مسلسل Arrow – الاستمرار في التوازن والواقعية يشي بانتفاضة

مسلسل Arrow – الاستمرار في التوازن والواقعية يشي بانتفاضة

إسلام مجدي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 16 أكتوبر 2016 - 18:8 | آخر تحديث: الأحد ، 16 أكتوبر 2016 - 18:8
Arrow Arrow
في الأسبوع الماضي قدم مسلسل Arrow بداية جيدة وقوية ذكرتنا بان المسلسل يبدأ بقوة وتنطفئ ناره عقب منتصف الموسم، لكن شيئا ما كان يشي أن تلك البداية مختلفة.

في حلقة هذا الأسبوع بعنوانه The Recruits بدا المسلسل متزنا للغاية وواقعي ويعتمد على عناصر أحداثه الرئيسية دون البحث عن أي أسباب خيالية للبناء عليها ولو مؤقتا.

لنراجع سويا أحداث الحلقة الثانية من الموسم الخامس للمسلسل

بالطبع




تحذير السطور التالية تحرق لك أحداث الحلقة لا تقرأ إن لم تشاهد

الخروج من عنق الزجاجة


في نهاية الموسم الرابع من المسلسل بدا الأمر وكأن كتابه قد أصبحوا في عنق الزجاجة، وفاة "لوريل" ورحيل الفريق و"أوليفر" أصبح العمدة كل تلك الأشياء تعني أن الأحداث لن يكون بها زخم.

سريعا استعاد المسلسل رونقه مع بداية قوية وعدت بالعديد من الأحداث، الفريق أصبح مكونا من "أرو" و"فليستي"، ومع مرور حلقتين فقط ابتعدت الحلقة عن عنق الزجاجة لتتجه إلى بناء عالما جديدا بأحداث أقوى.

فريق جديد

بعد أن اعترف "أوليفر" أخيرا بأنه في حاجة لفريق جديد وأن فريقه القديم لن يعود، رأيناه يجند "وايلد دوج" و"إيفيلن شارب" وبالطبع "كورتيس هولت"، لم تسر الأمور بخير في البداية نظرا لأن الفريق لم يفهم جدوى التدريب، خاصة وأن طرق "أولي" قاسية وعنيفة للغاية وبعد رؤية "الفلاش باك" عرفنا لم يدرب فريقه بهذه الطريقة إنه يسعى لأن يجعلهم يفهمون قيمة العمل الجماعي.

مشاكل عديدة


بالحديث عن الشخصيات الجديدة في الفريق رأينا "راج مان" أو رجل القماش الشخصية الجديدة من قصص شركة DC المصورة، وهي مختلفة بعض الشيء عن قصص "آرو" المصورة، "راج مان" فتى يعيش بعدما أنقذه والده بلفه في قماش عتيق ومن الواضح أنه مسحور منذ ألاف السنين.

في البداية ظهر "راج مان" وكأنه الشرير الرئيسي في الأحداث نظرا لأنه ينتقم من شركة "أميرتيك" لكن فيما بعد وعندما علمنا بالسبب خصوصا مع قيام الشركة بالتعاون مع "توبياس تشيرش" رأيناه بطلا يساند "أرو"، ويحاول الانتقام من أجل وفاة عائلته على يد تلك الشركة.
مشكلة أخرى أن فريق "أرو" قد مل من تدريبات "أوليفر" القاسية وقرر الرحيل، حينها قررت "فليستي" أن تلعب دور المنطق وتحاول تهدئة الأمور.

لنرى "أوليفر" يعرفهم على شخصيته الحقيقية كنوع من الثقة المتبادلة بين الطرفين وبالتالي ومع وجود "راج مان" أصبح لدينا فريقا جديدا.
أيضا هناك مشكلة كبيرة إنه "بروميثيوس" الشرير الكبير الرئيسي لأحداث الموسم على ما يبدو، ومن المتوقع أن يقود بدوره فريقا للقضاء على "أرو" والاستيلاء على مدينة "ستار".
arrow prometheus

في القصص المصورة "بروميثيوس" كان في بعض الأوقات "كورت كالهون" وهو مجرم كان يعمل مع دكتور "ألكمي" وبالتالي هناك رابط مع الموسم الجاري في مسلسل "فلاش"، قام بسرقة كمية من معدن "بروميثيوم" من شركة "كورد"، والتي يملكها "تيد كورد" الذي أدى دور "بلو بيتل" بطل دي سي لفترة من الفترات، وبعد نجاحه في السرقة ثم القبض عليه، قام "كورد" بضمه للعمل في الشركة، لكنه يتعرض لحادثة ويتغطى جسده بالكامل بالـ"بروميثيوم" ثم يقوم "مانتو" قائد جماعة "هايبريد" بتحويل المعدن الذي يغطيه إلى صدفة، وسماه "بروميثيوس".

بالطبع قد لا يكون ذلك من لدينا في المسلسل، وقد يكون الذي نراه حاليا أحد أعداء "أوليفر" من الماضي مما يجعله عدوا مباشرا وقد يتواجها قريبا جدا.

سيناريو الفريق الجديد بنى أرضية قوية للمسلسل وأعطاه دفعة نحو موسما مختلفا عما سبقه، خصوصا مع التسارع المفيد في الأحداث حتى إن المقارنة قد اتخذت منحى أخر لتتم مقارنة الحلقتين الأولى والثانية بمسلسل Daredevil من Marvel والذي يمثل العلاقة القوية بين العالم الواقعي والخيالي.



كلمات متعلقة arrow
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"