9 الأفلام منتظرة في الربع الأخير من 2016

9 الأفلام منتظرة في الربع الأخير من 2016

أمل مجدي | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 10 أكتوبر 2016 - 20:58 | آخر تحديث: الأثنين ، 10 أكتوبر 2016 - 20:58
أفلام Passengers، وAllied، وSilence أفلام Passengers، وAllied، وSilence
مع حلول الربع الأخير من العام الجاري، سينطلق عرض مجموعة من الأفلام المميزة التي تتنافس على دخول سباق جوائز الأوسكار لعام 2017. وهناك عدد من بين هذه الأفلام حظيت على إشادات النقاد عند عرضها بمهرجانات مختلفة مثل مهرجان فينسيا السينمائي ومهرجان تورنتو.

ونرصد أهم 9 أفلام متوقع صدورها خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من هذا العام، ضمن قائمة طويلة أعدها موقع The Cinemaholic.

9- Fences

الفيلم من إخراج وبطولة دينزل واشنطن، ويشاركه البطولة الممثلة فيولا ديفيس، وجوفان أديبو، ومايكلتي ويليامسون، وسانيا سيدني. ومن المقرر أن ينطلق في دور العرض يوم 25 ديسمبر المقبل.

أحداث الفيلم تدور حول زوجين أمريكيين من أصول أفريقية "تروي وروز"، في الخمسينات من القرن الماضي، حيث يعانيان من التفرقة العنصرية داخل الولايات المتحدة الأمريكية آنذاك، ويحاولان تنشئة ابنهما وتوفير حياة أفضل له، بحسب ما ذكر موقع IMDB.



8- Allied

يعد واحد من بين الأفلام التي ينتظرها الجمهور، ليس فقط من أجل قصة الفيلم التي تدور أثناء الحرب العالمية الثانية، ولكن بسبب الشائعات التي طالت أبطال العمل براد بيت وماريون كوتيارد، بأن علاقتهما السبب في انفصال براد بيت عن أنجلينا جولي، وهو ما نفته الممثلة الفرنسية.

وتدور الأحداث في عام 1942 خلال الحرب العالمية الثانية، ويحكي قصة ضابط المخابرات ماكس "براد بيت"، الذي يلتقي زعيمة المقاومة الفرنسية ماريان التي تجسدها "ماريون كوتيار"، في مهمة شديدة الصعوبة وراء الخطوط الدفاعية للعدو بشمال أفريقيا ويبدأ في الإعجاب بها.

وتتوالي أحداث الفيلم ويتزوجا إلا أن العلاقة بينهما سرعان ما ستتحول عندما يكتشف البطل براد بيت أن زوجته في حقيقة الأمر عميلة مزدوجة تعمل لصالح النازيين ويتعين عليه قتلها.

من المقرر أن يصدر الفيلم في دور العرض يوم 23 نوفمبر المقبل.



7- Nocturnal Animals

الفيلم يعد الثاني لمخرجه توم فورد، بعد فيلمه A Single Man في عام 2009. وقصته مأخوذة عن رواية "توني وسوزان" للكاتب أوستن رايت، التي صدرت عام 1993. وتدور أحداثها حول قصتين متوازيتين، إحداهما واقعية والأخرى خيالية، لكن تتداخل خطوطهما معًا، فتجعلك تتعلق بهما وتهتم بمصير كل قصة على حدة.

القصة الأولي تبدأ في مدينة لوس أنجلوس، حيث تعيش "سوزان" المرأة الناجحة التي تمتلك معرض فني لعرض المقتنيات النادرة، وتعيش حياة تعيسة مع زوجها الثاني "واكر". تتغير حياتها حين تتلقى سيناريو من زوجها السابق "توني" الذي تركته قبل 20 عامًا. يطلب "توني" رأيها في روايته الجديدة التي تحمل اسم"الحيوانات الليلية"، ومن هنا تبدأ أحداث القصة الثانية في ولاية تكساس.

الفيلم بطولة إيمي أدامز، وجاك جيلينهال، ومن المقرر أن يصدر في دور العرض يوم 23 نوفمبر المقبل.



