بالفيديو- أحمد موسى يظهر على الهواء رغم تقرير المفوضين بوقف بث برنامجه

بالفيديو- أحمد موسى يظهر على الهواء رغم تقرير المفوضين بوقف بث برنامجه

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 15 مايو 2016 - 22:9
أحمد موسى أحمد موسى
رغم تقرير مجلس الدولة، الدائرة الثانية مفوضين، بإلزام الهيئة العامة للاستثمار بوقف بث برنامجه، ظهر الإعلامي أحمد موسى مساء الأحد 15 مايو على شاشة قناة "صدى البلد".

وجاء ظهور أحمد موسى، في حلقة جديدة من برنامجه "على مسئوليتي"، مخالفا المفوضين بوقف أي برنامج آخر يظهر فيه خلال فترة الوقف.

وقال التقرير القضائي، الذي أعده المستشار هشام أبو جبل، إن برنامج أحمد موسى صار منبرًا لنشر الألفاظ النابية والسباب دون انتقاء الألفاظ واستخدام العبارات الملائمة، بجانب التعرض للحياة الشخصية للأفراد، وتوجيه السباب علانية إليهم دون وازع.



ومن المعروف أن الهيئة أوصت أيضا بعدم ظهور مرتضى منصور عليها، سواء بالاستضافة أو بمداخلة تليفونية، على أن يكون ذلك إلزاميًا، وللمدة المناسبة لجسامة المخالفات الثابتة في حقه.

وقال التقرير فيما يخص منع ظهور مرتضى منصور: “إن الثابت من الفلاشة المدمجة المقدمة من المحامي طارق العوضي أن منصور اعتاد في حديثه، تحت سمع وبصر الجهات الإدارية والرقابية، على التهكم على الأفراد والحض من كرامتهم، وانتهاك خصوصيتهم والتفوه بألفاظ نابية وأقوال بذيئة تخدش الحياء العام وتنتهك كل مواثيق الشرف الإعلامية”.

وكانت لجنة التحقيق بنقابة الصحفيين قد أحالت الصحفي ومقدم البرامج أحمد موسى إلى لجنة التأديب بالنقابة، بعد واقعة نشره صور مخلة زعم أنها للمخرج خالد يوسف، وذلك في برنامجه "على مسؤوليتي" الذي يقدمه على قناة "صدى البلد".

نقابة الصحفيين تحيل أحمد موسى إلى التأديب

وأصدرت اللجنة بيانا صحفيا، الاثنين 18 يناير، ورد به أن أحمد موسى امتنع عن حضور جلستي التحقيق التي كانت مقررة يومي ٢٨ ديسمبر الماضي و٤ يناير الجاري، رغم استدعاء النقابة له رسميا، وأن القانون ينص على إحالة الصحفيين للجنة التأديب مباشرة في حال تخلفه عن الحضور للتحقيق جلستين متتاليتين.

كلمات متعلقة أحمد موسى
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"