بالفيديو- إيناس الدغيدي ترفض وقوف أحمد السقا أمام نجلاء فتحي

بالفيديو- إيناس الدغيدي ترفض وقوف أحمد السقا أمام نجلاء فتحي

نهال ناصر | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 4 مايو 2016 - 14:10 | آخر تحديث: الأربعاء ، 4 مايو 2016 - 14:10
أحمد السقا أحمد السقا
في الجزء الثاني من حلقة الفنان أحمد السقا في برنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة إسعاد يونس، والتي عرضت أمس الثلاثاء، 3 مايو الجاري، استكمل السقا حديثه وحكايته عن أسرار وكواليس أفلامه، وعلاقته بزملائه في الوسط الفني وكثير من الامور.

​وعاد الفان أحمد السقا بذاكرته إلى أول مرة التقى فيها بالمخرجة إيناس الدغيدي، وقتها كانت تبحث عن وجوه شابة لفيلم "ديسكو ديسكو"، وتوسط له أحد الأشخاص، ومن أجل الذهاب ومقابلتها قام السقا بشراء ملابس جديدة، وخطط لسيناريو يؤديه عندما يقابلها أن يخرج سيجارة من جيبه مع أنه لم يكن يشرب السجائر، ويطلب قهوة، ليظهر كشاب ناضج وكبير.

ولكن كل أحلامه وطموحاته لم تتحقق، فبعد انتظار 3 ساعات، جاءت المخرجة إيناس الدغيدي وعندما رأته قالت إنه لا يصلح للدور لأن بشرته سمراء ولا تناسب الفنانة نجلاء فتحي والتي كانت ستؤدي دور والده الشخصية، ولم يتكلم معها وعاد سيرا إلى منزله.




ويحكي أحمد السقا كيف كان فيلم "ابن القنصل" بمثابة المنقذ له في فترة صعبة مر بها، فقال إنه بعد فيلم "إبراهيم الأبيض" مر بوقت عصيب من وفاة والده، وإصابة في ركبته جعلته يأخذ دواء به نسبة من "الكورتيزون" مما تسبب في زيادة وزنه، وجاء له فيلم" ابن القنصل" ليكون منقذ له، فطلب منه المخرج عمرو عرفة أن يبقى جسمه على ما هو عليه، كما كانت تجربة الفيلم الكوميدي جديدة وتغيير كبير بالنسبة له، وهو يحب ويعتز بهذا الفيلم كثيرا.



وتحدث السقا عن زميلاته في الوسط الفني، وقال إنه عمل مع أغلب الفنانات، ولكن أكثر فنانة كان بينهما كيمياء وأحبه معها الجمهور كانت الفنانة منى زكي.

وقال إنه بدأ مع منى منذ البداية في السهرة الدرامية "جواز على ورق سوليفان" قبل شهرتهما وبعدها شاركا معا في الكثير من الأعمال مثل "أفريكانو، مافيا، تيمور وشفيقة" وقال عنها إنها تتقن التمثيل بطريقة السهل الممتنع، وأن الجمهور أحبهما سويا .




وخلال الحلقة كشف أحمد السقا سرا عن فيلم "تيمور وشفيقة"، وقال إن قصة الفيلم شبة حقيقية مع وجود تغييرات، ففي يوم كان يجلس مع السيناريست تامر حبيب ويحكي له عن قصة صديق له، وفوجئ بتامر يقوم بصياغة القصة وتحويلها لفيلم بسيط، والغريب أن بعد عرض الفيلم هاجم البعض فكرة أنه فيلم ذكوري، مع أنه كان عملا خفيفا، خيفي ولم يفكر أحد في أي شئ من هذا

وقال السقا إن الفيلم له جزء ثاني كتبه تامر ولكن لم يخرج للنور ولم يتم تنفيذه.



أما عن مسرحيه "كدة أوكيه" والتي حققت نجاحا كبيرا، يحكي السقا أن مشهده مع هاني رمزي كان يمتد لساعتين وأكثر من إعجاب الجمهور بهم، ولأن في المسرح مساحه الارتجال كبيرة فكان المشهد كل يوم يطول حسب رده فعل الجمهور، وكان يختلف في كل يوم عن سابقة، فيوم تصوير المسرحية للتلفزيون خرج المشهد بصورة مختلفة عن أيام أخرى.



وحكي أحمد السقا كواليس من فيلم "حرب أطاليا" والذي تم تصويره في إيطاليا، وقال إنه تم سرقته 3 مرات في يوم واحد، منها سرقة "كارفان" بكل شئ موجود به من ملابس وإكسسوارات، كما تم سرقة مساعده أثناء تواجده في السوق وغيرها من السرقات.


وتحدث أحمد السقا عن علاقته بالفنان كريم عبد العزيز وقال إنهما أصدقاء بل كالأشقاء، وأن كريم عبد العزيز لم يكتشف بعد كممثل كوميديان، فهو صاحب دم خفيف جدا، وكشف أنه دائما يخسر أمامه في مباريات "البلاي ستيشن".



طالع أيضا:

بالفيديو- أحمد السقا واصفا محمد رمضان: شخص محترم وهشتغل معاه

بالفيديو - أحمد السقا مع إسعاد يونس .. عن الهجرة لأمريكا وسرقة الحمار والطفل "بصلة" وقفزة "قصر النيل"

بالفيديو- أحمد السقا يستعرض قوته في تدريبات "الجيم"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"