"بورات" يعود للمحاكم

"بورات" يعود للمحاكم

ريهام عصام | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 2 فبراير 2007 - 16:49
الملصق الدعائي لفيلم "بورات" الملصق الدعائي لفيلم "بورات"
استمراراً للجدل الكبير الذي أثاره عرض الفيلم الكوميدي "بورات" borat ، يعتزم ممثل كوميدي إسرائيلي يدعى دوفال جليكمان مقاضاة بطل الفيلم البريطاني ساشا بارون كوهين.

ونقل موقع "اسشوبز" الإخباري الأمريكي التقارير التي نشرت في الصحف الفنية الإسرائيلية والتي تؤكد أن جليكمان يتهم كوهين بانتهاك حقوق الملكية الخاصة به ، ويدعي أن قصة الفيلم هي في حقيقة الأمر مقتبسة عن قصة بعنوان "وا وا وي وا" wa wa wee wa التي كتبها الممثل الاسرائيلي بنفسه.

وأكد الممثل الإسرائيلي أنه ابتكر شخصية مشابهة تماماً لشخصية بورات منذ ستة عشر عاماً وقدمها في أحد الأعمال الكوميدية الإسرائيلية والذي كان يحمل اسم "زيهو زيه" zehu zeh.

ويأتي كل هذا في الفترة التي يحتفل بها كوهين بفوزه بجائزة الكرة الذهبية "الجولد جلوب كأفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي عن دوره في الفيلم.

وتدور أحداث الفيلم حول "بورات" المذيع التليفزيوني الكازاخستاني الذي يتم إرساله إلى الولايات المتحدة لإعداد تقارير إخبارية عن الحياة في أمريكا ، ولكنه بدلاً من التركيز على عمله يصبح أكثر اهتماماً بالبحث عن النجمة باميلا أندرسون ومحاولة الزواج منها.

ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها هذا العمل احتجاجات من مختلف أنحاء العالم ، فوزارة الثقافة الروسية منعت عرضه بدعوى أنه "قد يهين بعض الجماعات والديانات المختلفة بمحتواه ، لذلك لن نعطيه تصريح بالعرض في موسكو".

هذا بالاضافة إلى الاحتجاجات التي واجهها الفيلم وبطله من الحكومة الكازاخستانية متهمينه في تشويه سمعتهم ، والقضية التي تواجهها الشركة المنتجة للعمل "فوكس" ، والتي رفعها ضدهم صبيان أمريكيان ظهرا بصورة غير مناسبة ضمن الأحداث معتزمين أنهما خدعا وظهرا في الفيلم رغماً عنهما.

وكان الممثل والكاتب البريطاني ساشا بارون كوهين قد شارك من قبل في العديد من الأعمال التليفزيونية الناجحة منها مسلسل "إكبح جماحك" curb your enthusiasm ، كما شارك في الآداء الصوتي للفيلم الكارتوني الناجح "مدغشقر"" madagascar في دور "جوليان" ، ويستعد حالياً للمشاركة في الجزء الثاني منه المقرر عرضه عام 2008.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"