حكايات في الفن – أسرار معرفة عمر خورشيد طريقة موته عن طريق الجن

حكايات في الفن – أسرار معرفة عمر خورشيد طريقة موته عن طريق الجن

إسلام مجدي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 10 أبريل 2016 - 10:58 | آخر تحديث: الأحد ، 10 أبريل 2016 - 10:58
عمر خورشيد عمر خورشيد
مرت أمس السبت الذكرى الـ71 لميلاد عمر خورشيد أسطورة عزف الجيتار ابن حي عابدين، والده أحمد خورشيد أستاذ التصوير السينمائي ووالدته عواطف هاشم سيدة المجتمع.

ويقدم لكم موقع في الفن سلسلة حكايات تخص الفنانين والمطربين وتحكي لكم عدد من الأحداث التي مروا بها أثناء مسيرتهم.

قصته مع الجن

في مجلة الكواكب ومقال للكاتب حسن الحفناوي الذي حكى سرا لم يبوح به عمر لأحد حول معرفة عمر طريقة موته عن طريق جن مسلم وأشار إلى أن "ملك الجيتار" كان دائم الشعور بالموت والخوف الدائم من زائر الليل الذي طارده في أخر أيامه، وأوضح أن الجن قد أخبر خورشيد بالطريقة التي سيموت بها وأن الجن عمره 1700 عام.




كيف انفصل عن ميرفت أمين؟

بعد أن انفصل خورشيد عن أمينة السبكي في عام 1972، تزوج من الفنانة ميرفت أمين لكن لم يدم ذلك الزواج طويلا، وتحدث خورشيد نفسه لمجلة الكواكب حول سبب الانفصال قائلا: "استأنفنا حياتنا الزوجية بهدف تهدئة الخواطر، كنا نرغب في أن يحدد كلا منا موقفه".

وأرجع خورشيد سبب الانفصال إلى الرغبة في الحفاظ على الصداقة لأن عودتهما كانت ستزيد الأمر سوء لا أكثر وخشى كلاهما من فقدان الصداقة مثلما خسرا حياتهما الزوجية.

تزوج 4 مرات

نعم هو تزوج من أمينة السبكي عام 1971 ثم ميرفت أمين 1972 وسيدة أعمال لبنانية اسمها دينا عام 1977 وقبل وفاته بأشهر قليلة بمها أبو عوف عام 1981.

لم يتزوج هويدا قط

لم يتزوج عمر خورشيد من هويدا ابنة الفنانة صباح كما يشاع عنه، لكنها تزوجت من أحمد خورشيد وربما تشابه الأسماء بينهما تسبب في ذلك الخلط الكبير.

وفاته الغامضة

عام 1981 تعرض عمر خورشيد لحادث مروع في نهاية شارع الهرم، ترددت الأقاويل بأن هذا الحادث كان مدبرا، خاصة وأن شهادة كلا من زوجته دينا والممثلة مديحة كامل اللتان كانتا معه في الحادث، أفادتا بأن هناك من كان يطاردهم ولم يتركهم الا بعدما اصطدم خورشيد بعمود الإنارة.








comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"