أنغام: مصر تحتاج إلى اهتمامنا جميعا.. ولماذا لا نفعل مثل تركيا؟

أنغام: مصر تحتاج إلى اهتمامنا جميعا.. ولماذا لا نفعل مثل تركيا؟

مي فهمي | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 7 مايو 2016 - 3:48 | آخر تحديث: السبت ، 7 مايو 2016 - 20:10
أنغام أنغام
كرمت حملة "نورت مصر" برئاسة الكاتب الصحفي قدري الحجار الفنانة أنغام، ، عن مجمل أعمالها الفنية، وذلك في فندق هيلتون جرين بلازا بالإسكندرية بقاعة إيزيس بحضور الخبير السياحي محمد ادم .
وأكدت أنغام: "إن مصر تحتاج منا جميعاً الاهتمام خلال هذه الفترة التي تمر بها، مشيرة إلى أن السياحة من أكثر المجالات التي تحتاج إلى الدعم والرعاية.
وأعربت أنغام عن أملها في المشاركة بمزيد من الحفلات الغنائية للإسهام في عودة السياحة لمصر إلى طبيعتها
وطالبت المطربة بوجود تنسيق على نطاق أكبر بين قطاع السياحة والضرائب والإعلام وغيرها من الجهات لتنظيم الحفلات المروجة للسياحة والتي تجمع العديد من الفنانين العرب، منتقدة وجود ضرائب عالية جدًا في كل الحفلات، ما يضطر الفنانون لحضور تلك الحفلات بأجر أقل للمساهمة في دعم السياحة وأضافت أن هذا يعتبر سبب اقتصار الحفلات على القاهرة والقليل منها في المحافظات.
وأشارت أنغام إلى ضرورة عمل التنسيق اللازم بين وزارة السياحة والضرائب وشركة مصر للطيران والتليفزيون والفنادق لتسهيل حضور الفنانين العرب لإقامة حفلات فى مصر تؤثر بشكل جيد على السياحة.
فيما قال قدري الحجار رئيس الحملة: طالبنا من قبل رئيس الوزراء ووزيري المالية والآثار بدعم قوة مصر الناعمة في كافة المجالات والسماح بتصوير الأغاني أو الأعمال في المناطق السياحية والأثرية بدون اجر حتى تصل صورة مصر الحقيقية إلي العالم في أجمل صورة ولم يستجيب احد، لذلك أناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي، باتخاذ قرار بفتح المجال للشركات العالمية والمحلية العاملة في الإنتاج الفني للتصوير في الأماكن السياحية والأثرية بهدف عكس صورة مصر بشكل إيجابي بما يساهم في تنشيط السياحة.
وأيدت أنغام طلب الحجار وأضافت : لا أعلم لماذا لا يتم منح التصاريح لتصوير الأعمال الفنية بسهولة في المناطق السياحية والأثرية وهذا أمر غير منطقي، خاصة أننا في مصر نعاني من وجود العديد من المعوقات الروتين التي تعطل استخراج التصاريح للجهات الفنية بالتصوير في المناطق السياحية والأثرية، رغم أنه من مصلحتنا التصوير فيها وإظهارها كما تفعل تركيا في مسلسلاتها.
وأوضحت أنغام، أن مصر بحاجة إلى عودة السياحة المصرية، من أجل أسباب كثيرة، وأهمها الآلاف من العاملين في هذا المجال الذين يبحثون عن فرصة أخرى ومعرضين للبطالة.
كما طالب الحجار، المسئولون في مصر بمزيد من العمل من أجل دعم وتنشيط حركة السياحة إلى مصر لأن مصر في حاجة ماسة إلى العمل بقوة من أجل تحقيق ما يحلم به الشعب المصري والذي تساعد فيه بقوة نشاط صناعة السياحة المصرية.
وأضاف الحجار أن الحملة تعد إحدى أهم عمليات الترويج السياحي المصري لأن الحفلات الفنية يكون لها مردود إيجابي كبير وسريع لجذب حركة السياحة نتيجة لما يملكه الفن المصري من سحر وجاذبية لدى السياح من كافة الأسواق السياحية ومن هنا اقترح بان يقام مهرجان غنائي عالمي يحمل اسم مصر ليكون عامل في جذب السياحة الي مصر كما هو الحال في تونس والأردن والمغرب.
من جانبه، أكد محمد ادم الخبير السياحي، أن دعم حملة نورت مصر يأتي في إطار دعم الأفكار التي من شأنها الترويج والتنشيط للسياحة الوافدة إلى مصر، مشيدا بفكرة الحملة.
وأضاف ادم أن السياحة الفنية ضرورية جدا لدعم و ازدهار السياحة ، فهناك شريحة كبيرة من السائحين العرب مرتبطين بالسينما و المسرح و الأغنية المصرية ، فالفن و السياحة وجهان لعملة واحدة و ارتباطهم ضروري جدا و مهم وأننا في حاجه لثورة أخلاق عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع السائحين وهو العنصر الذي بالضرورة ان تعمل عليه وزارة السياحة لأنه لا يقل أهمية عن العامل الأمني والترفيهي.

اقرأ أيضا
بالصور- أنغام في الأستديو لمفاجأة جمهورها بأغنية جديدة

أحلام تشارك أنغام أحزانها: حبيبتي الله يرحمها

شاهد الشبه بين أنغام وأبناءها في صورة جديدة

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"