تفاصيل اندماج قنوات النهار وcbc في كيان إعلامي واحد وخدعة رمضان

تفاصيل اندماج قنوات النهار وcbc في كيان إعلامي واحد وخدعة رمضان

مي فهمي | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 24 مايو 2016 - 16:52 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 24 مايو 2016 - 16:55
النهار وcbc النهار وcbc
جدل كبير شهده الوسط الإعلامي بعدما أعلنت إدارة مجموعة قنوات النهار عن اندماجها مع مجموعة قنوات CBC، وذلك في مفاجأة قوية بالوسط الإعلامي، وفوجئ الحاضرون بالمؤتمر الصحفي الذي تعقده إدارة قناة النهار بوجود رجل الأعمال محمد أمين رئيس شبكة تليفزيون قنوات cbc ومعه عدد من الإعلاميين ومقدمي البرامج بقناته ومنهم لميس الحديدي ومحمد صبحي ومجدي الجلاد ومنى الشاذلي.

قناة "النهار" كانت دعت الصحفيين إلى المؤتمر بدعوى أنها ستعلن عن مفاجآت جديدة وتوقع البعض أنها ستتعلق بالخريطة البرامجية للقناة في شهر رمضان واسماء البرامج والمسلسلات، لكن قبل دقائق من بدء المؤتمر علم "في الفن" أن قرار الاندماج سيعلن اليوم، وتم التأكد من الخبر بعد مشاهدة الكثير من الإعلامين ومقدمي البرامج في cbc.

وتساءل البعض فور معرفة أخبار الدمج عن مصير القنوات وهل سوف يتم تشكل كيان جديد، وتغير مسميات القنوات لتنطلق تحت مسمى جديد.

وحول تفاصيل الاندماج فإنها تتلخص في أنه سيتم تشكيل كيان اقتصادي واحد، من أجل المنافسة أكثر في السوق الإعلامي المصري بشكل خاص والعربي بشكل عام، وذلك بعد اجتماع عقد بين محمد الأمين رئيس شبكة قنوات سى بى سى، وعلاء الكحكى رئيس شبكة تليفزيون النهار اتفقا خلاله على وضع كافة بنود الشراكة والدخول في كيان إعلامي واحد.

وتقرر تأسيس شركة قابضة تضم شركات cbcوالنهار، وأن محمد الأمين وعلاء الكحكي لن يشاركا في الإدارة وسيتركان الأمور للقائمين على الأمور الفنية، وتستمر القناتان باسميهما الحالية ولن يتم تغيير شعاراتهما، حيث جاء الدمج من أحل الاستفادة وتبادل الخبرات الإعلامية لكل منهما بما يصب في مصلحة الإعلامي المصري ورغبة في التأثير أكثر في الإعلام العربي.

اقرأ أيضا
مفاجأة .. اندماج مجموعة قنوات النهار والـ CBC

قنوات النهار تعلن عن مفاجآت رمضان مطلع يونيو المقبل

تعرف على قائمة مسلسلات وبرامج On Tv والحياة ودبي وصدى البلد في رمضان

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"