ما الذي تعنيه Flashpoint لمسلسل Flash.. وكيف ستتغير الأحداث؟

ما الذي تعنيه Flashpoint لمسلسل Flash.. وكيف ستتغير الأحداث؟

إسلام مجدي | في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 7 أكتوبر 2016 - 20:38 | آخر تحديث: الجمعة ، 7 أكتوبر 2016 - 20:38
The Flash The Flash
قبل نهاية الموسم الثاني لمسلسل The Flash قام "باري ألين" بالعودة إلى الزمن في الماضي وأنقذ والدته ووعدنا صناع المسلسل في النهاية أن هناك تغيير تام للأحداث.

كيف تغيرت تلك الأحداث؟ وما معنى كلمة Flashpoint التي كتبها "جرانت جستين" بطل المسلسل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي Twitter؟




أولا لنشرح معنى Flashpoint؟

تحذير السطور التالية قد تحرق لك أحداث الموسم الثالث بأكمله إن اعتمد صناع المسلسل على أحداث القصص المصورة


"فلاشبوينت" هي إحدى أعظم القصص المصورة في عالم "فلاش" بطل شركة DC Comics وفيها عاد "باري" إلى الماضي لينقذ والدته، ونشرت في 2011.

رسمت "فلاشبوينت" عالما موازيا لعالم DC وذلك بعد أن قام "باري" بإنقاذ والدته ليخلق زمنا وعالما مساويا للعالم الآخر الذي عاشه وترتب أحداث أخرى أولها وأهمها أنه لم يعد "فلاش" ولم يتواجد سوى شخص سريع وحيد هو "ريفرز فلاش".

أعظم أبطال ذلك العالم الذي خلقه "فلاش" كان "سايبورج" الذي يحاول الوقوف ضد الحرب الوشيكة، لم يتواجد "سوبرمان" نظرا لأنه وقع أسيرا تحت طائلة الحكومة الأمريكية ليخضع لاختبارات في المعامل.

على الجانب الآخر لم يتواجد "باتمان" الذي نعرفه وهو "بروس واين" بل تواجد "توماس واين" والده، ومن قتل في تلك الحادثة الشهيرة كان "بروس" نفسه، والده أصبح الجوكر وعمت حالة من الفوضى.



إضافة إلى كل ما سبق "وندر ومان" لديها مشاكل سياسية وعاطفية مع شعب المياه بقيادة "أكوا مان" والعالم كان على وشك الدخول في الحرب العالمية الثالثة.

"باري" استيقظ ولم يفهم شيء واعتقد أنه "فلاش" ووجد أن والدته حية ترزق، لكن العالم انهار من حوله، إضافة إلى كل ما سبق رأينا "ستيف تريفور" و"لويس لاين" الأخيرة كانت صحفية تطارد الحقيقة في لندن و"ستيف" يحاول استعادتها لكن "وندر ومان" قتلته خنقا.

حاول "باري" العودة مرة أخرى ليصبح "فلاش" لكن ذلك لم يكن هينا، اتجه لصديقه الذي يحبه "باتمان" لكن بالطبع لم يكن ذاته ولم يعرفه وعاقبه عقابا شديدا، لكن فيما بعد أقنعه "باري" بكل شيء خصوصا بالحديث عن "بروس" صديقه الوفي، قرر خلق نفس ظروف الحادثة، وفي المقابل "ريفرز فلاش" متواجد ويراقب.

الرئيس أعلن أن "سايبورج" فشل في أن يوحد أبطال العالم وأن الولايات المتحدة سوف تدخل الحرب الأمازونية – الأطلانتية. "فلاش" و"باتمان" و"سايبور" و"إيليمنت ومان" طلبوا مساعدة من "شازام" لكي يستخدم البرق من أجل منع ذكريات "باري" من التغير، وأثناء ذلك تسمع المجموعة فشل الهجوم الجوي على إنجلترا وكان أول ضحية هو "هال جوردون" (بالطبع لم يكن جرين لانترن).




"فلاش" أخبر "باتمان" أنه يجب أن يوقف "ثون" نظرا لأن العالم سوف يدمر نفسه، وينضم "باتمان" لـ"فلاش" في رحلة لـ"ثيميسكيرا الجديدة"، وأثناء ذلك كان هناك قتالا بين "أكوا مان" و"وندر ومان".

عائلة "شازام" أو "مارفيل" تتحول إلى "كابتن ثاندر" والذي يهاجم "وندر ومان" وكاد أن يفوز لولا غدر "إنشانتريس".

