تعرف على البروفيسور "روبرت لانجدون" الذي يجسده توم هانكس في Inferno

تعرف على البروفيسور "روبرت لانجدون" الذي يجسده توم هانكس في Inferno

أحمد خالد | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 16 أكتوبر 2016 - 18:21 | آخر تحديث: الأحد ، 16 أكتوبر 2016 - 18:21
توم هانكس وفيليسيتي جونز في لقطة من Inferno توم هانكس وفيليسيتي جونز في لقطة من Inferno
استقبلت دور العرض المصرية يوم الثالث عشر من أكتوبر الحالي أحدث أفلام سلسلة "روبرت لانجدون" والتي تحمل اسم Inferno وسط ترقب شديد وآمال مرتفعه من محبي سلسلة الكتب والأفلام.

الفيلم ستدور أحداثه حول مغامرة جديدة للبروفيسور "روبرت لانجدون" ولكن هذه المرة في فلورنسا حيث يستيقظ في غرفة مستشفى ويقابل الطبيبة "سيينا بروك" التي تحاول مساعدته على استعادة ذاكرته ليعرف سبب وجوده في المستشفى ومطاردة قاتلة محترفة له.

الفيلم من بطولة توم هانكس، فيليسيتي جونز، عرفان خان، عمر ساي وبين فورستر. أما السيناريو فمن كتابة دافيد كوب الذي شارك في كتابة "ملائكة وشياطين"، بينما احتفظت شركة كولومبيا بنفس المخرج "رون هاورد" لإخراج الفيلم.

تفاصيل الشخصية:

- استوحى دان براون أسم الشخصية من العالم جون لانجدون الذي ابتكر أسلوب التناظر.

- ولد روبرت في الثاني والعشرين من يونيو 1964 في مدينة إيكستر بولاية نيوهامبشير.

- في سن السابعة سقط روبرت في بئر وظل فيه طوال الليل مما تسبب له في حالة رعب وخوف من الأماكن الضيقة المغلقة مازالت تلازمه حتى الآن.

- توفي والده وهو بعمر الثانية عشر.

- الأب الروحي له هو بيتر سولومون أمين مؤسسة سميثسونيان البحثية العلمية.

- الشخصية مستوحاة بشكل كبير من عالم الميثولوجيا الأمريكي جوسيف كامبل الذي أشتهر بكتبه عن المقارنات بين الميثولوجيات وعلوم الأديان.

- بروفيسور الرموز والعلامات الدينية في جامعة هارفادر.

- اشتهر روبرت لاندجون بذكائه الشديد وقدرته على حله المعضلات والألغاز الصعبة وامتلاكه ذاكرة بصرية قوية.

توم هانكس:

يجسد شخصية "روبرت لانجدون" على الشاشة الممثل الأمريكي توم هانكس الذي يعتبر واحد من أبرز الممثلين بمسيرته الحافلة بالأدوار البارزة وجائزتي أوسكار عن فيلمي Philadelphia و Forrest Gump.

هانكس قدم شخصية "لانجدون" للمرة الأولى سينمائياً عام 2006 من خلال فيلم The Da Vinci Code من إخراج رون هاورد، الفيلم وقع في فخ المقارنات مع الرواية كأي فيلم مقتبس عن رواية ناجحة ولها شعبية وجماهيرية كبيرة وهو ما أثر على الفيلم بالسلب، فبالرغم من النجاح الجماهيري إلا إن الفيلم نال تقييمات نقدية متفاوتة.

التجسيد الثاني جاء من خلال فيلم Angles and Demons عام 2009 ، وكحال شفرة دافينشي لم يحقق الفيلم نفس نجاح الرواية وتعرض لكثير من النقد بسبب المقارنات ولم يحقق نفس النجاح الجماهيري كالذي حققه الفيلم السابق مما دفع شركة "كولومبيا" المنتجة للفيلمين إلى تأجيل تحويل الرواية الثالثة التي تضم شخصية لانجدون "الرمز المفقود" لفيلم إلى أجل غير مسمى.

وبعد مرور 4 أعوام وتحديداً في مايو 2013 مع صدور الرواية الرابعة التي تضم شخصية لانجدون وحملت اسم "الجحيم"، تحمس المنتجون للنجاح الساحق للرواية وتصدرها للمبيعات، فلجأوا لهانكس وهاورد مرة أخرى ليتجدد التعاون بينهما للمرة الثالثة ويعيدوا "لانجدون" للسينما مرة أخرى في تجربة من المنتظر أن تكون أفضل وأقوى من التجارب السابقة وإن كانت المقارنة بين الفيلم والرواية ستظل العائق الدائم المستمر.

دان براون:

مبتكر الشخصية ومؤلف سلسلة الروايات هو الروائي الأمريكي دان براون ، اشتهر دان براون برواياته التي تمزج الغموض والإثارة بالتاريخ والقضايا الدينية الشائكة مما جعل أعماله دائماً محل جدل ونقاش شديد وقوبلت العديد من أفكاره بالرفض من المؤسسات الدينية بل وصل الأمر إلى منع نشر رواياته في عديد من البلدان أبرزها الفاتيكان ولبنان والأردن.

نشر دان براون حتى الآن 6 روايات، 4 منها ضمن سلسلة روبرت لاندجون وروايتين مستقلتين وهما "الحصن الرقمي" و"حقيقة الخديعة". واختارته مجلة Time الأمريكية ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة.

كلمات متعلقة توم هانكس inferno
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"