"الحارس الملكي" أمتياب باتشان بين الجمهور المصري عبر "الفيديو"!

"الحارس الملكي" أمتياب باتشان بين الجمهور المصري عبر "الفيديو"!

محمد ممدوح | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 25 فبراير 2007 - 19:35
السفير الهندي في مصر - تصوير : محمد ممدوح السفير الهندي في مصر - تصوير : محمد ممدوح
في جو هادئ امتلأت إحدى قاعات سينما "جود نيوز" في فندق جراند حياة بالعديد من أفراد الجالية الهندية ، وحضور قليل من الصحافيين والإعلاميين لعقد ندوة خاصة حول عرض الفيلم الهندي "إيكلافيا الحارس الملكي" في مصر.

وقام المخرج عادل أديب العضو المنتدب بشركة "جودنيوز للانتاج والتوزيع" باستقبال السفير الهندي إيا جوبي ناثان آن ومشاركته في افتتاح العرض الخاص للفيلم مساء السبت الماضي ، الذي ستتولى شركة "جودنيوز" عملية توزيعه في دور العرض التابعة لها بمحافظات مصر.

وتقدم أديب بإلقاء كلمته على الحضور وقال : "لا يمكن أن أنسى أبدا فيلما شاهدته أكثر من عشر مرات وكان اسمه "الفيل صديقي" وهو هندي ، فقد استمتعنا جميعا بالسينما الهندية ، ولكن في الفترة الأخيرة انقطعت عنا تلك الصناعة".

وتابع أديب : "لذلك قررت شركة "جودنيوز جروب" إعادة السينما الهندية للسوق المصرية ، وذلك بعد أن حصلت على توكيل شركة "فينود شوبرا" للانتاج السينمائي ، وفيلم "إيكلافيا الحارس الملكي" – اسمه التجاري في الهند eklavya ، والولايات المتحدة eklavya: the royal guard – سيكون صاحب أول عرض للصناعة الهندية بعد التعاقد بين الشركتين ، وهناك في الهند يدعون مدينة صناعة السينما الهندي "بوليوود" تشابها بـ"هوليود" مدينة السينما الأمريكية".

ودعا أديب السفير الهندي إيا جوبي ناثان آن لإلقاء كلمته في تلك المناسبة ، ولكن السفير الهندي بدأها بطقوس الاحتفال الهندية وأشعل الشموع بذلك التمثال المتواجد على المسرح ، وقال السفير في كلمته : "أنا سعيد بعودة الفيلم الهندي للسو ق المصرية ، وأكن كل التقدير لمجهودات شركة "جودنيوز جروب" بهذا الصدد ، فإن تواجد الأفلام بين مختلف الدول يعمق الثقافات ويقرب الشعوب ببعضهم البعض".

ثم اعتذر أديب عن عدم حضور كلا من أبطال الفيلم النجم الهندي إميتاب باتشان والبطل الثاني سيف علي خان وملكة جمال الهند أيشواريا راي ، وأوضح أديب أن هذا الاعتذار سببه هو تجهيز زفاف نجل النجم باتشان على ملكة الجمال أيشواريا.

ولكن أوضح أديب أن النجم الهندي باتشان بعد اعتذاره عن عدم الحضور أصر على تواجده مرئيا بين الشعب المصري ،
حيث أرسل رسالة مصورة بالفيديو بها كلمته للجمهور المصري ، وقال فيها باتشان : "السلام عليكم معكم أميتاب باتشان ، تحياتي إلى الصحافة ومحبيني وكل الشعب المصري ، سعدت بعرض الفيلم في مصر ، حيث أنني غائب عن السينما فترة عشرين عاما وأنا سعيد جدا أن يتواجد فيلم لي بعد تلك الفترة ، وأدعو المصريين أن يشاهدوا الفيلم ويستمتعوا به ، وأتمنى أن تشاهدوا باقي الأفلام الهندية في المستقبل".

وبدأ عرض الفيلم الهندي "إيكلافيا الحارس الملكي" الذي جذب أنظار وعقول كل من في القاعة سواء المصريين منهم أو الهندين ، ومع تعمق أحداث الفيلم بدأ التصفيق لأداء النجم إميتاب باتشان ، وكذلك للمؤثرات البصرية والصوتية للفيلم.

ولكن الإختلاف هذة المرة أن جميع من في قاعة العرض خرج سعيدا لأن نهاية الفيلم لم تكن نهاية مأساوية كما اعتاد الجميع لدى مشاهدة الأفلام الهندية.

كلمات متعلقة الهند باتشان
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"