سوما لـموقع FilFan.com : أنا لا أقلد شيرين .. ولن أترك نصر محروس!

سوما لـموقع FilFan.com : أنا لا أقلد شيرين .. ولن أترك نصر محروس!

حوار: | في لقاءات، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 9 يناير 2007 - 19:28
سوما - تصوير : ياسمين السماحي سوما - تصوير : ياسمين السماحي
تغطية وتصوير : ياسمين السماحي - محمد الأمير - محمد عاشور

مع ظهورها الأول في أغنية مع النجم بهاء سلطان ، لفتت المطربة الشابة سوما الأنظار إليها ، لتبدأ بعد عشر سنوات من الغناء على خشبة مسرح دار الأوبرا خطوتها الأولى عام 2006 بأول ألبوماتها في السوق الغنائي من خلال نصر محروس وشركته ، ولكنها لم تسلم من مقارنات بينها وبين شيرين ، رفضتها في حوارها مع FilFan.com ، والذي سـ"تسمعونه" للمرة الأولى كاملاً على صفحات الموقع.

MIDO_DRINK_NIDO وNOURANE : من هو مكشتفك ، وكيف بدأت حياتك الفنية؟

سوما : شقيقي أحمد أول من التفت إلى موهبتي ، وسانده والدي ، وكان دخولي مجال الفن بشكل فعلي بالصدفة عن طريق شقيقي ، والذي يغني في الأوبرا ، وكان ذاهباً لأداء امتحان صوتي ، فذهبت معه ، ودخلت إلى لجنة الامتحان ونجحت ، وتبنتني الدكتورة رتيبة الحفناوي رئيسة دار الأوبرا ، وتنقلت بين فرق الغناء في الأوبرا.

وفي إحدى حلقات برنامج "هذا المساء" كنت أغني مع فرقة دكتور جمال سلامة ، وحضر الحلقة الموسيقار حسن أبو السعود ، وأعجبه صوتي ، وظننت أنه يرفع فقط من روحي المعنوية ، ولكني وجدته يبحث عني حتى وصل إلي من خلال معهد الموسيقى ، حتى قدمني يوماً إلى المنتج نصر محروس ، لأنتقل بعدها إلى مجال الاحتراف.

NOURANE : ما الفرق بين الغناء في الأوبرا والغناء في الحفلات العامة؟

سوما : فرق كبير جداً ، ففي الأوبرا أقدم أغاني الطرب الأصيل ، ولجمهور يريد الاستماع فقط ، وينتظر طريقة أداء معينة ، على عكس جمهور الحفلات من الشباب الذي يسمع أغنياتي الخاصة ، والذي يحضر الحفل ليفرح ويردد الأغنيات مع المطرب.

وبالنسبة لي كمغنية ، في الأوبرا أقدم الغناء مع حبي للمطربين القدماء الذين أغني لهم ، ولكن في حفلاتي الخاصة ، أحس بفرحة أكبر ، لأني أقدم أغنياتي وعندما يتفاعل معي الجمهور أشعر بسعادة كبيرة.

kiokassem : كيف ترين المنتج نصر محروس ، وما هو رأيك في سياسة الاحتكار التي يتبعها؟

سوما : نصر محروس منتج متمكن جداً ، وأهم ما يميزه هو إصراره على اكتشاف ودعم الفنان المصري ، فهو يقف إلى جوار أبناء بلده بشدة ، ويعرف مواطن القوة في كل فنان يتعامل معه ، ويخرج منه ما يخاطب به فئة معينة من الشباب.

وبالنسبة لسياسة الاحتكار ، فأية شركة انتاج تحتكر مطربيها ، ولا يوجد عيب في ذلك ، لأن المنتج يعرف الأصلح للفنان ، في التعامل مع السوق ووسائل الإعلام ، بما يخدم الفنان والشركة.

