بالصور.. إياد نصار في كواليس مسلسل الرسوم المتحركة "الأزهر"

بالصور.. إياد نصار في كواليس مسلسل الرسوم المتحركة "الأزهر"

مي فهمي | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 22 أبريل 2016 - 16:5 | آخر تحديث: الجمعة ، 22 أبريل 2016 - 19:50
إياد نصار إياد نصار
انتهى معوض إسماعيل مخرج مسلسل الرسوم المتحركة "الأزهر" من تسجيل 20 حلقة من المسلسل، في أحد أستوديوهات الزمالك.

وأكد المخرج معوض إسماعيل لـ "في الفن" أن باقي الحلقات ستستكمل قريبًا، ولكنه يراعي ارتباطات أبطال المسلسل مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

كما حرص فريق العمل على التقاط صور من داخل الأستوديو في أثناء التسجيل، واختتم معوض حديثه بأن العمل في مسلسل "الأزهر" له مذاق مختلف على الرغم من تاريخه الطويل في عالم الدوبلاج، فالأزهر جزء أصيل من تاريخ مصر، وأنها فرصة مثالية لتجسيد جزء من هذا التاريخ.

مسلسل "الأزهر" من إنتاج الأزهر الشريف، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والجزيرة أستوديو إيجيبت، ومن تنفيذ "إم آي برودكشن"، و"هستوريكال".

ويقوم بالأداء الصوتي للشخصيات الممثلون، إياد نصار وعبد الرحمن أبو زهرة وناصر سيف وسوسن بدر، والمسلسل سيناريو وحوار محمد كمال حسن، ومصطفى زايد.

مسلسل الأزهر

مسلسل الأزهر

مسلسل الأزهر

ويستعرض المسلسل تاريخ الأزهر في 1000 عام، ويبدأ الجزء الأول في عهد الدولة الفاطمية وتأسيس الأزهر عام 972 ميلادية على يد جوهر الصقلى والذي يقوم بالأداء الصوتي له إياد نصار، ويتناول كل جزء بعد ذلك حقبة تاريخية محددة منها دولة المماليك والدولة العثمانية وفترة الاحتلال البريطاني وغيرها.

مسلسل الأزهر

مسلسل الأزهر

وكان مسلسل "الأزهر" حصد جائزة أحسن مسلسل رسوم متحركة، وذلك عن ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة، في دورته التاسعة، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، وقد قام وزير الثقافة حلمي النمنم بتسليم الجائزة إلى مخرج العمل الفنان معوض إسماعيل.

اقرأ أيضا
إياد نصار لـ "في الفن": استغنيت عن الشنب المستعار لهذه الأسباب
محمد خان يلغي 3 أحلام من مشواره الفني

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"