جوائز "بافتا" البريطانية تدعم "الملوك" في معركة الأوسكار

جوائز "بافتا" البريطانية تدعم "الملوك" في معركة الأوسكار

الطريق إلى الأوسكار 79
محمد الأمير | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 18 فبراير 2007 - 14:11
الملصق الدعائي لفيلم "الملكة" الملصق الدعائي لفيلم "الملكة"
رفع فيلما "الملكة" the queen و"آخر ملوك اسكوتلندا" the last king of scotland من أسهمهما في المنافسة على جوائز الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية "الأوسكار" بعد حصولهما على أرفع جوائز الأكاديمية البريطانية للعلوم والفنون السينمائية "بافتا".

وحصل فيلم "الملكة" على جائزة "أفضل فيلم للعام" متفوقاً على أفلام "بابل" babel و"الميت" the departed و"آخر ملوك أسكوتلندا" و"ملكة جمال الشمس" little miss sunshine ، وحصلت نجمته هيلين ميرين على جائزة "أفضل ممثلة" متفوقة على منافساتها بينولبي كروز وجودي دنش وميرل ستريب وكيت وينسلت.

وحصل فيلم "آخر ملوك أسكوتلندا" على جائزة "أفضل فيلم بريطاني" متفوقاً على أفلام "الملكة" و"الكازينو الملكي" casino royale و"تعليقات على فضيحة" notes on scandle و"يونايتد 93" united 93 ، وعلى جائزة "أفضل سيناريو مأخوذ عن قصة" ، كما حصل نجمه الأسمر فورست وايتاكر على جائزة "أفضل ممثل" متفوقاً على دانيل كريج وليوناردو دي كابيرو وريتشارد جريفتيش وبيتر أو تولي.

وحصل آلن أركن على جائزة "أفضل ممثل في دور مساعد" عن دوره في فيلم "ملكة جمال الشمس" ، وحصلت المغنية الشابة جينفر هدسون على جائزة "أفضل ممثلة في دور مساعد" عن دورها في فيلم "فتيات الأحلام" dreamgirls ، وحصل المخرج بول جرينجراس على جائزة أفضل إخراج عن فيلمه "يونايتد 93" ، والذي حصل على جائزة "أفضل مونتاج".

وحصل فيلم "ملكة جمال الشمس" على جائزة أفضل سيناريو" ، وفاز فيلم" أبناء رجال" children of men على جائزتي "أفضل تصوير" و"أفضل ديكور" ، وحصل فيلم النجم براد بيت على جائزة "أفضل موسيقى تصويرية" ، بينما سيطر الفيلم الفرنسي "إلابرنتو دلفانو" el labernito del fauno على جوائز الأناقة بحصوله على جائزتي "أفضل تصميم أزياء" و"أفضل مكياج" ، إلى جانب حصوله على جائزة "أفضل فيلم بلغة غير الإنجليزية".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"