"تترات" وأغاني رمضان بنكهة شعبية

"تترات" وأغاني رمضان بنكهة شعبية

محمد عاشور | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 30 مايو 2016 - 16:46 | آخر تحديث: الأربعاء ، 1 يونيو 2016 - 16:36
أحمد سعد وبوسي وبهاء سلطان أحمد سعد وبوسي وبهاء سلطان
مع اقتراب حلول شهر رمضان، بدأت العديد من شركات الإنتاج الدرامي في طرح تترات المسلسلات الخاصة بها، والتي سيتم عرضها خلال الشهر الكريم.

والملاحظ هذا العام أن نسبة الأغاني التي يقدمها المطربون اعتمدت على لون الغناء الشعبي بشكل كبير، والذي انتشر في الفترة الأخيرة، مما يؤكد مقولة "الشعبي يكسب".

وعلى عكس المتعارف عليه، أن يكون التتر الشعبي مقتصر على عمل او اثنين على الأكثر في تترات مسلسلات رمضان، زادت النسبة هذا العام لتصل لنصف التترات الغنائية تقريبا.

"أزمة نسب"

الأغنية الدعائية للمسلسل تقدمها الفنانة الشعبي بوسي، وتحمل أغنية المسلسل اسم "مش مهم"، و الأغنية من كلمات ناصر الجيل وألحان مصطفى حجاج وتوزيع أسامة عبد الهادي.



"الكيف"

يقدم تتر المسلسل الفنان بهاء سلطان، والأغنية من تأليف مصطفى حسن وألحان أشرف محمود أبو زيد.



"يونس ولد فضة"

يقدم تتر المسلسل الفنان أحمد سعد، وتحمل الأغنية اسم بحبك يا صاحبي"، والأغنية من كلمات عصام حجاج ومن ألحان أشرف حجاج وتوزيع أشرف البرنس.



"الأسطورة"

تم طرح أغنية للمسلسل من غناء المطرب الشعبي إسماعيل الليثي، وهي من كلمات الشاعر محمد البوغه ومن ألحان محمد عبد المنعم ومن توزيع أشرف البرنس.



"الخانكة"

تقدم التتر أيضا الفنانة الشعبية بوسي، والأغنية من كلمات محمود صلاح، ألحان وتوزيع محمد رحيم.

"الطبال"

يقدم التتر الفنان الشعبي محمود الليثي، وتحمل الأغنية اسم أغنية" إن طبلت"، وهي من كلمات عطية الضو ومن ألحان هاني فاروق.

"نيللي وشريهان"

تقدم كل من دنيا وإيمي سمير غانم مسلسلهما "نيللي وشريهان"، ويضم المسلسل عدد من الأغاني منها بعض الأغاني الشعبية والتي يقدمها كل من المطرب حكيم، والمطرب عبد الباسط حمودة، وهما داخل العمل نفسه وليس في تتر المسلسل.

ومع هذه الأعمال الشعبية في المسلسلات يتأكد أن الأغاني الشعبية تجد طريقها لدى جميع الفئات، تستطيع أن تحقق نجاحا أسرع في الانتشار، لذلك اتجه المنتجون لإضافة مساحة أكبر لهذا اللون الفني في الدرما هذا العام.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"