سكورسيزي على قمة ترشيحات رابطة المخرجين الأمريكيين لعام 2006

سكورسيزي على قمة ترشيحات رابطة المخرجين الأمريكيين لعام 2006

ريهام عصام | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 1 فبراير 2007 - 14:47
مارتن سكورسيزي مخرج فيلم "الميت" مارتن سكورسيزي مخرج فيلم "الميت"
كشفت رابطة المخرجين الأمريكين dga النقاب عن مرشحيها لنيل جائزتها الكبرى كأفضل مخرج لعام 2006 في الحفل السنوي الـ59 للرابطة.

ونشر موقع "أسشوبز" الإخباري الأمريكي القائمة التي ضمت كل من المخرج الكبير مارتن سكورسيزي عن فيلمه "الميت" the departed ، وستيفين فريرز عن فيلمه "الملكة" the queen ، وأليخاندرو جونزاليس عن فيلمه "بابل" babel ، والزوجان جوناثان دايتون وفاليري فاريس اللذان تشاركا في إخراج فيلم "ملكة جمال الشمس" little miss sunshine.

وتصل بهذا عدد ترشيحات سكورسيزي لنيل هذه الجائزة إلى سبع مرات ، بينما يعتبر هذا هو الترشيح الأول لباقي المخرجين ، ومن المقرر الإعلان عن الفائز بجائزة الرابطة في الحفل الذي سيقام فندق "حياة ريجينسي بلازا" في ولاية لوس أنجليس الأمريكية في الثالث من فبراير المقبل.

وتكمن أهمية هذه الجائزة في أنها وعلى مدى 52 عاماً من أصل 58 عاماً مضت كان يفوز الحاصلون على جائزة رابطة المخرجين الأمريكيين بجائزة الأوسكار ، وكان آخرهم فيلم آنج لي الذي حصل على الجائزتين عن فيلمه "جبل بروكباك" brockeback mountain عام 2005.

كما أشار الموقع إلى أنه من المقرر منح أربعة جوائز أخرى خلال الحفل وهي "عضوية الرابطة الفخرية مدى الحياة وإنجاز العمر" للمخرج الكبير كارل لينر ، وجائزة "روبرت ألدريش الخاصة" والتي ستمنح لكل من باريس باركلاي وتايلور هاكفورد ، بالإضافة لجائزة "إنجاز العمر في الإخراج الإخباري" لكل من جورج باول وتيري بينسون.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"