منهم رمضان وأصالة وكندة علوش.. مشاهير يعبرون عن غضبهم من مجازر حلب بلون الدم

منهم رمضان وأصالة وكندة علوش.. مشاهير يعبرون عن غضبهم من مجازر حلب بلون الدم

نهال ناصر | في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 30 أبريل 2016 - 12:16 | آخر تحديث: السبت ، 30 أبريل 2016 - 23:16
أصالة وكندة علوش ومحمد رمضان أصالة وكندة علوش ومحمد رمضان
عبر الكثير من الفنانين عن غضبهم واستيائهم وحزنهم الشديد مما تتعرض له مدينة "حلب" السورية من قصف وغارات يروح ضحيتها المواطنين الأبرياء والمدنيين، فمن خلال حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، عبر الفنانون عن حزنهم ودعوا لأهل سوريا آملين في أن يخلصهم الله مما يعيشونه.

وانطلقت حملات لتغيير الصورة الرمزية في مواقع التواصل الاجتماعي إلى اللون الأحمر، للفت نظر العالم الذي لا يلتفت أو يهتم بما يحدث هناك.

ونستعرض بعض تعليقات الفنانين عما تتعرض له "حلب":

نشرت الفنانة السورية كندة علوش صورة بموقع Instagram باللون الأحمر وكتبت تعليقا عليها لتدعو إلى تغيير صور الحسابات الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي للون الأحمر لإيصال رسالة للعالم.




الفنان محمد رمضان كتب عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي Facebook: "أخواتنا في ‫‏حلب .. معكم من لا يغفل ولا ينام معكم المنتقم الجبار( الله )، اللهم اسكن الشهداء الأبرياء جنة الخلد يارب".‬



الفنانة زينة نشرت صورة عبر Instagram، وكتبت داعية لسوريا وأهلها: "يارب نجي أهل سوريا وحلب يارب، أرفع عنهم البلاء، قلبنا وجعنا عليهم الفرج من عندك يارب لأهلنا في سوريا من أطيب الشعوب على وجه الأرض".




والفنانة منى هلا نشرت هي الأخرى صورة باللون الأحمر، وكتبت: "زرت حلب الجميلة سنة ٢٠٠٥، بلد جميلة وهادية والناس كرم وأخلاق وطيبة مفيش بعد كده، محدش يلوم الشعب السوري أنه أنتفض عشان حريته، اللى بيحصل فيهم ده جريمة عظمى زيها زى مجازر الإبادة الجماعية، زى الهولوكوست ومذبحة الأرمن ومذبحة نانجنغ ودير ياسين".




المطرب السوري سامو زين كتب عبر صفحته الرسمية في موقع Facebook: "أخيرا العالم كله تجمع بعد ست سنوات من الدمار والتشرد والمعاناة والظلم والموت من أجل سوريا وبالأخص حلب مدينه الصمود... لك الله يا بلدي".



المطربة السورية أصالة أعادت نشر صورة نشرتها مواطنتها الفنانة كندة علوش، وكتبت: "كيف لنا أن نصدّق أنَّ أخاً يفعل ذلك بأخيه، ومن قال أنَّ غابتنا أقلّ ظُلماً من غابة حَوَت أشرس حيوانات الدنيا، يا الله مُدّ يدك إليهم فهم أحوج من خلقت إليك".



الفنانة مي كساب عبر موقع Instagram نشرت صورة للقطات مما يتعرض له المدنيين في سوريا وكتبت: "إخوانا في سوريا يا الله".

اخواننا في سوريا يا الله 🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻

A photo posted by Maikassabofficial (@maikassabofficial) on




الفنانة صابرين عبرت عن حبها الشديد لسوريا وأهلها خاصة أنها عاشت فيها فترة في طفولتها، فكتبت تدعو لسوريا وأهلها: "الكل لا يعلم مدي حبي وعشقي لسوريا وأرضها وسماها وشعبها لقد تربيت علي أرضها منذ كان عمري عشر سنوات فذكرياتها محفورة في قلبي وعقلي ووجداني زبداني وبلودان وميدان العباسيين والحمرا واللاذقية وحلب ارفع يا ربي يدي إليك ودعواتي لك بحق أيام الرحمة أن ترحم شعب سوريا جميعا من هذا الفكر الدموي الذي ليس له أي دين سماوي ولا مله عرفتها الإنسانية".



كذلك فعلت الفنانة ريم البارودي ودعت لأهل سوريا قائلة: "اللهم اسكن الشهداء الأبرياء جنه الخلد يا رب حسبي الله ونعم الوكيل".




الفنانة ميس حمدان نشرت صورة عبر حسابها في موقع Instagram، مكتوب عليها "حلب تحترق:" وتعليقا عليها كتبت: "خلص الكلام".

خلص الكلام 😢

A photo posted by Mais Hamdan (@maishamdanoff) on




الفنان السوري مكسيم خليل نشر صورة له وهو يرتدي "قميص" باللون الأحمر ومكتوب عليه " انقذوا حلب" وكتب تعليقا على الصورة: "حلب من سوريا..اَهلها سوريون ..أنقذوا اهلكم .. ما تبقى من سوريتكم..ولتسقط كل أنظمة العالم ..فدماء أطفالنا أغلى ...خمس سنوات تكفي لنخرج من سباتنا.




وكتب عمرو يوسف: "فقط حاولوا إنقاذ ما تبقى من الإنسانية، لو ما زال بعض منها متبقي".




وقالت حنان مطاوع: "أسألك يا الله أن تفرج عن أهل حلب، اللهم إني أستودعك حلب وأهلها".

حلب..😢😢

A photo posted by hananmotawie (@hananmotawie) on




وعلقت أمينة خليل: "قلبي تحطم من أجل سوريا. أدعو الله أن ينقذ ما تبقى منها. الله معكم".

My heart breaks for #syria. PRAY to God to save whats left. May god be with you... #aleppo #SOS #aleppo_is_burning

A photo posted by Amina Khalil (@aminakhalilofficial) on




ويعاني أهالي مدينة حلب من قصف مستمر وغارات جوية راح ضحيتها المئات من المدنيين الأبرياء، في الصراع الدائر بين المعارضة السورية، والجيش السوري التابع للرئيس بشار الأسد.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"