محمد العدل لأماني الخياط: أمن الدولة يكتب تقاريرك

محمد العدل لأماني الخياط: أمن الدولة يكتب تقاريرك

مي فهمي | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 20 مايو 2016 - 13:27 | آخر تحديث: الجمعة ، 20 مايو 2016 - 13:27
أماني الخياط ومحمد العدل أماني الخياط ومحمد العدل
اعترض المخرج محمد العدل علي التقرير الذي عرضته أماني الخياط عن فيلم "اشتباك" من خلال برنامجها "أنا مصر" الذي يعرض علي الفضائية المصرية.

وكتب محمد العدل عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "فعلا أمن الدولة قدم تقرير مباحثي عن محمد دياب، مش عارف لو اللي كتبوا عن الفيلم في كل المجلات العالمية ولا اللي شافوا 678 في دول العالم يقولوا ايه علي مستقبل الحريات في مصر للأسف اللي كتب التقرير رتبته لا يمكن تتخطى أمين شرطة في مباحث أمن الدولة، لا يمكن تبقي دي ثقافة ملازم أو نقيب مثلا".

وقد أثار التقرير الذي أذاعته أماني الخياط غضب عدد كبير من السينمائيين والكتاب، لما يتضمنه من هجوم علي المخرج محمد دياب، ففيلم "اشتباك" المشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث كان فيلم الافتتاح لقسم "نظرة ما" بالمهرجان وتدور أحداثه داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين، متضمنة لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً، وعارضة لجزء كبير مما يحدث في مصر الآن بعد ثورة يناير 2011.

الفيلم من بطولة الفنانة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، ومن تأليف خالد ومحمد دياب، وإخراج محمد دياب.





اقرأ أيضا
التعاقد مع 10 شركات عالمية لتوزيع فيلم "اشتباك" في أوروبا وآسيا

اختيار "اشتباك" ضمن أفضل أفلام مهرجان كان السينمائي بموقع "هوليوود ريبورتر"

رسالة "اشتباك " الإنسانية بمهرجان "كان" تلفت أنظار فارايتي وهافنجتون بوست وهوليوود ريبورتر وسكرين

معز مسعود: لهذا السبب شاركت في إنتاج فيلم "اشتباك"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"