في خضم تلك المعركة المشتعلة يظهر "ثون" أمام "فلاش" ويوضح "ريفرز فلاش" لـ"باري" أنه السبب الذي خلق الخط الزمني لأحداث "فلاشبوينت"، وذلك حينما عاد في الزمن لمنعه من قتل والدته، قام باري بحسب طاقة السرعة بأكملها داخله لكي يوقف "ثون"، وذلك التحول حوله إلى تناقض حي، وبالتالي لن يضطر إلى قتل "باري" نظرا لأنه سوف يمحي نفسه من الكون بنفسه، استمر "ثون" في تعذيب "باري" سواء بالكلمات أو اللكمات حتى قتله "باتمان" بسيف أمازوني.

ومع استمرار القتال على الجانب الأخر وصل "سوبرمان" وحاول مساعدة الأبطال وقتل "إنشانتريس" وأصر "توماس واين" على أن يعود "باري" بالزمن ليمنع ملايين القتلى من الموت، في الجانب الأخر يستشعر "سايبورج" أن هناك شيئا ما سيدمر العالم موجة كبيرة على وشك البدء، "فلاش" عاد بالزمن، وأرسل معه "توماس" خطابا إلى "بروس"، بينما ودع "باري" والدته للمرة الأخيرة.



بعودته للزمن مرة أخرى، ومع محاولته لإيقاف "ثون" لاحظ "باري" أنه يمكن أن يرى عدة خطوط زمنية مختلفة، الأرض الجديدة والأرض الـ13 والأرض الـ50، ثم ظهر شكل خفي أخبره أن العالم انفصل إلى 3 ليضعفهم من تأثير شيء ما عرفنا فيما بعد أنه "دكتور مانهاتن" من "واتش مين"، ويجب أن يتحدث الأبطال للقتال ضده.

فيما بعد اتحدت DC وVertigo وWildstorm الثلاثة عوالم ليصبحوا عالما واحدا هو الـNew 52. استيقظ "باري" في اليوم الثاني في سلوك مساوي تماما لما بدأت عليه أحداث "فلاشبوينت"، واحتفظ بذكريات من العالم الموازي، واعتقد أن كل شيء انتهى، وتذكر الخطاب ليذهب ليهديه إلى "بروس" الذي يبكي بشدة.

ما الذي يعنيه كل ما سبق من أحداث القصص المصورة إلى المسلسل؟

هل نرى Flashpoint بنفس الشخصيات؟ بالطبع الأمر صعب إن لم يكن مستحيلا مع رغبة DC في عزل عالم الشاشة الصغيرة عن السينما، وبالتالي رأينا إيزرا هو من سيصبح "باري ألين" في فيلم "فلاش" وJustice League وحتى في Suicide Squad على عكس جرانت جستين الذي استمر في المسلسل كما هو.

لدينا الآن "آرو" و"سوبر جيرل" و"سوبر مان" وغيرهم في عالم DC التلفزيوني، وجميعهم بشكل أو آخر تقابلوا أو سيتقابلون، بالطبع عبر شاشة التلفزيون سيكون وضع "فلاشبوينت" محدودا وليس كبيرا.

ظهر في القصص المصورة فيما يخص تلك السلسلة شخصيات ظهرت في مسلسلنا وبالتالي من السهل عودتهم "فلاش" و"ريفرز فلاش" و"كابتن كولد" (كان بطلا في تلك القصص واسمه المواطن كولد).

لكن على الجانب الآخر هل تخاطر "دي سي" بظهور "باتمان" على هيئته ثم "توماس واين" أيضا؟ وكذلك "أكوا مان" و"وندر ومان" و"سايبورج" و"بوستر جولد" و"ديك جريسون" (الذي أصبح بدوره دكتور فايت وليس روبن)، و"هال جوردون" و"سوبرمان" و"جريفتر".

ظهور كل هؤلاء يتعارض مع خطط DC لمستقبل الأفلام وربما قد يضرب خطتهم التسويقية في مقتل إن استمر مستوى الأفلام منخفضا عما تقدمه المسلسلات مع الحفاظ على أوجه المقارنات نظرا لأن المقارنة ستكون مستحيلة بين 12 حلقة وعرض طويل ضد فيلم بإمكانيات أضخم ويعرض لمدة 3 ساعات.



ظهور شخصيات رئيسية وواحدة من أفضل القصص عبر تاريخ القصص المصورة على الشاشة أمر رائع بكل تأكيد، لكننا متشوقون لمعرفة كم الشخصيات التي ستظهر في ذلك المسلسل خصوصا خلال قصة مزدحمة وشخصيات كبيرة كثيرة وحرب تلوح في الأفق.

الحلقة الأولى من المسلسل اسمها Flashpoint والثانية Paradox وبالتالي قد يشعل ذلك الضوء الأخضر فوق رأس كل عاشق للقصص المصورة، ذلك العنوان منتظر بشدة ولا مجال للفشل خصوصا والقصة قوية جدا والحبكة أقوى، يتبقى فقط التنفيذ مستقبل المسلسل يتوقف على ذلك الموسم بشكل كبير نظرا للتوقعات الأكبر.




comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"