بدء التحقيقات مع فريق "أطفال الشوارع"

بدء التحقيقات مع فريق "أطفال الشوارع"

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 10 مايو 2016 - 17:21
فريق أطفال الشوارع فريق أطفال الشوارع
يتابع المحامي طارق العوضي التحقيقات مع فريق "أطفال الشوارع" الذي قُبض عليه مؤخرا بسبب نشر فيديوهات وأغاني تسيء للنظام الحاكم، وتم اتهامهم بـ"التحريض ضد مؤسسات الدولة".

وأكد طارق العوضي أن التحقيقات بدأت مع أعضاء الفرقة الأربعة في محكمة شمال القاهرة بالعباسية، ناشرا صورة لاثنين بعد انتهاء التحقيق معهما.


وكان موقع صحيفة "الأهرام" نشر أن نيابة مصر الجديدة، أمرت بحبس أحد أعضاء الفرقة، وهو عز الدين خالد، 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجهت إليه عدة اتهامات هى "التحريض على التظاهر، ونشر فيديوهات على الانترنت تتعرض لمؤسسات الدولة، وإهانة رئيس الجمهورية".

وأكد مصدر أمني للصحيفة إنه تم القبض على أعضاء الفريق، محمد دسوقي، ومحمد عادل، ويحيى، ومحمد جبر لاتهامهم بالتحريض ضد الدولة.

ويذكر أن عز الدين خالد البالغ من العمر 19 عاما، عضو الفريق ألقي القبض عليه مساء السبت، وصدر له قرار إخلاء سبيل ولم يخل سبيله بعد.

وتؤلف الفرقة مقاطع ساخرة بشأن الوضع السياسي بأسلوب بسيط في شوارع القاهرة ثم تنشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي قرار القبض على أعضاء الفرقة، بينما تنظر المحكمة في قرار إخلاء سبيل أحد أعضائها، كان قد صدر الاثنين قرار بالافراج عنه لكن يبدو أنه طعن فيه.



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"