بالفيديو- ​حمدي المرغني عن ذكريات أول يوم في الجامعة " قروي ساذج"

بالفيديو- ​حمدي المرغني عن ذكريات أول يوم في الجامعة " قروي ساذج"

نهال ناصر | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 8 أكتوبر 2016 - 14:28 | آخر تحديث: السبت ، 8 أكتوبر 2016 - 14:28
حمدي الميرغني حمدي الميرغني
في حلقة حملت عنوان "سنة أولى جامعة" استضافت الإعلامية منى الشاذلي الممثل حمدي الميرغني لتتحدث معه عن هذه الفترة ويعود بذاكرته إلى الوراء ليتذكر هذه الأيام.

وحكى حمدي إنه في الأصل من مدينة السويس، وفي مرحلة الثانوية العامة حصل على مجموع 78%، ولم يكن أمامه سوى كلية الحقوق، وهو كان يرغب في الابتعاد عن سيطرة الأهل والعيش بمفرده في القاهرة، لهذا رحب كثيرا بالدراسة بها.



وعن أول يوم له في الجامعة، حكى حمدي إنه كان القروي الساذج في القاهرة، ففي أول يوم له تاه في زحمة القاهرة، فمدينة السويس مدينة صغيرة للغاية لا يوجد بها مواصلات كالأوتوبيسات الكبيرة الموجودة بالقاهرة.

ويتذكر أنه في أول يوم عندما استقل مترو الأنفاق نزل في محطة خاطئة، لأنه في جامعة عين شمس أعتقد أن اسم المحطة "عين شمس" ونزل في أول محطة قابلته بهذ الاسم، وكان من المفترض أن ينزل في محطة "منشية الصدر".

ويروي ضاحكا أنه عندما وجد نفسه في المحطة الخطأ ووجد الكثير من الطلاب من الأقاليم والذين كانوا مثله تائهين في الزحام، وكان هناك رجلا يحاول أن يفهمهم أنها المحطة الخاطئة.



وعن ذكرياته في أول أيامه في القاهرة، قال إنه في أول الأمر كان يقول لأسرته أنه سيبقى طويلا في القاهرة ولن يرجع إليهم إلا في إجازات بسيطة، ولكن مع زحمة المواصلات والشوارع كان يعود سريعا.

ويحكي أنه لم يكن معتادا على الزحام خاصة وأنه لديه فوبيا من "الزحمة"، وكان شيئا غريبا عليه أن ينزل من الأتوبيس وهو يتحرك، ويركبه في نفس الوضع.



حمدي شارك مؤخرا في فيلم "كلب بلدي"، الذي تم طرحه في عيد الأضحى المبارك وهو من بطولة عدد من النجوم منهم أحمد فهمي، أكرم حسني، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، حمدي المرغني، محمد ثروت، محمد سلام، ندى موسى، وويزو ومن تأليف شريف نجيب وأحمد فهمي وإخراج معتز التوني.

اقرأ أيضا:

شقيق حمدي الميرغني ينشر صورا تجمعهما متسائلا: هل يتشابهان؟

صورة - حمدي الميرغني: هؤلاء هم أسباب نجاح "مسرح مصر" بعد فضل الله

صورة - أكرم حسني ومحمد ممدوح وحمدي الميرغني يحتفلون بعيد ميلاد محمد إمام

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"