر إلهام للناس من مختلف الأعمار ليس فقط بسبب إصرارها على التنوع في أدوارها بل أيضاً لالتزامها بتحسين حياة النساء الأخريات. بدورنا نتطلع إلى عرض فيلمها للجمهور في قطر ونحن على ثقة بأن الحكام سيكتسبون رؤى قيمة من خلال التفاعل مع ممثلة مميزة وتحولها من عالم التمثيل إلى الإخراج.

اقرأ أيضا
5 أفلام من "كان" و"برلين" بمهرجان أجيال السينمائي بالدوحة
مهرجان دبي السينمائي عن "أخضر يابس": فيلم مصري جريء
عمرو سعد ينافس بـ"مولانا" في مهرجان "دبي السينمائي"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"