Nigar1212 : هل كنت لتحققي نجاحك الحالي إذا كنت بدأت مع شركة إنتاج أخرى؟

سوما : النجاح بيد الله وحده ، ولكن لا أظن أن أي شركة أخرى كانت لتقدم لي ما وجدته مع محروس في "فري ميوزك" ، لأنه يتمتع بخبرة كبيرة ، وذكاء منتج يحب عمله ، ويركز في كل تفاصيله ، ودائماً ما تكون اختياراته ناجحة.

tamer_may : عرفناك لأول مرة مع بهاء سلطان في أغنية "اللي في عيني في عينك" ، وغبت فترة ليظهر ألبومك بعد مشكلة شيرين نجمة "فري ميوزك" مع المالك والمنتج نصر محروس ، ما تفسيرك؟

سوما : علاقتي بالشركة وبالمنتج نصر محروس بدأت منذ ثلاث سنوات ، وقدمت حينها أغنيتي مع النجم بهاء سلطان ، وبدأت منذ سنة ونصف الإعداد للألبوم ، ولم تكن الخلافات قد ظهرت بهذا الشكل بين شيرين ومحروس ، ومع تفاقم المشكلة اكتمل الألبوم ، ولم يكن من الممكن تأجيله أكثر من ذلك ، وهذا ما دفع البعض إلى الربط بيني وبين تلك المشاكل ، وكأن محروس يحارب شيرين بي ، وهذا أبعد ما يكون عن الحقيقة.

وشيرين مطربة من أهم نجمات الوطن العربي ، وعلاقتنا الشخصية ببعضنا جيدة ، ودائماً ما أهاتفها لأبارك لها على أخبارها السارة ، وهي كلمتني لتبارك لي على الألبوم الجديد ، وعلى الكليب ، وأحياناً ما تقدم لي النصائح في العمل والحياة.

hala_saeeed وjokaar : وكيف ترين الأزمة بين شيرين ونصر محروس؟

سوما : كنت أتمنى أن تأخذ المشكلة بَعد أقل مما نراه الآن ، وأن نرى مساحة تفاهم بينهما ، لأن شيرين مطربة هامة جداً في الشركة ، ومحروس منتج هام وفنان متمكن ، والأمر يؤلمني بحق ، وإن كنت حتى الآن لم أسأل عن تفاصيل المشكلة ، لأني لا أحب التدخل في خصوصيات غيري ، ولكن أية مشكلة قد يكون لها حل.

mohib وNOURANE وjokaar وhossam85 وZeow وmena4ever وHazoooom14 وAMIRA2007 وRonaldo2007 وOsamaElhady وamrdiaaab : لماذا يشعر البعض أنك تقلدين شيرين في ألبومك؟

سوما : قد يقارن البعض بيني وبين شيرين حتى من قبل طرح الألبوم لمجرد أننا من شركة واحدة ، وأنا لا أقلد شيرين في أي شيء ، بداية من صوتي مروراً بشكلي ، واختيار الأغاني ، أنا لم أشعر عند سماعي للألبوم بأني تخليت عن شخصيتي الغنائية ، أو أني أقلد أي شخص.

MonTser_devil ، Majnontamer : ما رأيك في تامر حسني الفنان والانسان؟ ، وكيف ترين الأزمة التي عاشها مؤخراً؟

سوما : تامر حسني كفنان لا يحتاج للكلام عن حجم موهبته ونجوميته ، وعلى المستوى الانساني الطيبة هي أكثر ما تميزه ، كما أنه رجل بمعنى الكلمة ، فهو شاب مصري بمعنى الكلمة وابن بلد جداً ، ويقف إلى جوار أصدقاءه بشدة ، وهذا ما فعله معي ، وأنا لا أنسى مواقفه معي ، وكل من يتقرب منه ، سيعلم كيف يقف إلى جوار أصدقاءه ، كثيراً ما ينصح زملائه حتى في مجال العمل ، وبالطبع قد يكون لتامر عيوب ، لأنه لا يوجد شخص كامل.

