أيمن بهجت قمر: بيان جمعية المؤلفين والملحنين عاري من الصحة

أيمن بهجت قمر: بيان جمعية المؤلفين والملحنين عاري من الصحة

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 5 أبريل 2016 - 18:29 | آخر تحديث: الأربعاء ، 6 أبريل 2016 - 1:29
أيمن بهجت قمر أيمن بهجت قمر
قرر الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر الرد على البيان الذي أعلنته جمعية المؤلفين والملحنين في مصر وتقول فيه أنها الجهة الوحيدة المعترف بها في مصر لتحصيل حقوق المبدعين.

وقال أيمن بهجت قمر لـFilFan.com إن هذا البيان عاري تماما من الصحة ولا أساس له، والهدف منه الإضرار بجمعية "إربيان رايتس"، التي ساهم في تأسيسها مع عدد من الشعراء والملحنين.

وأوضح أيمن بهجت قمر أن جمعية المؤلفين تسعى لأن تصدر للجميع أنها الوحيدة التي لها أحقية تحصيل حقوق المبدعين، لكن الحقيقة أن هذا الكلام غير صحيح بالمرة، وأن الجمعية ما هي إلا وكيل لجمعية "ساسيم" في فرنسا لتحصيل حقوق الفنانين المصريين.

وأشار أيمن إلى أن شركة "إربيان رايتس" متعاقدة مع جميع شركات التحصيل في جميع أنحاء العالم بما فيها جمعية "ساسيم" نفسها، ولازالت ترسل العضويات الجديدة للمبدعين المتعاقدين معها عن طريق "إربيان رايتس".

وتابع أيمن بهجت قمر لماذا تسعى دائما جمعية المؤلفين والملحنين المصرية أن تصدر للمبدعين وللإعلام أن جمعية "ساسيم" الفرنسية هي الوحيدة في العالم التي لها حق التحصيل، هذا الفكر غير صحيح ويوجد العديد من الكيانات في جميع الدول تقوم بنفس العمل وتم التعاقد معها جميعا من قبل شركة "إربيان رايتس".

كما تابع مؤسس شركة "إربيان رايتس" بأن بيان جمعية المؤلفين والملحنين يهدف للإضرار بالشركة وهو أمر نرفضه تماما كأعضاء في الشركة جميعا، ولنا تاريخ كبير في المجال ونعرف جيدا حقوقنا وواجباتنا وسيتم الرد عليه في أقرب وقت وبحزم، ويجب على جمعية المؤلفين أن توضح مع أي بيان يتم نشره أن توضح وتفسر حقيقته.

وكانت جمعية المؤلفين والملحنين المصرية قد أصدرت بيانا تؤكد فيه أنها جددت تعاقدها مع جمعية المؤلفين والملحنين الفرنسية "ساسيم"، وأنها الآن الجهة الوحيدة في مصر التي لها الحق في تحصيل حقوق المبدعين المصريين. (تعرف على التفاصيل)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"