عرض "للحب حكاية" و"الليلة الكبيرة" و"كابتن مصر" في اليوم الرابع للمهرجان القومي للسينما المصرية

عرض "للحب حكاية" و"الليلة الكبيرة" و"كابتن مصر" في اليوم الرابع للمهرجان القومي للسينما المصرية

بسنت ولاء | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 17 أكتوبر 2016 - 21:8 | آخر تحديث: الأثنين ، 17 أكتوبر 2016 - 21:8
فيلم كابتن مصر فيلم كابتن مصر
عرض عدة أفلام بالمسرح الصغير وسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، الأحد 16 أكتوبر، في إطار فعاليات المهرجان القومي للسينما المصرية بدورته العشرين.

بدأ اليوم بعرض مجموعة من الأفلام الروائية الطويلة المشاركة بالمهرجان، حيث تم عرض 3 أفلام هي "للحب حكاية" بطولة رامي عياش، إيمان العاصي، عزت أبو عوف، منى هلا وإخراج سعد هنداوي، و"الليلة الكبيرة" بطولة سميحة أيوب، صفية العمري، محمود الجندي، أحد بدير، زينة، أيتن عامر، وفاء عامر، وإخراج سامح عبد العزيز، و"كابتن مصر" بطولة محمد إمام، علي ربيع، بيومي فؤاد، حسن حسنى، إدوارد ، محمد سلام وإخراج معتز التوني.

كما تم عرض مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة المشاركة في المهرجان أيضا بسينما الهناجر، وهي "خماريد" إخراج حسن نوبى عباس (عمل أول)، "أترك أثرا" إخراج مصطفى ضاحي، "جاى الزمن" إخراج دينا محمد حمزة، "كابتن روما" إخراج إسلام شامل (عمل ثاني)، "خيوط الحياة" إخراج ماهر كرمي (عمل أول)، "عين الحياة" إخراج وفاء حسين (عمل أول)، "سكة السعادة" إخراج أحمد فتحي (عمل أول)، "نباح" إخراج محمد مختار محفوظ، "صهد الشتا" إخراج ألفت عثمان و"تروس الحرب" إخراج محمد فريح.

وأدارت ماجدة موريس ندوات الأفلام عقب عرضها، وتحدث بعض صناع تلك الأفلام عن أعمالهم، إذ قالت المخرجة الشابة وفاء حسين عن فيلمها "عين الحياة" إنه يتناول المناطق العشوائية في عين الصيرة وأحوال الفقراء بهذه الأماكن ومعاناتهم، والآثار الموجودة في تلك الأمكان والتي اضمحلت تقريبا ولم يعد يزورها أحد من المياه التي تغمرها.

وأكدت وفاء أن اختيار تلك الفكرة نابع من كونها تعيش في الأبراج التي تواجه تلك المنطقة ممن يجعلها ترى ذلك دائما كأنها تعيش معهم.

وتحدث المخرج ماهر كرمي عن عمله "خيوط الحياة" الذي يتناول شخصية الفنان المصري والمعماري رمسيس ويصا واصف، وقصة حياة هذا الرجل الذي أسس مركز للفنون في قرية الحرانية وعمل مع الأطفال في سن صغير في حرفة السجاد اليدوي من الصوف، وجهوده في تعليم أهل الحرانية أعمال المشغولات حتى أصبحت تلك المنطقة مشتهرة بتلك الصناعة، ومن بعد موته اهتمت ابنتاه بتعليم أجيال أخرى صناعة المشغولات اليدوية.

اقرأ أيضا
بالصور.. إطلالة نجلاء بدر التي نالت إعجاب جمهورها في افتتاح المهرجان القومي للسينما
مهرجان "أجيال السينمائي" يعلن عن بدء استقبال طلبات المتطوعين في دورته الرابعة
8 أفلام تقدم منظوراً جديداً عن العالم العربي في برنامج "ليال عربية" من مهرجان دبي السينمائي .. تعرف عليهم

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"