6- Passengers

سينطلق فيلم الخيال العلمي في دور العرض يوم 21 ديسمبر المقبل، وتدور أحداثه حول مركبة فضائية تنقل الآلاف من الناس إلي كوكب بعيد لاستعماره، ولكن تتغير الأحداث حينما يستيقظ الحبيبين جيم وأرورا قبل الموعد المحدد بـ90 عاما، بسبب خلل يحدث في قاعات النوم المخصصة للناس أثناء مرحلة النقل، ويكتشفا أن المركبة الفضائية على وشك الانفجار، ويحاولا إيجاد حل معًا لإنقاذ حياة الجميع.

الفيلم بطولة جنيفر لورانس وكريس برات، وإخراج مورتين تيلدوم.



5- Moonlight

الفيلم من تأليف وإخراج باري جنكينز، وترصد قصته مراحل طفولة ومراهقة وشباب رجل أمريكي من أصل إفريقي، يكتشف أن لديه ميول جنسية مختلفة عن المحيطين به، والتي تعد في ذلك الوقت من الأمور المرفوضة التي تعرض حياته للخطر.
ومن المقرر أن يبدأ عرضه في السينمات يوم 21 أكتوبر المقبل.



4- Silence

يعود المخرج مارتن سكورسيزي بهذا الفيلم، المأخوذ عن رواية صادرة عام 1966، للكاتب شوساكو إندو، تحمل نفس الاسم. وتدور القصة حول اثنين من الآباء اليسوعيين، "سيباستياو رودريجز"، و"فرانسيس جارب"، اللذان يسافران إلى اليابان في القرن السابع عشر.

وتستمر الأحداث إذ يشهدان اضطهاد مسيحيين يابانيين على يد حكومتهم التي ترغب في تطهير البلاد من النفوذ الغربي. في نهاية المطاف ينفصل الكهنة، ويسافر رودريجز إلى الريف، ويتساءل لماذا يبقى الله صامتًا عما يحدث في العالم.

يشارك في بطولة الفيلم أندرو جارفيلد، وأدم درايفر، وليام نيسون، وتين ميازالو. ومن المقرر أن يعرض يوم 23 ديسمبر المقبل.



3- Manchester by the Sea

هو فيلم درامي من إخراج كينيث لونرجان، وتدور أحداثه حول عم تجبره الظروف على الاعتناء بابن أخيه المراهق؛ وهذا بعد موت والد الصبي.

نال الفيلم الكثير من الإشادات يوم عرضه بمهرجان تورنتو، ومن المتوقع أن يكون الممثل كيسي أفليك ضمن المرشحين بقوة لجوائز أفضل ممثل هذا العام.

ومن المقرر أن ينطلق في دور العرض يوم 18 نوفمبر المقبل.



2-Arrival

فيلم الخيال العلمي، المأخوذ عن رواية للكاتب تيد شيانج صدرت عام 2002، تحت اسم Stories Of Your Life And Others. الأحداث تدور حول هبوط جسم غريب على كوكب الأرض، فيتولي العقيد "ويبر" الضابط في الجيش الأمريكي، مهمة التحقيق في مصدر هذا الجسم الغريب. ثم يطلب مساعدة الدكتور "لويز بانكس"، الذي تقوم بدورها الممثلة "إيمي أدمز"، فهي خبيرة ومتخصصة بمثل هذه الأمور، لتستقصى هي وفريقها عما يحدث.

سيطرح الفيلم بدور العرض السينمائية يوم 11 نوفمبر المقبل.



1- La La Land

الفيلم الموسيقي المنتظر الذي منج بطلته إيما ستون جائزة أفضل ممثلة في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي.

تدور أحداث الفيلم في مدينة لوس أنجلوس، حول "مايا" الممثلة الشابة الطموحة، و"سيباستيان" عازف البيانو اللذين تجمعهما قصة حب قوية رغم ظروفهما الصعبة، لكن حين يحققا نجاحا في حياتهما العملية، تبدأ الأزمات وتتدهور العلاقة بينهما.

سيبدأ الفيلم عرضه في السينمات يوم 9 ديسمبر المقبل.



اقرأ أيضًا
8 روايات يجب أن تقرأها قبل عرض أفلامها في السينمات
10 أفلام خيال علمي تعتمد أحداثها على القصص الرومانسية.. تستحق وقتك

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"