وبالنسبة للأزمة أنا أرى أن تلك الأزمة زادت من قوته ، ونحن جميعاً في الشركة كنا نشعر به ، ونقف إلى جواره ، ونعلم أنه أقوى من أي موقف.

hala_saeeed وjokaar : ما هي أكثر أغنية تحبينها لتامر؟

سوما : أحب أغاني كثيرة ، مثل "نور عيني" و"عيونو دار" و"مايحرمنيش منك".

Eslam_Elkenany وmax_4076993 : هل سنراك في دويتو مع شقيقك أحمد؟

سوما : أحمد يحضر لعمل جديد يقدمه للجمهور ، وأتمنى مشاركتنا في دويتو ، خاصة أننا غنينا معاً في الأوبرا كثيراً ، وصوتانا قريبان جداً.

Hiyam_MH : كيف ترين ألبوم الفنان محمد حماقي؟ وماهي أفضل أغنية فيه؟

سوما : الألبوم من أكثر الألبومات التي أحبها ، وأكثر أغنية أحبها "أحلى حاجة فيكي" و"رسالة" ، وأكثر ما أعجبني في الألبوم هو كم المجهود والتركيز اللذين ظهرا فيه.

Eslam_Elkenany & max_4076993 : ما حقيقة وجود فيلم يضم نجوم شركة فري ميوزك؟

سوما : نعم هناك تحضير لفيلم ، ولكن ليس لكل المشتركين في الشركة ، حتى الآن من تقرر مشاركتهم منا أنا وتامر حسني ، كما قد ينضم إلينا نجوم غناء من الشباب من خارج الشركة.

boosy : لماذا لم يكن المكياج موفقاً في أغنية "هاتروح"؟

سوما : الأغنية ذات طابع درامي وهادئ بعض الشيء ، وكان من المفترض أن يكون المكياج معبراً عنها ، وأن يزيد من سني ، ولا أظهر بشكل مبهج وأنا أغني حالة حزينة.

prince_nagdy : من هو صاحب فكرة الشكل الغريب لملصقات الألبوم؟

سوما : إذا كان البعض يرى أن الشكل الذي ظهرت به على غلاف الألبوم غير مألوف ، فأنا أحترم آرائهم ، لكني أحب هذا الشكل جداً ، خاصة أنه جديد ، وأنا شخصياً أحب هذه الطريقة في الملابس.

tamim77 وabdelaziz_sallam : لماذا استخدمت ضمير المتكلم المذكر في أغنية "3 أيام"؟

سوما : مع أول مرة قرأت الأغنية ، تناقشت مع محروس في هذه النقطة ، وعرضت عليه تغيرها ، لكنه أصر ، وفيما بعد أوضح لي وجهة نظره ، بأن كثير من الفتيات حالياً يستخدمن ضمير المذكر في الحديث على سبيل الدلال ، وحتى في حياتنا اليومية ، فتيات كثيرات يتكلمن بهذا الأسلوب ، ونحن نحب تقديم الأغنيات بالأسلوب الأقرب للجمهور.

Hazoooom14: ماهي جنسيتك؟

سوما : أنا مصرية جداً جداً وأحب مصر ، وأكره السفر ، ولست تونيسية أو سورية كما يظن البعض مع احترامي لجميع البلدان العربية.

NOURANE: ما هي أقرب أغنية لك في الألبوم؟

سوما : أحب أغنيات الألبوم جميعها ، لكن "3 أيام" هي فتاتي المدللة.

kiokassem : ما هو اسمك الحقيقي؟ وبرجك وتاريخ ميلادك؟

سوما : اسمي الحقيقي أسماء ، وسوما اسم تدليل يناديني به المقبرون ، ولا علاقة له بسيدة الغناء العربي أم كلثوم ، ولا يوجد وجه مقارنة بيننا ، وبالنسبة لتاريخ ميلادي فهو 14 نوفمبر ، وبرجي العقرب.

labanita1 : ما هي أكلتك المفضلة؟

سوما : صينية البطاطس في الفرن.

