علي ربيع ومحمد أسامة "أوس أوس" ومصطفى خاطر وحمدي الميرغني وغيرهم من نجوم فرقة "مسرح مصر" حققوا انتشارا كبيرا في العديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية والسينمائية، لكن رغم ذلك الإنتشار إلا أن نجاحهم في مسرح مصر مع أشرف عبد الباقي له مذاقا خاصا، وبريقا أيضا لافتا للنظر، بل إن الكثيرون يرون أن حضورهم على خشبة المسرح أفضل من وجودهم في السينما والتليفزيون حتى الآن.
الناقد طارق الشناوي حلل سبب ذلك في تصريحاته لـFilFan.com حيث قال إن قانون المسرح ومفرادته مختلفة تماما وهذا هو الفخ الذي وقع فيه أبطال مسرح مصر، لأنهم استخدموا مفرادت المسرح أمام كاميرا السينما والتليفزيون، وأن الوقوف أمام الكاميرا ليس مثل إلقاء ايفهات طول الوقت مثلما يفعلوا علي خشبة المسرح.
وأشار الشناوي إلى أنه اتيحت لأبطال مسرح مصر أكثر من فرصة لكنهم لم يحسنوا استخدامها منها مسلسل "صد رد" الذي كان من الممكن أن يعد فرصة العمر لهم وصنع موجة كوميديا وخط جديد خاص بهم مثلما فعل النجم محمد هنيدي في فيلم "اسماعلية رايح جاي" ولكن هذا لم يحدث، واهتم الناس بمسلسل نيلي وشريهان ولم يذكر أحد "صد رد".
وتابع الشناوي قد يكون أفضل ظهور وأدء لنجوم مسرح مصر في فيلم "جحيم في الهند"، ولكن لم يكن هذا المتوقع منهم حيث لم يثبتو وجودهم حتي الآن.
اقرأ أيضا
بيومي فؤاد يكشف لـ "في الفن" حقيقة انضمامه لـ"مسرح مصر"
طارق الشناوي: "ونوس" هو الأفضل في رمضان 2016
أفلام عيد الفطر- طارق الشناوي: سامح حسين لا يقدر علي البطولة المطلقة.. ولهذه الأسباب فشل السبكي