على رأسها "القيصر" و"الأسطورة".. 5 مسلسلات في رمضان تملك دوافع المشاهدة

على رأسها "القيصر" و"الأسطورة".. 5 مسلسلات في رمضان تملك دوافع المشاهدة

| في آراء، تاريخ النشر: الخميس ، 26 مايو 2016 - 21:3 | آخر تحديث: الجمعة ، 27 مايو 2016 - 21:16
أهم 5 مسلسلات في رمضان أهم 5 مسلسلات في رمضان
من بين زحمة الأعمال الدرامية الرمضانية، والسباق المعتاد بين نجوم ونجمات رمضان على لقب الأفضل، هناك 5 مسلسلات تحمل مميزات خاصة تدفع نسبة كبيرة من الجمهور إلى متابعتها، فأبطالها يخوضون تحديا خاصا مع أنفسهم لإثبات شيء ما للجمهور ولأنفسهم.

القيصر


يحمل مسلسل "القيصر" دوافع كثيرة للمشاهدة والمتابعة من قبل الجمهور، حيث استطاع يوسف الشريف على مدار الـ5 سنوات الماضية أن يضع نفسه في مقدمة نجوم الدراما المصرية بعدما قدم 5 مسلسلات من عام 2011 وحتى العام الماضي وهى "المواطن اكس"، "رقم مجهول"، "اسم مؤقت"، "الصياد" و"لعبة إبليس"، ومن خلال المسلسل الأول قدم قصة مختلفة وتلاها بمسلسلات قصتها جديدة على الدراما المصرية، وظهر في كل مسلسل منها بشكل مختلف وأداء جيد جداً كممثل متمكن، فمسلسلاته تميزت بتوافر جميع عناصر النجاح، قصة جديدة ومخرج متمكن وأبطال تم تسكينهم في الأدوار المناسبة لهم، وتلافى الأخطاء المعتادة مثل مط الأحداث والمجاملات في العمل والاهتمام بالشكل والمظهر على حساب الدور وغيرها من العيوب المتواجدة في كل المسلسلات.

ظل يوسف الشريف على حاله طوال السنوات الماضية فكان كل عام يتقدم عن العام الذى سبقه، يظهر بلوك مختلف غير متوقع وقصة مسلسل معقدة تجذب الجمهور، ثم يأتى فى العام التالى بعمل أقوى، إلى أن استطاع أن يصل للقمة وأن يكون رقم 1 فى رمضان فى الأعوام الأخيرة، ليأتى مسلسله الأخير الذى يعرض فى رمضان القادم "القيصر" كواحدا من المسلسلات الجديرة بالمتابعة، وتدور أحداث المسلسل الجديد حول شخص يمتلك قدرات غير عادية، يُدعى (القيصر) تابع لإحدى الجماعات الإسلامية التكفيرية المتطرفة، والتي تتبنى عمليات إرهابية، ومع تولي القيصر قيادة المجموعة يفاجئ بحصار الشرطة له في أحد أنفاق رفح، والتي تتولى الشرطة هدمها ويتم القضاء على جميع الموجودين بها، إلا هو ويصبح الناجي الوحيد.

"القيصر" من بطولة يوسف الشريف، خالد زكي، سيد رجب، ريهام عبد الغفور، أحمد سعيد عبد الغني وأشرف زكي، فكرة يوسف الشريف، من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

يذاع على قناة ON TV.



الأسطورة


يحتل محمد رمضان مكانة خاصة لدى جمهوره لذا يعد مسلسله الجديد "الأسطورة" واحدا من المسلسلات التي تحتل اهتماما كبيرا من الكثيرين، ولذلك بعدما نجح في مسلسله الأول "ابن حلال" منذ عامين، فالفنان الشاب أثار موجة من الجدل بعد مجموعة من الأفلام التي قام ببطولتها وأطلق عليها النقاد "أفلام البلطجي والراقصة"، وهى الأفلام التي تسببت في هجوم شديد عليه، ليقدم بعدها مسلسل "ابن حلال" الذي توقع له البعض الفشل، ولكنه حقق المفاجأة ونجح في أن يكون ضمن أهم مسلسلات رمضان عام 2014، ليقرر محمد رمضان الخروج من المنطقة التي حصره فيها السبكي ليقدم فيلم "واحد صعيدي" ومن بعده "شد أجزاء" في محاولة للخروج من تلك المنطقة وحقق من خلالهما نجاحاً جيداً.

