عاشور الممثل الوحيد للعرب في أفلام كان القصيرة

عاشور الممثل الوحيد للعرب في أفلام كان القصيرة

أحمد شوقي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 13 أبريل 2016 - 15:22 | آخر تحديث: الأربعاء ، 13 أبريل 2016 - 15:22
المخرج التونسي لطفي عاشور المخرج التونسي لطفي عاشور
أعلن مهرجان كان السينمائي الدولي ظهر الأربعاء عن قائمة الأفلام المختارة لمسابقة الأفلام القصيرة ومسابقة أفلام الطلبة "سينيفودانسيون".

القائمة ضمت فيلم عربي وأفريقي وحيد هو "صوف على الظهر" للمخرج التونسي لطفي عاشور، والذي اختير للمشاركة في مسابقة الأفلام القصيرة ليتنافس على السعفة الذهبية، التي نالها العام الماضي فيلم عربي آخر هو "موج 98" للمخرج اللبناني إيلي داغر.

لطفي عاشور هو مخرج تونسي قدم من قبل فيلمين قصيرين هما "العز" عام 2006 الذي شارك في مهرجاني قرطاج وفيسيباكو، و"أب" 2014 الذي نال تنويهاً خاصاً من لجنة تحكيم مهرجان كليرمون فيران وجائزة أحسن فيلم قصير من العالم العربي في مهرجان أبو ظبي السينمائي.

مسابقة الأفلام القصيرة تضمنت اختيار عشرة أفلام من بين 5008 فيلم تقدمت للمشاركة في المهرجان (بزيادة 458 فيلماً عن العام الماضي)، بينما تضم مسابقة الطلبة 18 فيلماً اختيرت من بين 2300 فيلم قدمتها المدارس والمعاهد السينمائية للمشاركة.

هذا وترأس لجنة تحكيم المسابقتين هذا العام المخرجة اليابانية الشهيرة ناعومي كاواسي.


كلمات متعلقة كان مهرجان كان
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"