hossam85 : سوما أهلاوية أم زملكاوية؟

سوما : أنا أهلاوية جداً ، وبمناسبة مباراة الأهلي والإسماعيلي ، أنا لم أحزن تماماً ، لأن النادي الأهلي كبير جداً ، ورفع رأس مصر في كل مكان ، وأهم من المكسب والخسارة في مباراة يوم الأحد أن النجم الكبير محمد أبو تريكة خرج سالماً والحمد لله على ذلك.

raw_smack : ما هو نوع سيارتك؟ وأين تسكنين؟

سوما : ليس لدي سيارة حتى الآن ، ويستضيفني أخي أحمد في سيارته ، وأسكن في الهرم.

nedo12 : ما رأيك في جائزة الميوزك أوورد ، وفوز إليسا بها للمرة الثانية ، وما رأيك في صوت إليسا وهل قد تقدمين معها ثنائي غنائي؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الأول من الحوار.

ismailiawy : لماذا لم تجعلي كل أغاني الألبوم قوية لتضعك في مقارنة مع النجوم مثلما كان الحال في ألبوم حماقي؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الأول من الحوار.

teto525 وrod_van_nestrroy : ما هو السر في إعجاب الرجال من جمهورك بأغنيتي "عيب عليك" و"أعرف واحدة" مع أنها تعبر عن الأنثى بشكل أكبر؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الأول من الحوار.

MonTser_devil : هل أغنية "أعرف واحدة" تجربة شخصية لك؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الأول من الحوار.

camara112003 : لمن توجهي أغنية "عيب عليك"؟ وما السر في عدم تقديم أي موديل في الكليب الجديد؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الأول من الحوار.

hala_saeeed وjokaar : هل ترين سلبيات في ألبومك؟ وألا ترين أنه تأخر كثيراً؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الأول من الحوار.

Hazoooom14 : إن كان بإمكانك اختيار عصر آخر تغنين فيه ، هل كنت تختارين عصر منيرة المهدية وأم كلثوم أم شادية وصباح أم فايزة أحمد ووردة أم أنغام وميادة الحناوي؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الأول من الحوار.

ramy_2010 : هل تحضرين لثنائي غنائي جديد؟ وهل يمكن أن يكون مع تامر حسني؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الأول من الحوار.

angel_mido : هل سجلت أغنية اسمها "قولي آه"؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الأول من الحوار.

euooooo : كيف تقيمن فناني جيلك؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الأول من الحوار.

الموقع : ماهي المميزات والسلبيات التي عايشها مطربو الزمن الجميل وتختلف عما يعايشها جيلك؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الثاني من الحوار.

kiokassem : ما هي هواياتك غير الغناء؟ وكيف اكتشفت موهبتك في الغناء؟ هل قد تتركين شركة فري ميوزك في يوما ما؟ مع من قد تقدمي دويتوهات غير بهاء سلطان؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الثاني من الحوار.

ZMAK : هل قد تقدمين ألوان أخرى غير الهجر والخصام والحب؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الثاني من الحوار.

hossam85 : استفتاء 2006 لسوما ، ما هي أفضل أغنية لنجم غنائي ، أغنية لمطرب شاب ، أغنية لنجمة غنائية ، أفضل أغنية لمطربة شابة ، ألبوم لعام 2006 غير ألبومك بالطبع ، أفضل تصوير فيديو كليب لعام 2006؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الثاني من الحوار.

rod_van_nstrroy : ما الذي تعنيه لك مصر؟ وهل وجدت فيها من يقدم لك يد العون؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الثالث من الحوار.

mmh_010 : لماذا لا تقدم المغنيات المصريات دويتوهات مشتركة؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الثالث من الحوار.

ghamda : كيف ترين الحب الأول؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الثالث من الحوار.

tamim77 : لماذا لم تزيدي من الأغاني التراجيدية مثل "تصدق حرام" و"قابلنا"؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الرابع من الحوار.

manona9 : هل قد تتعاملي مع المخرج جاد شويري؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الرابع من الحوار.

tamim77: كنا نحبك بشكلك الأول قبل فقدانك لوزنك؟

الإجابة بصوت سوما في الجزء الرابع من الحوار.

كلمات متعلقة سوما
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"