وبعد تلك الرحلة قرر محمد رمضان العودة هذا العام للدراما من خلال مسلسل "الأسطورة" الذي يظهر خلاله بشخصيتين توأم، وقد استطاع محمد رمضان تكوين قاعدة جماهيرية جيدة له في الشارع من خلال أعماله الأخيرة، وهذه القاعدة تنتظر ما سيقدمه محمد رمضان في هذا المسلسل، وهذا يتضح من خلال مواقع التواصل التي توضح مدى تمتع المسلسل بدعم كبير من عدد كبير من جمهور رمضان الذي ينتظر المسلسل، والتحدي الأهم، هل سينجح رمضان ليؤكد أن نجاحه في السنوات الماضية كان عن حق أم أنه كان لاعتماده على تقديم شخصيات "البلطجى"، فالفنان الشاب يسعى لتأكيد موهبته من خلال تقديم مسلسل مختلف هذا العام.

وتدور أحوال المسلسل حول شاب خريج كلية الحقوق (محمد رمضان) يسكن في منطقة السبتية، يسعى إلى الانضمام للسلك القضائي، ولكن نظرًا لسمعة شقيقه السيئة الذي يعمل تاجرًا للسلاح يتم رفضه، ويتورط بعدها (رمضان) في الإجرام الذي يمارسه شقيقه خاصًة بعد دخول أخيه في صراعات مع تاجر سلاح كبير، فيقوم هذا التاجر بقتله وتلفيق قضية تجارة سلاح له، ليدخل (رمضان) السجن على إثر هذه القضية.
المسلسل من بطولة محمد رمضان، روجينا، نسرين أمين، دارين حداد، ريم مصطفى، ياسمين صبري، دنيا، أشرف زكى وهادى الجيار، من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج محمد سامي.

يذاع على قناة MBC مصر.



شهادة ميلاد


طارق لطفي.. ذلك الممثل الذي يملك موهبة كبيرة ولم يحصل على فرصته في البطولة المطلقة إلا من خلال مسلسل "بعد البداية" العام الماضي، على الرغم من تألقه منذ سنوات طويلة في السينما والتليفزيون، خاصة في الفترة الأخيرة التي قدم فيها أدوار مهمة ومختلفة من خلال عدة أعمال مثل "لحظات حرجة"، "حكاية حياة"، "عد تنازلي" و"جبل الحلال"، لينطلق بعدها لعالم البطولة المطلقة بمسلسل "بعد البداية".

وعلى الرغم من أن مسلسله الأول عابه بعض المط في حلقاته الأخيرة، إلا أنه قدم قصة مختلفة تماماً، وأعتمد في المقام الأول على إبراز إمكانياته الشخصية كممثل لتعويض المط الذي حدث في أخر حلقات المسلسل، ونجح بشدة فى ذلك، بعدما قدم قصة مختلفة تتسم بكل عناصر الإثارة والتشويق، لينجح في اختباره الأول ويشبه في بدايته بداية يوسف الشريف، ويبنى علاقة قوية مع الجمهور الذي ينتظر منه تقديم قصة مختلفة هذا العام كما حدث العام السابق.

وتبدأ الأحداث بعثور البطل على شهادة ميلاده الحقيقية، ومن هنا يبدأ التعرف على شخصيته، وكيف عاش مخدوعًا طوال هذه الفترة، ولماذا تم إبعاده عن منصبه كضابط شرطة، مما يضطره للحصول على حقه بطريقته الشخصية وتطبيق القانون بنفسه على من يعتبرهم مفسدين للمجتمع المصري حتى يمر بأزمة وتتوالى الأحداث.

المسلسل من بطولة طارق لطفي، إنجي المقدم، سميرة عبد العزيز، زكي فطين عبد الوهاب، عائشة بن أحمد، دارين حمزة، صلاح عبد الله وبيومي فؤاد، من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج احمد مدحت.

يذاع على قناة ON TV.


الكيف

ليس فقط لأنها البطولة الأولى لباسم سمرة، ولكن لأن المسلسل مأخوذ عن الفيلم الذي يحمل نفس الاسم، والذي يعتبر علامة في تاريخ السينما المصرية، ففي منتصف الثمانينيات قدم محمود عبد العزيز ويحيى الفخرانى فيلم أصبح أحد أهم أعمالها في تاريخهم الفني إن لم يكن الأهم والأكثر متعة في تاريخ السينما المصرية لما يحويه من دراما وكوميديا وقصة مختلفة ومباراة تمثيلية قوية شارك فيها معهما جميل راتب، و"إفيهات" ظلت حية حتى يومنا هذا، لدرجة جعلت الجمهور لا يقبل أن يعيد أحد تقديم هذا العمل لأنه بأي حال من الأحوال لن يستطيع تقديمه أفضل مما تم تقديمه به، بل يستطيع أن يصل لنصف مستوى أبطاله.

