٦ خبايا فاتتك في حلقة The Red Woman من مسلسل Game Of Thrones

٦ خبايا فاتتك في حلقة The Red Woman من مسلسل Game Of Thrones

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 2 مايو 2016 - 0:34 | آخر تحديث: الأثنين ، 2 مايو 2016 - 0:59
"دافوس" عندما شاهد جثة "جون سنو" "دافوس" عندما شاهد جثة "جون سنو"
بعد أن شاهدت الحلقة الأولى من الموسم السادس للمسلسل الخيالي Game Of Thrones، ربما تعتقد أنك فهمت كل شيء، لكن في الحقيقة توجد الكثير من الأحداث وقعت بين السطور ربما لم تلحظها بشكل كامل.

وفيما يلي يقدم لك "في الفن" التلميحات التي ربما لم تلحظها أو لم تفهمها في حلقة The Red Woman.

تحذير: السطور التالية تحرق لك أحداث الحلقة

1) عواء ذئب جون سنو

ذئب جون سنو

ربما لاحظت لقطة حبس الذئب "شبح" في قفصه في مشهد ربما ذكرك بذئب "الرياح الرمادية" الذي كان يمتلكه روب ستارك ونال نهاية مأساوية في "الزفاف الأحمر"، لكن هذا ليس كل شيء، لأنك ربما لم تعر اهتماما بعواء ذئب جون سنو.

هذه تعتبر المرة الثانية فقط التي نسمع فيها عواء "شبح" مقارنة بأشقائه الأكثر صخبا، وكانت المرة الأولى عندما ولج بران داخل عقل الذئب "سمر".

وصمت الذئب "جوست" من الأمور الهامة جدا بين قراء الرواية الأصلية نظرا لتركيز مؤلفها جورج آر آر مارتن لحقيقة أنه صامت دائما، لدرجة أن الكثير من القراء يتمنون لحظة أن يتخلى عن وقاره ويصبح أكثر ضجيجا.

في الرواية لم يعو جوست" سوى مرة واحدة فقط، عندما ولج جون سنو داخل علقه كما ورد في كتاب A Clash of Kings من السلسلة، مما يترك الكثير من علامات الاستفهام حول عوائه هذه المرة، فهل ولج جون سنو داخله كما تعتقد بعض النظريات؟ الأيام القليلة القادمة ستخبرنا.

2) ترتيب اسم كيت هارينجتون في شارة المسلسل

اسم جون سنو

رغم أنه مجرد جثة هامدة، مازال اسم "جون سنو" أو كيت هارينجتون في شارة المسلسل ويسبق كل من صوفي تيرنر (سانسا) ومايسي ويليامز (آريا). فهل لديه المزيد من المشاهد؟ ربما.

3) هل ستصبح سانسا بديلا لوالدتها

سانسا ستارك

من اللحظات المؤثرة في الحلقة كان النذر الذي قطعته "بريان من تارث" على نفسها بحماية "سانسا"، وهو مشهد يعيد للأذهان عندما أقسمت على حماية "كاتلين ستارك"، بعد ما فعلته "ميليساندرا" بالملك "رينلي باراثيون".

ورغم أن "سانسا" لا تحفظ النذر مثل والدتها لكن المشهد في مجمله يوحي بأنها ربما ستصبح امتدادا لها، خاصة وأن الممثلة صوفي تيرنر التي تؤدي دور "سانسا" أكدت في تصريحات لها قبل الموسم السادس أن "سانسا" ستنال أخيرا الهيبة التي تستحقها في هذا الموسم.

4) أين كان "تريستان" عندما قتلته ابنتا "إلاريا ساند"؟

رسالة جيمي لانستر

ربما لضيق الوقت لم يوضح المسلسل أين كان "تريستان" ابن "دوران مارتيل" عندما ذهبت ابنتا "إلاريا ساند" لقتله، لكن النسخة الأصلية من الرسالة التي تسلمها دوران توضح حقيقة ما حدث.

فبحسب الرسالة التي نشرها الموقع الرسمي لكواليس المسلسل يتضح أن دوران تسلم رسالة من "جيمي لانستر" ورد بها: "الأميرة مارسيلا ماتت بالسم في رحلة عودتنا. أشك في إلاريا ليس أنت، لكن أختي ستطالب بالحرب. لا أعتقد أن رأس إلاريا سيهدئها لكنها بداية. ابنك لا يمكنه أن يمكث في كينجز لاندينج. سأرسله لك على نفس السفينة".

وبصرف النظر عن خط يده الجيد بالنسبة لشخص فقد يده التي يحارب بها، يوجد الكثير من الغموض في الأحداث، فكيف وصلت الرسالة بهذه السرعة؟ وكيف وصلت "أوبار" و"نيميريا ساند" بسرعة فائقة إلى كينجز لاندينج وصعدتا على القارب بهذه السهولة؟

5) علامة الدماء أسفل جثة "جون سنو"

الدماء أسفل جون سنو

علامة الدماء أسفل جثة "جون سنو" أثارت الجدل منذ الحلقة الأخيرة في الموسم الخامس، ولم يعر أحد الاهتمام بالتحليلات التي أشارت إلى أنها علامة ذئب، لكن النظرة الثاقبة التي نظر بها "دافوس" على الدماء تركت غير المصدقين لهذه التحليلات في حيرة من أمرهم، خاصة وأنها بدت فعلا كعلامة تنين.

ومن المعروف أن لقطة من كواليس المسلسل في النسخة "البلو راي" للموسم الخامس، جعلت الكثيرون يعتقدوا أنها علامة لجناحي تنين، في إشارة إلى تاريخ "جون سنو" والنظرية التي تعتقد أنه من عائلة "تارجيريان".

Behind the scenes shot of Jon Snow death scene which clearly shows blood forming into the shape of a dragon's wings. From Game of Thrones Season 5, Episode 10, Anatomy of an Episode - Mother's Mercy (Blu Ray Extras)


وما يزيد الشكوك أن منتجي المسلسل سبق أن صرحا أنهما أنفقا الكثير من الوقت والمال لجعل اللقطة صحيحة، فهل يعني ذلك أنهم تعمدوا بالفعل التلميح إلى انتمائه لعائلة "تارجيريان"؟



6) هل بدأت "ميليساندرا" تفقد إيمانها مثل "ثورز من مير"؟

ميليساندرا وثورز من مير

في الموسم الثالث عندما التقت "ميليساندرا" بـ "ثورز من مير" حكى لها عن كيفية إحيائه لصديقه "بيريك دوناريون" ست مرات، وقال لها أنه عدما وصل "ويستروس" كان قد فقد إيمانه بالله واعتقد أن الأديان مجرد أساطير نخبرها للأطفال لتربيتهم، وأنه كان يتلو الصلاة بين الحين والآخر من أجل الرياء فقط، لكن عندما وجد صديقه ميتا، تلى عليه الكلمات القديمة، ليس لأنه مؤمن بها ولكنها الكلمات الوحيدة التي يحفظها.

المفلت أن "ميليساندرا" بدأت هي الأخرى تدخل في نفس الحالة من فقدان الإيمان التي ربما ستقودها لقدرة إعادة البعث، فهي امرأة عجوز يبلغ عمرها قرابة الـ 400 عاما ورأت بنفسها كذب رؤيتها وهزيمة "ستانيس باراثيون"، كما أنها في إعلان الموسم السادس قالت "كل ما رأيته في اللهب مجرد كذبة"، فهل تفعلها "ميليساندرا" بعدما أصبحت في حالة شبيهة بـ "ثورز من مير"؟

كلمات متعلقة Game of Thrones
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"