تعرف على الاختلافات بين فيلم Captain America: Civil War والقصص المصورة

تعرف على الاختلافات بين فيلم Captain America: Civil War والقصص المصورة

إسلام مجدي | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 18 أبريل 2016 - 11:30 | آخر تحديث: الأثنين ، 18 أبريل 2016 - 11:30
Captain America Civil war Captain America Civil war
مع اقتراب فيلم Captain America: Civil War من ظهوره الأول في بداية شهر مايو المقبل، هناك العديد من التكهنات والتساؤلات حول مدى جرأة "مارفيل" وهل ستكرر نفس الأحداث التي كانت موجودة في القصص المصورة التي تحمل نفس الاسم؟

وهناك أحداث ظهرت بالقصص المصورة بكل تأكيد يجب أن تتجاهلها شركة "مارفيل" لكي تضمن نجاح الفيلم من دون أية رتوش، وتجنب أي جدل قد يحدث بسببها.

لذلك يستعرض لك "في الفن" أهم الأحداث التي قد تكون مختلفة بين القصة المصورة والفيلم.

فقصة مارك ميلر التي صدرت من يوليو 2006 إلى يناير 2007، وعنوانها الرئيسي "في أي جانب أنت" كانت قصة رائعة لكن هناك بعض النقاط التي قد لا نراها في الفيلم مثل:

1-موت الكثير من الأطفال

فريق "توني ستارك" ضد فريق "كابتن أمريكا"، في القصص المصورة بداية الصراع والحبكة كانت من فريق من المحاربين الشباب الجدد غير المدربين واسمهم "المحاربون الجدد"، ويقومون بتصوير برنامج واقعي يهاجمون من خلاله أشرارا خطرين للغاية في مخبأهم، وأحد هؤلاء، بطل خارق يدعى "نيترو"، فجر نفسه وتسبب في موت عدد كبير من الأطفال وتفجير منطقة بأكملها، وهو ما يعتبر أمر صعب للغاية أن نراه في شاشة السينما، وكذلك الجزء الثالث من "كابتن أمريكا" لن يظهر به "المحاربون الجدد".


2-ثور الآلي

أين كان "ثور"؟ مثله مثل جميع الأبطال قد مات في مرات قليلة سابقا، وهو لم يكن موجودا في الأحداث قبل قصص "الحرب الأهلية"، وقام كلا من "هانك بيم" و"توني ستارك" باستخدام خصلة شعر من "ثور" لكي يبنوا انسانا أليا مستنسخا منه وقد ساعدهم كثيرا، لكن حدث تحولا كبيرا في الأحداث، حينما قام "ثور" بقتل "جولياث" وقام دكتور "ريد"، أو كما يعرف بـ "مستر فانتاستيك" بإيقافه، وتحول "سبايدرمان" من جانب "آيرون مان" لفريق "كابتن أمريكا".




3-ماريا هيل

في القصص المصورة "شيلد" هي من يحرك الأحداث من خلال القائدة "ماريا هيل"، على الرغم من أن "توني ستارك" كان يحرك مجرى الأحداث لكن "شيلد" هي المحرك الرئيسي، كانوا يلقون بالأبطال الذين يرفضون تسجيل أسمائهم في السجن، و"نيك فيوري" كان رفقة المقاومة، من المتوقع أننا لن نرى "هيل" في الفيلم.

4-سجن المنقطة السلبية

من النقاط المثيرة للجدل في القصص المصورة الخاصة بالحرب الأهلية، هي أن جميع الأبطال الذين رفضوا تسجيل أسمائهم في قانون الأبطال الخارقين طاردتهم منظمة "شيلد" ووضعتهم فيما يسمى بسجن المنطقة السلبية، وهو سجن في بعد أخر تم اكتشافه بواسطة "فانتستك فور"، وهو سجن حصين للغاية ومن المستحيل الهروب منه.


via GIPHY




5- سبايدرمان


فيلم Captain America: Civil War سيحاول الربط بين ما حدث في فيلم Age Of Ultron وWinter Soldier وأحداث Ant-Man، فظهور "سبايدرمان" سيكون حيويا للغاية ومقارنة بما كان في القصص المصورة فبكل تأكيد الوضع سيكون مختلفا، "مارفيل" لن تجازف بكشف هويته مثلما حدث في القصص المصورة خاصة مع صدور فيلمه الخاص.




6-رجل الحديد شرير

مشكلة "الحرب الأهلية" هي أن منظور المشاهد أو القارئ للأحداث وللشر والخير سيكون نسبيا، لكن "الرجل الحديد" خلال القصص المصورة كان شريرا، أداة قوية في يد "شيلد" وأطلق سراح الأشرار واستعان بشتى الوسائل سواء كانت مشروعة أم لا، للتغلب على "كابتن أمريكا".

7-"كابتن أمريكا" البطل والمبادئ

في الإعلان التشويقي ظهر العكس ربما، لكن في القصص المصورة كان "كابتن أمريكا" بطلا وقدم ملحمة حقيقية طوال أحداث القصة دافع عن المبادئ والحرية ورفض أن يكون أداة في يد "شيلد".

8-أحداث النهاية

في القصص المصورة الوضع مختلف ومرن كليا، الأبطال يموتون ويعودون في كثير من الأوقات، وقد نرى اسما وشخصا مختلفا يؤدي دور البطل، هناك "باكي بارنز" كان "كابتن أمريكا" وليس "ستيف رودجرز"، أحداث فيلم Captain America: Civil War ستقودنا بكل تأكيد لأحداث Next Avengers ومن المتوقع أن نرى حادثة اغتيال لكابتن "ستيف رودرجز" لكن من سيفعلها؟ لا أحد يعرف بعد.





comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"