كل ذلك جعل المهمة شبه مستحيلة على بطلي العمل، باسم سمرة وأحمد رزق، ووضعهما تحت ميكروسكوب كبير، فالكثير من الجمهور مهتم بمتابعة المسلسل إن لم يكن حباً فيهما فإنه سيتابعه فقط ليرى هل استطاعا ومعهما أبطال العمل أن يقدما عملاً يليق بفيلم "الكيف"، أم أنهما فشلا وأسأ إلى الفيلم؟، ولهذا سيكون المسلسل ضمن أهم المسلسلات التي ينتظرها الجمهور في رمضان المقبل.

وقصة المسلسل هي نفسها قصة الفيلم، مع زيادة الأحداث وإضافة بعض الشخصيات التي لم تكن موجودة بالفيلم، وتدور القصة حول قضية المخدرات وتأثيراتها المميتة وضربها بفساد يستفحل في طبقات المجتمع، من خلال صراع طاحن ثالوثي بين العلم والمادة وشهوة المزاج، مستعرضًا لنا هذا الصراع من خلال أبطاله وشخصياتهم المختلفة وأهدافهم ومبادئهم المتباينة في الحياة.

المسلسل من بطولة باسم سمرة، أحمد رزق، عفاف شعيب ، جميل راتب ، علا غانم، سيد رجب، بيومي فؤاد وطارق صبري، من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد النقلي.

يذاع على قناة MBC مصر



نيللى وشريهان
لك أن تتخيل أن دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمى ستقومان ببطولة عمل واحد، لذلك فالأمر وحده بعيداً عن قصة المسلسل أمر يستحق المشاهدة، أمر يشبه انتظارك لعمل يجمع أحمد حلمي ومنى زكى، لطالما كان هناك مطلب جماهيري بعمل يجمع الثنائي، فكل واحدة منهما نجحت في إثبات نفسها كفنانة بعيداً عن مساندة والدها ووالدتها الفنانين، الموهبة وحدها حكمت بنجاح كلاً منهما، ليصبحا في خلال سنوات قليل من نجمات الوسط الفني.

فالعامل الأهم هنا هو جمعها في عمل، وهو الأمر الذي سيجعل الجمهور منتظر لأن يرى ما ستقدمه الشقيقتان اللتان تتمتعان بخفة الظل في عمل واحد يجمعهما، فالكبيرة حققت نجاح كبير بمفردها في مسلسل "لهفة" الذي عُرض في رمضان الماضي، وحقق نسب مشاهدة هي الأعلى على "اليوتيوب"، لذلك فإنها دخلت سباق رمضان ومعها قاعدة جماهيرية جيدة، أما الصغيرة فقد نجحت في مسلسل "هبة رجل الغراب" الذي كان نقلة كبيرة في مشوارها الفني، وبعد تركها للمسلسل قرر جمهورها مقاطعة الجزء الثالث منه، لتدخل السباق هي الأخرى ومعها جمهور متشوق لرؤية الجديد الذي ستقدمه، بالتأكيد التوقعات تؤكد أن العمل سيكون من أهم الأعمال الدرامية على الرغم من أن تصنيفه كوميدي، لكن نجاح الأمر من عدمه بيد الجمهور وحده الذي سيحكم على العمل بعد رؤيته.

تدور قصة المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، حيث تُجسّد (دنيا) دور فتاة تُدعى نيللي، تبحث عن بنت عمها شريهان، والتي تجسدها (إيمي)، وذلك لتنفيذ وصية والدها، والذي ترك لغز لم تتمكن نيللي من حله إلا بمساعدة بنت عمها شريهان، والتي كانت تشاركها نفس المسكن، لكن لم تكونا على علم بأنهما بنات عم، وتتوالى الأحداث حتى تكتشف نيللي أن من تسكن معها هي بنت عمها، فتنطلقان في رحلتهما لفك اللغز.

المسلسل من بطولة دنيا سمير غانم، إيمي سمير غانم، بيومي فؤاد، مصطفى خاطر، سلوى خطاب ومحمد سلام، من تأليف مصطفى صقر وكريم يوسف، من إخراج أحمد الجندي.

المسلسل يذاع على قناة الحياة.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"