"300 أسبرطة" حققوا 975 ألف جنيه في أول أسبوع بمصر!

"300 أسبرطة" حققوا 975 ألف جنيه في أول أسبوع بمصر!

ياسمين السماحي | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 4 أبريل 2007 - 13:46
الملصق الدعائي لفيلم 300 الملصق الدعائي لفيلم 300
حقق الفيلم الأمريكي الملحمي "300 أسبرطة" أو 300 منذ عرضه في مصر الأسبوع الماضي مبيعات تذاكر قدرها حوالي 975 ألف جنيه.

وقال شادي زند مدير التوزيع في شركة "يو إم بي" ump التي تولت عملية توزيع الفيلم في مصر ، في تصريح خاص لموقع filfan.com : "الفيلم بدأ عرضه ظهيرة ثلاثاء الأسبوع الماضي ، وحقق إيرادات حتى مساء أمس الثلاثاء الموافق الثالث من أبريل حوالي 974,560 جنيه مصري".

وتابع شادي قوله : "عدد الأشخاص الذين شاهدوا الفيلم حتى الآن حوالي 59,555 شخص ، ولدينا في مصر منه ثماني نسخ ، ولكن يمكن عرضه في دور سينمائية كبيرة مثل "سيتي ستارز" بأكثر من قاعة عرض قد يصل عددهم إلى أربعة في الحفلة الواحدة".

وعن اهتمام الشركة بهذا الفيلم من خلال توسيع عملية الدعاية والإعلان له ، قالت شيرين زند مديرة الدعاية والإعلان بالشركة في تصريح خاص للموقع : "أولاً الفيلم حقق إيرادات في بداية عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية غير متوقعة على الإطلاق – 70 مليون دولار في ثلاثة أيام – مما دفعنا للتأكد من أنه سيحقق مكاسب وإيردات كبيرة لدى عرضه بمصر".

وتابعت : "كما أن هذه النوعية من الأفلام المتمثلة في الأكشن والعنف والمليئة بالدم والمثيرة تحظى باهتمام كبير لدى المشاهد المصري ، ودائماً ما تحقق مبيعات تذاكر عالية ، إلى جانب أيضاً أن الفيلم لدى عرضه في مهرجان برلين الماضي الذي حضره نقاد مصريين ، قاموا بالكتابة عنه في الصحافة المصرية وأشادوا به بشكل كبير ، وذلك كان من العوامل التي ساعدت على جعل المشاهد المصري في انتظار الفيلم بشغف والسؤال عن موعد عرضه بشكل مستمر".

وبالنسبة للحملة الدعائية أشارت إلى أن "الفيلم في حالة وجود هذا العدد من النسخ له في مصر ، وثمانية ليسوا بالقليل ، فإن الشركة المنتجة بالخارج يقومون بالاتفاق معنا على وضع ميزانية كبيرة للدعاية له ، لذلك وجد الجميع أن دعايته شملت وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ، إلى جانب الملصقات الدعائية الكبيرة في منطقة وسط البلد".

يذكر أن فيلم 300 من انتاج شركة "وارنر برازرز" ، وحقق حتى الآن 180 مليون دولار في الولايات المتحدة الأمريكية خلال أربعة أسابيع عرض ، وقد تكلف حوالي 65 مليون دولار ، ويدور حول المعركة التاريخية "ثيرموبيلاي" التي وقعت عام 480 قبل الميلاد ، وكانت بين ملك أسبرطة اليونانية والفارسيين ، وهو من بطولة جيرارد بيتلر ولينا هيدي ودومينيك ويست.

كلمات متعلقة 300 الثلاثمائة
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"