في ذكرى ميلاده .. 5 تصريحات وأسرار يكشفها الفنانون عن الراحل أحمد زكي.. هذا النجم رفض التمثيل معه

في ذكرى ميلاده .. 5 تصريحات وأسرار يكشفها الفنانون عن الراحل أحمد زكي.. هذا النجم رفض التمثيل معه

دينا دهب | في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 18 نوفمبر 2016 - 15:1 | آخر تحديث: الجمعة ، 18 نوفمبر 2016 - 15:1
أحمد زكي أحمد زكي
إذا كان عاش حتى الأن لأكمل الراحل أحمد زكي عامه الـ 67، حيث إنه ولد في 18 نوفمبر عام 1949 بمدينة الزقازيق محافظة الشرقية، وكان الأبن الوحيد لأبيه الذي توفى بعد ولادته فتزوجت والدته بعد وفاة زوجها وتربى زكي مع جده، ودرس بالمعهد العالي لفنون مسرحية وتخرج في قسم التمثيل والإخراج عام 1973 بتقدير امتياز.

ترك أحمد زكي أرشيفا له من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة بعد رحيله فكان من أبرز الأفلام "شفيقة ومتولي"، و"النمر الأسود"، و"البيه البواب"، و"كابوريا"، و"أيام السادات"، وإختتم أفلامه الناجحة بفيلم "حليم" الذي قام بتمثيله أثناء فترة مرضه وأكمله نجله هيثم أحمد زكي .

كما أن من أعمال الراحل أحمد زكي التليفزيونية مسلسل "هو وهي"، و"الأيام"، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مشواره الفني، بالإضافة إلي وسام الدولة من الطبقة الأولى الذي منحه له الرئيس السابق محمد حسني مبارك كنوع من التكريم عن أدائه في فيلم "أيام السادات"، واحتكاره لجوائز أفضل ممثل مصري عدة أعوام متلاحقة.

وكان لرحيل أحمد زكي صدمة على عدد كبير من الفنانين .

موقع FilFan.com ينشر أبرز 5 تصريحات من الفنانين عن أحمد زكي في ذكرى ميلاده.

محمود ياسين

قال محمود ياسين، في أحدث ظهور له بعد غياب طويل عن شاشات التلفزيون ببرنامج "كل يوم" مع الإعلامي عمرو أديب، إنه كان يغار من الراحل أحمد زكي كزميل ومنافس في مجال الفن.

كريم عبد العزيز

كشف كريم عبدالعزيز أنه عندما عرض عليه صديقه المخرج مروان حامد والذي كان يعمل مساعد مخرج فيلم "أضحك الصورة تطلع حلوة"، دور في الفيلم رفض في البداية خوفاً من الوقوف أمام أحمد زكي رغم أنه كان الدور الأول له، وقال كريم خلال استضافته في برنامج "واحد من الناس" إنه لم يقبل الدور في البداية لأنه وجد انه سيبدأ في فيلم من بطولة أحمد زكي وسناء جميل وليلى علوي، وشعر انها أسماء كبيرة لا يستطيع الوقوف أمامها.

وأضاف عبد العزيز، أن وحيد حامد أقنعه بالذهاب إلى المخرج شريف عرفة مخرج الفيلم، والذي أعطاه مشهد من الفيلم وكان أصعب وأهم المشاهد، وطلب منه أن يحفظه ويأتي في اليوم التالي ليقوم باختبار أمام الكاميرا، وبالفعل هذا ما حدث وظن كريم أنه لم يقبل، ولكنه فوجئ بأن الدور له .

عفاف شعيب

قالت عفاف شعيب في تصريحات صحفية ان أحمد زكي تعب جداً حتى يصل للنجومية، وذكرت أسباب فشله في اختبار المعهد وقالت: "رسوبه في اختبارات القبول للمعهد، كان راجعاً للجزء الخاص بالمعلومات العامة، ولا علاقة له بالأداء التمثيلي، ولكن لأنه كان يتميز بالمثابرة، نجح في الألتحاق بالمعهد" .

وأشارت شعيب إلى أن أحمد زكي كان يجذب إليه الأنظار في المعهد وأضافت: "تشرفت بأن تجمعني به دفعة واحدة، وأتذكر أننا في السنة الأولى، كنا كثيراً ما نجلس في الكافتيريا، ويغني زكي أغنية موعود لعبدالحليم حافظ، كما كان يقرأ خطب الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، إلي جانب تقليد الرئيس السادات، حتى أن كل الطلبة كانوا يلتفون حوله، منبهرين من براعته في التقليد" .

وتحدثت عفاف شعيب عن أحلام أحمد زكي الثلاثة قائلة: "قدم الراحل الشخصيات الثلاث التي كان متيماً بهم وعاشق لتاريخهم، لذا حين أخبرني بأنه سيلعب دور العندليب خشيت عليه، وقلت له بالنص أنا حاسة إن دي هتكون نهايتك، ووقتها غضب من كلامي وبالفعل رحل بعد أن حقق أحلامه الثلاثة" .

ممدوح وافي

طلب الرحل ممدوح وافي من صديقه أحمد زكي أن يتم دفنه عند رحيله في مقابر أحمد زكي حتى لا يفرقهما أى شيء حتى الموت وذلك حسبما ذكر موقع الوفد، وبالفعل دفن وافي في مقبرة زكي عند وفاته في 17 أكتوبر عام 2004 بعد صراع مع مرض سرطان المعدة، وبعد وفاته بخمس أشهر لحق به صديقه أحمد زكي ليرقد بجواره .

عادل إمام

قال طارق الشناوي في برنامج "ممنوع من العرض" إن عادل إمام كان يدرك جيدا حجم وقيمة موهبة أحمد زكي، وقبل شهرة الأخيرة همس عادل إمام في أذن صلاح السعدني مشاورا له على أحمد زكي أثناء تمثيله لمشهد قصير وصامت في إحدى المسرحيات: هذا الممثل عبقري.. أنظر إلى عينيه.


اقرأ ايضاً
بالفيديو - 9 تصريحات من صناع فيلم "يوم للستات" بندوة الفيلم فى مهرجان القاهرة السينمائي الـ38 .. أبرزها سبب حذف دور سماح أنور
بالصور– توقيع ألبوم "اليقين" لهشام خرما وسط جمهوره
(خاص في الفن)- إدارة مهرجان القاهرة تنفي دعوتها سما المصري في حفل الافتتاح

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"