بالصور- تعرف على تفاصيل مسلسل "الكيف"

بالصور- تعرف على تفاصيل مسلسل "الكيف"

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 16 مايو 2016 - 16:56 | آخر تحديث: الأثنين ، 16 مايو 2016 - 16:56
باسم سمرة وأحمد رزق وسعد الصغير وبيومي فؤاد في "الكيف" باسم سمرة وأحمد رزق وسعد الصغير وبيومي فؤاد في "الكيف"
حصلت شبكة قنوات "MBC مصر" على حقوق العرض الحصري للمسلسل التليفزيوني الجديد "الكيف"، والمأخوذ عن الفيلم الذي حمل نفس الاسم.

الكيف

والمسلسل من المقرر عرضه في موسم شهر رمضان المقبل، ويضم عدد من الفنانين منهم باسم سمرة، وأحمد رزق، ولوسي، وعفاف شعيب، وأحمد فؤاد سليم، ونيفان صابر وغيرهم، وهو من تأليف أحمد محمود أبو زيد، ومن من إخراج محمد النقلي.

الكيف

ويلقي المسلسل الضوء على قضية إدمان المخدرات كظاهرة خطيرة في المجتمع العربي عموما والمصري خصوصا، وذلك في قالب اجتماعي، حول انتشار المخدرات بأشكال مختلفة بين الناس، وسهولة الوصول إليها وشرائها بمختلف أنواعها وتسمياتها، كما يناقش العمل أيضا موضوع الغش التجاري والفني والفساد في المجتمع، وانهيار القيم الأخلاقية، وانتشار السلوكيات السلبية في الشارع، وغيرها من الممارسات الخاطئة.

الكيف

ويجسد باسم سمرة شخصية "جمال" أو "المزاجنجي"، وهو شخص فشل في التعليم، ويعتقد أن تحقيق الشهرة والثروة لا يكون إلا من خلال كرة القدم أو الغناء، أو التمثيل والإعلانات، ولهذا اتجه لطريق الغناء الشعبي مع فرقة موسيقية تتكون من سعد الصغير، بيومي فؤاد، شكري الفار، بالإضافة إلى محمود البزاوي، والتي تضفي أجواء طريفة على الأحداث.

فيما يجسد أحمد رزق شخصية الدكتور "صلاح" في المسلسل، الذي يمر بمراحل تدفعه للظهور في شكلين مختلفين، فنراه بداية صاحب المُثُل والمبادئ الرافض للانحراف في المجتمع، سواء عن طريق المخدرات أو الأغاني الهابطة وما إلى ذلك من ظواهر سلبية، وبعد ذلك يتحول إلى شخص آخر بسبب ظروفه الصعبة والضغوط التي تواجهه وتدفعه إلى الانحراف.

مسلسل "الكيف" بطولة باسم سمرة، وأحمد رزق، ولوسي، وعفاف شعيب، وأحمد فؤاد سليم، أحمد خليل، ورمزي لينر، وبيومي فؤاد، وسعد الصغير، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، وطارق صبري، وياسر الطوبجي، ونهى صالح، ودعاء رجب، وإيناس عز الدين، ونيفان صابر، ومجموعة من الممثلين الشباب.

بالإضافة إلى ظهور الممثل القدير جميل راتب كضيف شرف على العمل، والذي يقدم دور تاج المخدرات الكبير "البهظ الكبير" الذي يسلم المهمة إلى ابنه الذي يؤدي دوره الممثل أحمد خليل.

يشار إلى أن فيلم "الكيف" تم تقديمه عام 1985، ولعب بطولته كل من محمود أبو زيد ويحيى الفخراني ونورا وجميل راتب وعبد الله مشرف وفؤاد خليل، ومن تأليف محمود أبو زيد وإخراج علي عبد الخالق.

اقرأ أيضا
صورة- أول ملصق دعائي لأبطال "الكيف" بدون "البهظ" بيه

جميل راتب يعيد تجسيد "البهظ بيه" من فيلم "الكيف" بعد 31 عاما

سعد الصغير: سأكون طبالا وباسم سمرة سيقوم بدور محمود عبد العزيز في "الكيف"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"