بالفيديو - فيلم نادر ليوسف شاهين يسخر فيه من دراسته فى "فيكتوريا كوليدج"

بالفيديو - فيلم نادر ليوسف شاهين يسخر فيه من دراسته فى "فيكتوريا كوليدج"

محمود عبد الحكيم | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 12 أبريل 2016 - 21:37 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 12 أبريل 2016 - 22:25
المخرج يوسف شاهين المخرج يوسف شاهين
هل أنت من الجيل الذى سمع من والديه أن وسائل الإتصال الحديثة قد أفسدت الجيل الجديد، وهى السبب فى إنحدار مستوى التعليم وعدم حب الأطفال والشباب للدراسة؟ .. لا تصدق هذا الكلام، فمن الواضح أن عدد كبير من المصريين يكره الدراسة منذ عشرات السنوات، وأحد هؤلاء كان عبقرى من عباقرة السينما المصرية، المخرج الراحل يوسف شاهين.
ففى عام 1944 أخرج الراحل يوسف شاهين فيلمه القصير الأول "حياة مدرسية" والذى حاول من خلاله السخرية من العملية التعليمية خلال دقيقة ونصف فقط، وكان عمره وقتها 18 عاماً فقط.



وقد أخرج يوسف شاهين الفيلم للسخرية من دراسته فى مدرسة فيكتوريا كوليدج، التى حصل فيها على شهادته الثانوية، وهى مدرسة شهيرة فى الأسكندرية.

وقد ظهرت أحد الفيلم داخل أحد الفصول التى يجلس المعلم بها ليشاهد اشتباكات الطلاب مع بعضهم البعض دون أن يفعل شئ، فى محاولة منه للسخرية من أحوال التعليم خلال تلك الفترة.

إقرأ أيضاً
بالفيديو- عزت أبو عوف: ندمت على عدم تقديمي لهذا الدور ويوسف شاهين كان غير مقتنعا بي كممثل

أسطورة ٦ أفلام "مش مفهومة" ليوسف شاهين

بالفيديو- منة شلبي: تخوفت من التمثيل بسبب خجلي.. ويوسف شاهين وصفني بـ "الحمارة"

كلمات متعلقة يوسف شاهين
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"